3 نهائيات في يوم واحد

مهرجان حافل في ختام كأس السلة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يعمل مجلس إدارة اتحاد كرة السلة على تحويل نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة المقرر السبت المقبل إلى مهرجان حافل في اللعبة حيث قرر إقامة 3 نهائيات في هذا اليوم، ليكون ختام الكأس الغالية أشبه بيوم كرة السلة في الإمارات، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة الاتحاد مساء أول من أمس بمقر الاتحاد في دبي بحضور اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس.

وتقرر لبداية المهرجان الذي يقام بصالة نادي الوصل في الساعة الثالثة ظهراً حيث يقام نهائي مسابقة كأس الناشئين ثم تليها مباراة نهائي كأس الدوري العام للبراعم «أ» بين فريقي الشارقة والشباب في الخامسة مساء، على أن تكون الفقرة الرئيسية مباراة نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة بين الأهلي والشباب في السابعة والنصف مساء.

تكريم الشخصيات

واستكمالاً لفقرات المهرجان، تقرر دعوة رؤساء الاتحادات الخليجية لحضور هذا اليوم وتكريمهم كما تقرر تكريم عدد من الشخصيات من رموز وأقطاب كرة السلة في الإمارات، تقديراً لدورهم في مسيرة كرة السلة خلال أكثر من 4 عقود، وأكد اللواء «م» إسماعيل القرقاوي على أن مبادرة التكريم تأتي ضمن نهج الاتحاد في الاعتراف بالدور الذي لعبته الأجيال المتعاقبة على اتحاد كرة السلة وتقديراً للشركات والمؤسسات الراعية التي ظلت تسهم في مسيرة اللعبة.

الجمهور مطلب أساسي

ومن ناحيته أوضح عبد الله حسن الحمادي رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة، أن فكرة إقامة مهرجان كبير بهذا الحجم في نهائي الكأس الغالية، تعبير صادق عن أهمية المناسبة..

مشيراً إلى التنسيق التام مع القنوات الفضائية الرياضية الثلاث في الدولة «أبوظبي ودبي والشارقة» للنقل المباشر للمهرجان في إطار الاهتمام الإعلامي المطلوب، وأكد الحمادي على الدور المفترض للجمهور في هذا اليوم، مشيراً إلى أن المسؤولية تقع على الناديين «الشباب والأهلي» طرفي المباراة النهائية في المقام الأول..

واتحاد السلة من جانبه حريص على القيام بأي مبادرة من شأنها تستقطب الجمهور، وقال إن اتحاد السلة قصد إقامة المهرجان والنهائيات الثلاثة في يوم العطلة «السبت» حتى يسهل على الناديين مهمتهما في استقطاب الجماهير، وقال إن الحضور الجماهيري المعتبر في نهائي الدوري العام قبل أسبوعين يعتبر محفزاً لبذل الجهود من ناديي الشباب والأهلي لتكرار ذات المشهد في صالة نادي الوصل.

Email