سباق قصر الحصن للمحامل الشراعية ينطلق اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق اليوم سباق قصر الحصن للمحامل الشراعية فئة 43 قدما، الذي ينظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت على كورنيش العاصمة أبوظبي، بمناسبة الاحتفالات بمهرجان قصر الحصن التراثي المقامة حاليا بالعاصمة أبوظبي.

ويشارك في السباق 1500 بحار من جميع إمارات الدولة على سطح 100 محمل، يتنافسون على إجمالي جوائز مالية قدرها 3.5 ملايين درهم مالية للفائزين من المركز الأول وحتى السبعين، وتبلغ مسافة السباق 20 ميلا بحريا تنتهي بمنصة التتويج بمقر النادي بكورنيش العاصمة.

فئة مهمة

وتعد فئة 43 قدما واحدة من الفئات المهمة في سباقات الشراع، لاسيما أنها واحد من السباقات التي تساهم في مزيد من الخبرات للبحارة المشاركين فيها.

ويعول «ابوظبي للرياضات الشراعية واليخوت» كثيرا على هذه الفئة في تخريج مزيد من المواهب الشابة من بين أروقة النادي لتمثيل الدولة في مختلف الفعاليات البحرية سواء الداخلية أو الخارجية، مثلما حدث ذلك مع البحار الإماراتي عادل خالد الذي يشارك في سباقات فولفو للمحيطات العالمية.

وعقدت اللجنة المنظمة عددا من الاجتماعات التحضيرية مع الجهات الحكومية المساندة في تنظيم السباق، وتم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة باستضافة السباق.

مهرجان تاريخي

من جهته أكد أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، أن تنظيم سباق اليوم يأتي في إطار سعي النادي، للمشاركة في كافة الأحداث الوطنية التي تقام على أرض الوطن.

وقال: من دون شك فإن مهرجان قصر الحصن يعد واحدا من المهرجانات التاريخية العريقة للدولة، الأمر الذي يحتم على الجميع الاحتفال والمشاركة فيه، للتعرف على تراث الآباء والأجداد منذ مئات السنين.

حدث مميز

ووجه الرميثي الشكر إلى البحارة المشاركين في هذا الحدث المميز، مؤكدا أن تواجد ما يقرب من 1500 بحار يؤكد أهمية هذه الفئة بالنسبة لبحارة الإمارات بشكل عام، كما أنه يؤكد مدى أهمية الحدث التاريخي لكل إماراتي خرج من تراب هذا الوطن الغالي. ووجه التحية إلى جميع المشاركين، على التفاعل الكبير مع الحدث الذي يعد الجولة الثانية من هذه الفئة المهمة.

 وأعرب الرميثي عن سعادته البالغة بالانطلاقة المميزة للموسم منذ أسابيع قليلة، مؤكدا أن السباق الأول للموسم شهد تواجدا قويا من مختلف بحارة الدولة، الشيء الذي يعني ان الجميع على موعد مع موسم مثير بكل المقاييس سواء على صعيد حجم المشاركة أو الناحية الفنية والمنافسة بين البحارة بشكل عام على مختلف ألقاب الموسم.

لوائح

أشاد الرميثي بالتزام الجميع باللوائح والقوانين المنظمة لكل حدث، الأمر الذي يعني أن مبدأ تكافؤ الفرص متاح لكل مشارك من اجل المنافسة بقوة وشرف على كافة الألقاب في مختلف السباقات.

Email