مركز التجارة العالمي يستقبل النسخة الأولى والانطلاقة 28 أبريل

ألمع نجوم الطاولة يشاركون في كأس دبي للاتحاد الآسيوي

■ أبرز نجوم اللعبة يظهرون مجدداً في دبي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد كوكبة من أبرز لاعبي كرة الطاولة في العالم للتوجه إلى دبي للمشاركة في النسخة الأولى لمنافسات كأس دبي للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة التي يحتضنها مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 28-30 أبريل المقبل..

ويعد الحدث الذي تستضيفه دبي للمرة الأولى آخر محطة دولية هامة لهذه اللعبة قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو البرازيلية بعد نحو 100 يوم من الآن.

ويتصدر قائمة نجوم اللعبة المشاركين في كأس آسيا لكرة الطاولة، الصيني جان جايك، الحائز على ذهبية أولمبياد لندن 2012، وشو شين، حامل اللقب والمصنف العالمي الثالث..

فيما تأتي مواطنتاهما ليو شيون، المصنفة الأولى عالمياً، وجو يولينغ، المصنفة الثالثة عالمياً في مقدمة النجمات المشاركات، كما تضم القائمة 16 لاعباً من كبار لاعبي ولاعبات القارة الآسيوية، بما فيهم نجما كرة الطاولة الهندية سومياجيت جوش وشاراث آتشانتا، والسنغافورية تيان وي، حاملة لقب السيدات..

إضافة إلى مانيكا باترا من الهند، ويمثل الإمارات في البطولة، التي ينظمها اتحاد الإمارات لكرة الطاولة بدعم من مجلس دبي الرياضي وفالكون وشركاؤها، ومجموعة لاغارديه الرياضية، اللاعب عبدالله البلوشي واللاعبة نورة المازمي.

إضافة كبيرة

وقال سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي: «يعد الحدث إضافة كبيرة إلى أجندة دبي الرياضية الحافلة بأحداث وفعاليات عالمية المستوى، وترسيخاً لمكانة مدينتنا كمقر لألعاب المضارب، ونحن ندرك تماماً الأهمية البالغة للرياضة في توحيد الثقافات، ورعاية دبي لمنتخب الصين الوطني لكرة الطاولة منذ 2013 تعكس محبتنا لهذه اللعبة والتزامنا الدائم بتطوير علاقات قوية مع الصين..

وتعزيز انتشار رياضتها الوطنية في منطقة الشرق الأوسط»، ومن جانبه رحب داوود الهاجري، رئيس الاتحاد بنجوم اللعبة المشاركين قائلاً: «سعداء بعودة مجموعة من أفضل لاعبي كرة الطاولة في العالم إلى دبي، للمشاركة في ثالث أهم حدث لكرة الطاولة تستضيفه المدينة خلال العامين الماضيين، بعد النجاح الكبير في استضافة نهائيات الجولة العالمية للاتحاد الدولي 2014..

وبطولة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة للفرق العالمية 2015. ونحن على ثقة بأن عشاق كرة الطاولة في الدولة سيحرصون دون شك على حضور فعاليات البطولة لمتابعة نخبة لاعبي آسيا وهم يتنافسون للظفر بكأس الحدث المرموق».

فرصة

قال طوني يو الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة: «تشكل البطولة فرصة قيمة لجماهير الرياضة لمتابعة عروض أفضل لاعبي كرة الطاولة في العالم، وعيش أجواء أقوى المنافسات الدولية الممتعة في مدينة عُرف عنها تميّزها في تنظيم فعاليات وأنشطة رياضية عالمية المستوى بكل المقاييس، ونحن سعداء بإقامة بطولتنا في ربوع مدينة تتمتع بمعايير دولية عالية وموقع استراتيجي مميز».

Email