برعاية سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي

بطولة الشارقة للجوجيتسو تبدأ اليوم

■ لقطة من منافسات الجوجيتسو | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وبمشاركة 392 لاعباً ولاعبة، تشهد الصالة المغطاة في نادي الشاقة اليوم وغدا، فعاليات النسخة الثانية لبطولة الشارقة المفتوحة للجوجيتسو..

والتي سيتم تخصيص يومها الأول لمنافسات بدون بدلة بمشاركة 126 لاعبا من 28 دولة، تتصدرهم الإمارات بـ62 لاعبا تليها البرازيل بـ 17 لاعبا وروسيا بـ5 لاعبين، وينقسم اللاعبون بحسب الأحزمة على النحو التالي: 58 لاعبا في الحزام الأبيض، 34 لاعبا في الحزام الأزرق، 12 لاعبا في الحزام البنفسجي، 8 لاعبين في الحزام البني و14 لاعبا في الحزام الأسود.

فيما سيشارك في اليوم الثاني من بطولة الشارقة المفتوحة للجوجيتسو، والمخصصة لمنافسات بالبدلة 239 لاعبا و 27 لاعبة من 35 دولة، أبرزها الإمارات بعدد 122 لاعبا ولاعبة، تليها البرازيل بـ60 وكولومبيا بـ12 مشاركا، وينقسم اللاعبون بحسب الأحزمة على النحو التالي:102 في الحزام الأبيض، 63 في الحزام الأزرق، 19 في الحزام البنفسجي، 9 في الحزام البني و 46 في الحزام الأسود.

نجاحات تنظيمية

وعن البطولة قال يوسف البطران، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو: «شهدنا في الموسم السابق نجاح النسخة الأولى من بطولة الشارقة المفتوحة للجوجيتسو، سواء من النواحي الفنية والتنظيمية ومن إقبال اللاعبين والجمهور، لذا نتوقع أن نشهد نجاحاً بارزاً في هذه النسخة..

والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة. وليس بغريب على عاصمة الثقافة أن تقوم بدعم مسيرة الحركة الرياضية في الدولة من أجل الارتقاء بالمجال الرياضي إلى المستويات العالمية ومن كافة النواحي سواء باستضافتها الأحداث الرياضية ورعايتها لدورات وملتقيات آخرها ملتقى الإعلاميات الرياضيات والذي أقيم في الشهر الجاري.»

مستويات فنية

وأضاف: «نتوقع ارتفاعا كبيرا في المستويات الفنية واجتهادا كبيرا من قبل اللاعبين خصوصاً مع اقتراب موعد حدث بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو .

والتي من المتوقع أن تشهد هذه السنة مشاركة أبرز اللاعبين المحترفين من كافة أنحاء العالم، في المقابل ندعو كذلك اللاعبين لتأدية كل ما بوسعهم من أجل تحقيق الإنجازات والحصول على الميداليات الملونة والمراكز الأولى لإثبات أنفسهم كلاعبين محترفين قادرين على مواجهة كافة التحديات»

شركاء النجاح

وقال: «أوجه الشكر لكل الشركاء والداعمين وخاصة الراعي الرسمي شركة الاستثمارات البترولية الدولية آيبيك، والخطوط الجوية الرسمية طيران الاتحاد، شريك السيارات الحصري الطاير للسيارات ولاند روڤر، والراعي الذهبي دولفين للطاقة ولا يسعنا أن ننسى دور الإعلام والإعلاميين في إبراز رياضة الجوجيتسو فهم شركاؤنا في النجاح».

وقال إن بطولة الشارقة المفتوحة للجوجيتسو تعد من البطولات الأخيرة في موسم الجوجيتسو 2015/2016 استعدادا لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، التي تستضيفها العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 14 إلى 23 أبريل المقبل للعام الثامن على التوالي بعد النجاح الكبير الذي حققته في النسخ السابعة السابقة، لخدمة اللعبة في الدولة، وتوفير البيئة التنافسية المناسبة لتطوير اللعبة على المستوى العالمي.

نشر اللعبة

الجدير بالذكر أنه في إطار التوجه الاستراتيجي من قبل الاتحاد لنشر اللعبة جغرافيا فإن منافسات موسم الجوجيتسو(2015/2016 ) بدأت في شهر سبتمبر من مدينة العين، والتي استضافت بطولة العين المفتوحة على مرحلتين لمنافسات الصغار والكبار..

والتي حققت نجاحا فاق كل التوقعات، على صعيد المشاركة، والتنظيم والمستوى الفني، ثم نظم الاتحاد بطولة دبي في شهر أكتوبر الماضي وتلتها بطولة الشهيد والتي استحدثها الاتحاد خلال الموسم الحالي، وبعد كأس السوبر الإماراتي والتي أتت تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني..

وكانت رأس الخيمة إحدى المحطات المهمة في نشر اللعبة والتي نظمت في شهر ديسمبر، كما أقيمت بطولة أبوظبي المفتوحة للصغار في شهر يناير تلتها بطولة الفجيرة المفتوحة للجوجيتسو والتي نظمت للمرة الأولى خلال مواسم الجوجيتسو.

 

Email