سعيد حارب يوجه الشكر إلى حمدان ومنصور بن محمد

58 % زيادة في التغطية العالمية لطواف دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، عن ارتفاع التغطية التلفزيونية للطواف على المستوى العالمي بنسبة 58 %، حيث تم نقل الحدث إلى 177 دولة من مختلف القارات حول العالم، كما زادت التغطية الإعلامية في الصحف وعبر الأخبار الرسمية الصادرة من اللجنة المنظمة والتي تجاوزت 500 خبـر أو تغطية صحفية يومية.

وأكد حارب أن تنوع الأبطال على منصة التتويج من مدارس مختلفة حول العالم يؤكد السمعة الجيدة للطواف وقوة المنافسة خلال المراحل الأربع، حيث أحرز اللقب الألماني مارسيل كيتل وحل الايطالي جياكومو نيزولو ثانياً والاسباني خوزيه لوباتو ثالثا، وقال: «هذا التنوع يمنح السعادة لجماهير الطواف بمختلف جنسياتهم، ويساهم في تعزيز ترابطـه مع الحدث.

وأثنى حارب على النجاح الفني للسباق، حيث بلغ معدل السرعة العام نهاية الطواف إلى 45 كلم في الساعة، وهو معدل يعكس الاستعداد الجيد والجاهزية الكبيرة للدراجين ونجاح اللجنة المنظمة في توفير معايير السلامة والأمن، وقال: «النسخة الثالثة ستبقى عالقة في الأذهان، لما تحقق فيها من نجاحات، لكنها لن تكون سوى مرحلة في عمل اللجنة المنظمة التي ستبدأ الاستعداد قريباً لتنظيم النسخة المقبلة وجعلها أكثر روعة وتميزاً».

شكر وعرفان

وتوجه سعيد حارب بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه غير المحدود للقطاع الرياضي، وعلى رعايته للطواف، كما تقدم بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، على تشريفه الطواف بالحضور وتتويج الفائزين.

وتقدم حارب بالشكر إلى مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي لدعمه للطواف وتوجيهاته بتوفير كل سبل النجاح له، وكذلك بالشكر والتقدير إلى أعضاء اللجنة المنظمة وأعضاء فرق العمل وإلى ممثلي المؤسسات الإعلامية المحلية والدولية لجهودهم في نجاح التنظيم النسخة الثالثة من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، كما هنأ البطل الألماني مارسيل كيتل لإحرازه اللقب بعد منافسات قوية استمرت لمدة أربعة أيام شهدت تنافساً كبيراً بين نخبة الدراجين العالميين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة بحضور البطل الألماني مارسيل كيتل ولورينزو جورجيتي مدير عام شركة آر سي إس سبورت المشاركة في تنظيم الطواف، وعدد كبير من الإعلاميين من مختلف الدول، وعبر فيه كيتل عن سعادته بالفوز بهذا الطواف، حيث عانده الحظ في النسخة الأولى لكنه كان عاقد العزم على إحراز اللقب، وبذل جهداً كبيراً من أجل تحقيق هذا الإنجاز، كما تقدم بالشكر للجنة المنظمة على تنظيم هذا الحدث المميز.

سعادة

عبر لورينزو جورجيتي مدير عام شركة آر سي إس سبورت المشاركة في تنظيم الطواف عن سعادته بنجاح الطواف على جميع المستويات التنظيمية والفنية والإعلامية، وأكد على أن طواف دبي بات علامة للجودة وأن أكبر الفرق والدراجين يتطلعون للمشاركة فيه في كل عام.

وفي ختام المؤتمر التقط سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف، وحريز المر بن حريز مدير الطواف، لقطات تذكارية مع البطل كاتيل وكأس البطولة.

سفيان حدّي: جبال الأطلس جعلتني بطلاً

كشف المغربي سفيان حدي دراج فريق سكاي دايف الفائز بالقميص الأبيض في طواف دبي أن نشأته في منطقة خنيفرة بجبال الأطلس هي التي صنعت موهبتـه وصقلتها حتى أصبح بطلا مغربيا وقاريا في رياضة الدراجات الهوائية وقال: كنت محظوظا بنشأتي في منطقة خنيفرة بجبال الأطلس المغربية، وبما ان مدرستنا كانت بعيدة عن منزلنا 4 كيلومترات لم أجد وسيلة أفضل من الدراجة للتنقل، وكنت أستخدمها بشكل يومي، وبحكم أن منطقتنا جبلية تعودت على قيادة الدراجة في المرتفعات ومع مرور السنوات وجدت نفسي جاهزا لممارسة هذه الرياضة ضمن فريق محترف.

مهمة صعبة

وعن فوزه بالقميص الابيض في طواف دبي أكد حدّي أن الصعود على منصة التتويج لم يكن مهمة سهلة في ظل المنافسة القوية التي وجدها من دراجي فريق النصر الاسباني روبيو اريباس والايطالي واكرمان.

تضاريس

وكشف حدي ان تضاريس الأطلس هي ما صقلت موهبته وجعلت منه بطلا في رياضة الدراجات، وعن نجاحه في الحصول على القميصين الأبيض وعلم الإمارات في اليوم الأول للسباق، أوضح حدّي أن تألقه لم يأت من فراغ بل ثمة الاستعدادات الجيدة التي قام بها مع فريق سكاي دايف قبل الطواف، وقال: كنت أعرف جيدا مسار السباق وتدربنا عليه كثيرا، وهذه كانت نقطة إيجابية.

كيتل: إعجابي بدبي يزداد يوماً بعد آخر

غرد الألماني مارسيل كيتل الحاصل على لقب النسخة الثالثة من الطواف سعيدا عبر حسابه في تويتر قبل مغادرته دبي بعد فوزه بالقميص الازرق للطواف، مشيرا الى انه استمتع بكل لحظاته في دانة الدنيا، مضيفاً ان اعجابه بدبي يزداد يوماً بعد آخر.

وقال: «حان الوقت لأقول وداعاً لهذه المدينة الرائعة وأنا أعود إلى بلادي بعد ان قضيت فيها لحظات لا تنسى، في كل مرة أعود فيها الى دبي احمل ذكريات اجمل من الزيارة التي سبقتها، اتمنى ان اراكم العام المقبل».

واعتذر كيتل لمعجبيه عن عدم التواصل معهم عبر تويتر خلال أيام الطواف، مبينا انه كان في حالة من التركيز العالي لتحقيق اول القابه مع فريقه الجديد، معبرا عن سعادته الغامرة بالبداية المبشرة لعام 2016، مشيدا بأعضاء فريق كويك ستيب على مساعدته للفوز بلقب الطواف.

وقال: «أنا ممتن لكل زملائي في الفريق على الجهد الكبير الذي بذلوه خلال السباق، المساعدة التي قدموها لي كانت كبيرة للغاية ونادرا ما تجد مثل هذه المساندة في مثل هذه السباقات».

ووضع مارسيل كيتل مجموعة من الصور الخاصة بطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، ولحظات التتويج على حساباته في تويتر وفيس بوك إضافة إلى موقعه الرسمي، فيما احتفت الصحف الألمانية بفوز كيتل وأبرزت تفوقه على منافسه مارك كافنديش مؤكدة انه يستحق الفوز بلقب الطواف.

ماريو فيلاسفيل: مشاركة إيجابية للنصر

أكد الاسباني ماريو فيلاسفيل مدرب فريق النصر القاري للدراجات الهوائية أن مشاركة فريقه في طواف دبي كانت ايجابية خصوصا أنه احتل المركز 11 في الترتيب العام للفرق متقدما على أقوى 5 فرق في العالم وهي ابيسين جيان الألماني، الفريق البريطاني وان برو سايكلينغ وفريق بطل العالم برادلي ويغينز الذي حل في المركز 14 والفريق الاميركي نوفو نورديسك وخاصة داتا الجنوب افريقي فريق البريطاني مارك كافنديتش الذي احتل المركز الاخير.

وعلى صعيد الفردي حصل اثنان من دراجي النصر على المركزين 12 و 13 هما الاسباني روبيو أريباس البيرتو والايطالي واكرمان لوكا، بفارق زمني قدره 31 ثانية عن بطل النسخة الثالثة للطواف الألماني مارسيل كيتل، وتمكن الليتواني توماس فايتكوس من الحصول على المركز العاشر في المرحلة الأولى، ثم الخامس في المرحلـة الثانية.

كما كان دراجا النصر أريباس وواكرمان أحد أبرز المنافسين لدراج سكاي دايف المغربي سفيان حدّي على القميص الأبيض حتى المراحل الأخيرة للطواف.

وعبر فيلاسفيل عن رضاه للعمل الذي قدمه فريق النصر خلال المراحل الأربع للطواف، مؤكدا أن الفريق سيتطور بشكل أفضل خصوصا أنه مازال في طور التكوين وأنه لم يمض على تسلمه مهمة الإشراف عليه أكثر من شهر واحد، مشيرا إلى أن المشاركة في الطواف كانت فرصة جيدة للتعريف بالفريق.

650 متطوعاً ساهموا في النجاح

تشرف المتطوعون بلقاء سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، حيث حرص سموه على تحيتهم لما بذلوه من جهود لإنجاح الطواف وخدمة الوطن. وشارك أكثر من 650 متطوعاً ومتطوعة من أبناء الوطن في العملية التنظيمية للطواف، حيث توزعوا عند مخارج ومنعطفات الطرق للمساهمة في توجيه الدراجين وإخراج الطواف بأبهى صورة أمام العالم أجمع، وحالوا دون وقوع أي أخطاء أو حوادث.

وكان للمتطوعين الذين يمثلون 6 جهات متخصصة في مجال التطوع هي: تكاتف، ساند، مركز دبي للتطوع، فريق النشامى، فريق متطوعي بلدية حتا، فريق كلنا حاضرون، كان لهم دور أساسي في الطواف دبي، حيث شاركوا في توجيه المتسابقين نحو مسار السباق «مارشال» فقد كانوا متواجدين في كافة المنعطفات، كما كان لهم دور بارز في مساعدة رجال الشرطة لإغلاق كافة مداخل ومخارج الطرق، بالإضافة إلى أنهم مدربون بشكل جيد للتعامل مع جميع الحالات تحت الضغط، كما أنهم مهيأون لتقديم كافة الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ والإخلاء إذا تطلب الأمر.

ويمتلك المتطوعون خبرات كبيرة في العمل الميداني، كما تقوم الجهات الوطنية التي تقوم بتجميعهم بتأهيلهم للقيام بأدوارهم المطلوبة، كما قامت اللجنة المنظمة للطواف بتزويدهم بالمعلومات اللازمة لتقديم الدعم للمشاركين في الطواف.

Email