70 متنافساً يسعون إلى حصد المراكز الأولى

سباق دبي للدراجات المائية على شاطئ جميرا اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقام على مياه شاطئ جميرا 3 المفتوح اليوم تظاهرة رياضية بحرية كبيرة، بانطلاق منافسات سباق دبي للدراجات المائية، الذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، في إطار برنامج السباقات البحرية في الموسم 2015-2016.

وتجمع التظاهرة الرياضية الكبيرة اليوم أبرز نجوم المنطقة، والعالم في هذه الرياضة، يتقدمهم أبطال الدولة، الذين لمع نجمهم في سماء الإنجازات في هذا الحدث الكبير، إضافة إلى أبطال العالم من بلدان عدة مثل إيطاليا وفرنسا وبريطانيا وأميركا والنمسا والمجر والدنمارك وروسيا وبولندا والتشيك، إضافة إلى الأشقاء من المملكة العربية السعودية وقطر والكويت.

ومن المنتظر أن يصل عدد المتسابقين المشاركين في سباق اليوم -السبت- إلى أكثر من 70 متنافساً يسعون إلى حصد المراكز الأولى في السباق وحصد المزيد من النقاط لتضاف إلى رصيدهم في لائحة الترتيب العام لبطولة الإمارات 2016 قبل الجولة الخامسة والختامية والمقررة في العاصمة أبوظبي.

مظلة

ويقام الحدث اليوم -السبت- تحت مظلة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، وتستمد اللائحة الفنية والقوانين من الجمعية العالمية للدراجات المائية (أي جي أس بي أيه)، التي تتخذ من الولايات المتحدة الأميركية مقراً لها، وتعتبر مرجعاً للعديد من الأحداث العالمية الكبيرة حول العالم ومنها بطولة العالم للدراجات المائية التي تقام سنوياً في بحيرة هافاسو بولاية أريزونا الأميركية، وكأس ملك تايلاند وبطولة أوروبا.

وتتضمن منافسات سباق دبي للدراجات المائية الجولة الرابعة من بطولة الإمارات 2016 اليوم -السبت- فترتين، الأولى صباحية، وتبدأ في العاشرة والنصف، وتشمل 6 فئات هي جالس ستوك مبتدئين وواقف محدود اكسبيرت وجالس ستوك اكسبيرت وواقف محترفين وواقف ناشئين وجالس محترفين ويسبق الانطلاقة إقامة التجارب الرسمية الخاصة بكل فئة على كورس السباق.

وتنطلق الفترة الثانية (المسائية) عند الساعة الثانية ظهر اليوم وتشمل 8 فئات هي الألواح المائية الطائرة وجالس ستوك مبتدئين وواقف محدود اكسبيرت وجالس ستوك اكسبيرت وواقف محترفين وواقف ناشئين وجالس محترفين، إضافة إلى الحركات الاستعراضية ليسدل الستار بعدها على فعاليات الجولة الأولى، ويتم تتويج الأبطال بنهاية الحدث.

إشادة وشكر

وقال علي بن هندي عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية إن اللجنة المنظمة عملت على تنفيذ عدد من المبادرات من أجل جذب الجمهور إلى موقع السباق، حيث تم التجهيز لرقية مصغرة بالقرب من الشاطئ تجمع عدداً من المطاعم التي سوف تخدم جمهور المشاهدين إضافة إلى المتسابقين وتقدم فيها الأغذية والمشروبات طوال اليوم.

تطلع

يتطلع بطلنا علي اللنجاوي إلى مواصلة زحفه في منافسات جالس ستوك اكسبيرت حيث يحتل حاليا المركز الثالث برصيد 138 نقطة فيما يتنافس على لقب فئة الناشئين نخبة من الأبطال الصاعدين من بينهم سلمان العوضي (المتصدر) وعبدالله الحمادي (الثاني) وسلطان الحمادي (الثالث) وسيف بن حريز (الرابع) واحمد الحمادي (الخامس) بينما يصارع بطلنا خليفة بالسلاح في منافسات جالس للمحترفين مع نخبة الأبطال العالميين ويحتل حاليا المركز الثالث برصيد 140 نقطة.

Email