أشاد بالتنظيم ووعد باستمرار الدعم والرعاية

سعود بن صقر: نصف ماراثون رأس الخيمة منتج وطني

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن نصف ماراثون رأس الخيمة يعتبر منتجاً وطنياً نحرص منذ ميلاده على رعايته والمساهمة في تطويره من عام إلى آخر لأن رسالتنا ترتكز على المساهمة في تطوير قطاع الرياضة في الدولة بشكل عام والإمارة بشكل خاص.

جاء ذلك بمناسبة استضافة إمارة رأس الخيمة النسخة العاشرة من نصف ماراثون رأس الخيمة صباح أمس، والذي شهد فوز الإثيوبي بيرهان ليجيس بالمركز الأول للمرة الأولى في فئة الرجال بزمن ساعة وأربعين ثانية. أما فئة السيدات فقد حققت الكينية كينثيا ليمو المركز الأول حيث حققت زمنا قدره ساعة وست دقائق.

كما أشاد سموه بالتنظيم والمشاركة الإيجابية الواسعة هذا العام، مهنئاً الفائزين في السباقات الثلاثة الرئيسية وكذلك الجماهير التي حضرت للمشاركة في السباق.

وهنأ سموه اللجنة المنظمة للسباق مؤكدا أن النجاحات التي حققها الماراثون طوال السنوات العشر الماضية يعكس التطور الحضاري للدولة ويواكب التطور الذي تشهده دولة الإمارات.

حضور

وشهد نصف الماراثون إلى جانب الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، الشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي، والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس الدائرة الاقتصادية، والشيخ محمد بن سلطان القاسمي، وعدد من الشيوخ وبعض مديري الدوائر والمؤسسات برأس الخيمة.

وفي نهاية السباق قام الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي بتتويج الفائزين، ورافقه خلال التكريم ناصر سالم مردد رئيس اللجنة العليا المنظمة للحدث، وعارف الهرنكي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للحدث العالمي والمنسق العام للسباق.

وقد شهد السباق الذي بلغت مسافته 21 كم سيطرة إفريقية على المراكز الأولى في فئة الرجال والسيدات، حيث فاز الإثيوبي بيرهان ليجيس بالمركز الأول وجاء وصيفاً الكيني ستانلي بيوتت، بينما جاء ثالثاً الأريتيري نقوسي أملوسوم.

أما فئة السيدات فقد حققت الكينية كينثيا ليمو المركز الأول وجاءت ثانية الكينية قلاديس شيرونو، وجاءت في المركز الثالث الاثيوبية جينيت يالو.

مشاركة متميزة

وقد شهد السباق مشاركة مميزة لمواطني الدولة من أعضاء المنتخب الوطني، وجاء في المركز الأول سيف الراشدي للمرة الثانية على التوالي، وجاء في المركز الثاني عبد الله السعدي، فيما حل ثالثاً مسعود المرزوقي.

كما شهد مشاركة مميزة لمواطنات الدولة من أعضاء المنتخب الوطني وجاءت في المركز الأول سارة فريدوني للمرة الأولى وفي المركز الثاني رقية محمد الهرنكي.

وفي فئة النساء المقيمات بالدولة تصدرت آني مارين من فنلندا وحلت ثانية الاثيوبية بيلنشي يامي وجاءت ثالثاً النيوزيلاندية كريستينا كريش.

وفي فئة الرجال المقيمين بالدولة جاء في المركز الأول المغربي ماجد الأقدر، وجاء في المركز الثاني الكيني ستيبهان وينان، وجاء ثالثاً المغربي إبراهيم سليماني.

3600

وجهت اللجنة المنظمة الدعوة إلى 37 عداءً وعداءة دوليين للمشاركة في سباق الماراثون الرئيسي، ما أدى إلى وصول عدد المشاركين في السباق إلى أكثر من 3600 شخص نظراً للدعاية العالمية والدولية التي تروجها اللجنة المنظمة وكذا الترويج التخصصي من خلال المشاركة في معارض كثيرة خاصة بأحداث الماراثونات.

Email