العنكبوت يشارك الفرسان وصافة دوري اليد

■ من مباراة الجزيرة والوصل | تصوير - مجدي اسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدم الجزيرة خطوة للأمام ليشارك الأهلي وصافة دوري اليد بعد فوزه على الوصل 30-25، وفوز الشباب على الأهلي 26-20، كما فاز النصر على الشعب 28-20، ولم تغير هذه النتائج في مواقع الأندية الثلاثة المتنافسة على المراكز الأولى، والحال لم تختلف بمنطقة القاع مع تبديل طفيف بمواقع أندية المنطقة الدافئة، جاء ذلك في ختام الجولة المضغوطة بدوري رجال اليد التي أقيمت أول من أمس. واستمر الشارقة بتربعه على القمة برصيد 41 نقطة من 17 جولة، والأهلي وصيفاً برصيد 39 نقطة بختام مشواره بالبطولة..

وبفارق الأهداف جاء الجزيرة بالمركز الثالث من 15 جولة، وانتقل النصر للمركز الرابع برصيد 33 نقطة من 15 جولة، وانتقل الشباب للمركز الخامس برصيد 32 نقطة من 17 جولة، وتراجع الوصل للمركز السادس برصيد 31 نقطة من 17 جولة.

تجديد الفرصة

وجاءت النتائج بمجملها لمصلحة الجزيرة الذي واصل زحفه تدريجياً نحو القمة، وخاصة أن له مباراتين مؤجلتين مع كلباء والعين والثالثة والأخيرة بمشوارهما مع الشارقة في السادس من مايو المقبل، بينما ابتعد الأهلي لدرجة كبيرة عن المركز الثالث والذي يسعى إليه العميد النصراوي وله 3 مباريات مقبلة، ويتصارع الشباب والوصل والعين على بقية مراكز المنطقة الوسطى لغاية السابع، واستقرت وضع فرق الدولي والشعب وكلباء بالمراكز من الثامن ولغاية العاشر.

الجزيرة والوصل

استعاد الجزيرة توازنه عقب تعادله الأخير مع الشباب، بفوزه المستحق على فريق الوصل في لقاء لم يخل من الإثارة في بعض فتراته، عندما ضيق الوصل الفارق لهدفين 13-11، بعد أن وصل أصحاب الأرض للفارق الأكبر 6-2 في الدقيقة العاشرة، واستعاد الجزيرة توازنه ووسع الفارق من جديد إلى 5 أهداف..

ومن ثم غاب عن التسجيل لمدة 5 دقائق كانت كفيلة للوصل الذي ضيق الفارق لهدفين 16-14 بنهاية الشوط الأول. وفي الشوط الثاني وسع الجزيرة الفارق تدريجياً لغاية 17-13 ويطمئن على النتيجة ويخرج فائزاً.

لقاء الجارين

وفي ديرة حقق الشباب بعقر داره فوزاً مستحقاً على الأهلي 26-20، بعد انتهاء الشوط الأول بتقدم الجوارح 12-7. وخاض الأهلي مباراته رغم خصوصياتها بأداء مقبول، بعد أن فقد فرصة المنافسة على المراكز الأولى وحرص مدربهم المغربي نور الدين بوحدويوي بعدم الزج بالعديد من اللاعبين خوفاً من مضاعفة الإصابات، والتي منحت التفوق الشبابي وصولاً للفارق الأكبر 11 هدفاً في بعض فترات المباراة.

فوز النصر

وفي معقله استعاد العميد النصراوي نغمة الفوز، عقب خسارته الأخيرة أمام الشارقة بفوزه المستحق على الشعب 28-20، في لقاء دانت له أفضلية الأداء والنتيجة طوال مراحله، رغم الندية خلال الشوط الأول عندما قدم الضيوف أجمل عروضهم لعباً ونتيجة، بإدراك التعادل أكثر من مرة ليخطف النصر التقدم بنهاية الشوط الأول 12-10.

وأدرك أصحاب الأرض الخطورة مع بداية الشوط الثاني، بتنظيم صفوفه الدفاعية والهجومية واستغلاله للهجوم الخاطف، منحته توسيع الفارق تدريجياً لنهاية المباراة، والتي جدد خلالها الأمل ليكون بين الكبار، خاصة أن له 3 مباريات مع العين والشباب والوصل، وأدار المباراة محمد جمعة وفاضل غلوم وشهاب أحمد وخالد غلوم ومحمد نادر مراقباً.

Email