ثالث أيام «عربية الأندية للسيدات»

«طائرة الوصل» تتخطى مطبات القلمون اللبناني

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضمن مواجهات اليوم الثالث للدورة الثالثة للأندية العربية للسيدات – الشارقة 2016، التي تقام تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، نجحت سيدات الوصل في تخطي عقبة فريق القلمون اللبناني العنيد للكرة الطائرة ثلاثة صفر، بالأشواط 25-13، 25-20، 25-15، فيما سجل فريق الاولمبيك الأردني فوزاً سهلاً على فريق الإبداع الفلسطيني 3 صفر، وسجلت فيه اللاعبة ايدينه روتيتش من الاولمبيك الأردني رقماً قياساً في تسجيل 24 نقطة من إرسال واحد.

تقدم لبناني

الإرسال الأول كان من قبل فريق القلمون ونجح في التسجيل منه، ثم أضاف نقطة ثانية من الإرسال نفس، لكن نجح الوصل في كسره لتصبح النتيجة 2-1 ثم تعادلا 2-2، وكانت بداية حافلة بالندية، لكن خبرة لاعبات الوصل خاصة المحترفة عاشة ماكو جعلته يتقدم بمعدل ثابت، لكن فريق القلمون استطاع أن يتمالك أنفاسه بفضل الدفاع الجيد من الثنائي علا جورجي وسارة ضاهر وقلص الفارق إلى 7- 5، ثم 8-5 وكان حينها الوقت المستقطع الفني الأول.

وكان بمثابة طوق إنقاذ لفريق القلمون لتصحيح أخطائه وبعد الوقت المستقطع انتفض فريق الوصل مواصلاً تقدمه، لتصل النتيجة بسهولة إلى 13-7، وبعدها طالب مدرب فريق القلمون بتول تايم اوت رسمي له، في محاولة لتنظيم صفوفه قبل نهاية الشوط الأول وتعدي النتيجة، لكن الكلمة الفصل بعد التايم اوت للمحترفة عاشة ماكو، التي قادت الوصل لتسجيل ثلاث نقاط سريعة، ثم جاء الوقت المستقطع الرسمي الثاني بعد وصول النتيجة 16-8 ليخضع الفريقان لاستراحة فنية، ثم يعود الفريقان بعدها بمعنويات عالية.

لكن الغلبة والتفوق كان لفريق الوصل، الذي ضاعف الفارق مع القلمون إلى 20-10 مقترباً من إنهاء الشوط الأول لمصلحته، وكان حينها الإرسال عند اللاعبة حصة إسماعيل البلوشي التي فشلت في الحفاظ على إرسالها، ليتحول اللعب لمصلحة القلمون الذي سجل نقطتين سريعتين، ورد عليه الوصل عن طريق ماكو لتصبح النتيجة 23-13 ثم 24-13 ثم كانت النهاية السعيدة للوصل 25- 13.

ندية وحماسة

وجاء فريق الوصل إلى الشوط الثاني بذات القوة والحماسة، بغية إنهاء المباراة لمصلحته باكراً من دون إرهاق لاعباته بغية توفير الجهد للمواجهات المقبلة، حيث تكون بعد 24 ساعة، وهو الأمر الذي يتطلب توفير الجهد وعدم إرهاق اللاعبات، لكن فريق القلمون هو الآخر جاء بحماسة وقوة وكان نداً عنيداً قاسم الوصل العطاء والتسجيل، ولم يكن الفارق كبيراً في الخمس دقائق الأولى من الشوط وهو 8-3 ليجيء التايم اوت الرسمي ليمنح الفريقين استراحة فنية لترميم الصفوف.

لكن بعد التايم اوت لم يتبدل إيقاع اللعب، بل تواصل بالرتم السابق نفسه، وكان الوصل قد حاول إسراع معدل التسجيل لكن فريق القلمون لم يكن صيداً سهلاً، ولعب بأسلوب دفاعي محكم، وكان حائط الصد فعالاً في الحد من خطورة تسديدات عاشة ماكو ونادية خديم، ليتقدم الوصل بصعوبة 14-11 ثم 15-11 ثم 15-12 ثم 16-12، وكان التايم اوت الرسمي الثاني للفريقين واستغلته الأجهزة الفنية في توجيه تعليمات جديدة للاعبات.

فوز صعب

وآتت التوجيهات أكلها مع فريق القلمون، الذي اقترب من معادلة النتيجة 17-15 ثم 18-16 ثم 19-16، وظل الفارق شبه بين ثلاث إلى أربع نقاط، حتى تمكن فريق الوصل من إنهاء الشوط لمصلحته 25- 20بفضل الإرسال الجيد من قبل اللاعبة منى حيدر وكان فوزاً صعباً، حيث شارك القلمون الوصل الندية وكان قريباً من الفوز بالشوط.

وحاول فريق الوصل تجنب سيناريو الشوط الثاني عبر التسجيل منذ الدقائق الأولى لكن فريق القلمون رفض أن يكون صيداً سهلاً فقدم أداء متميزاً رغم تفوق الوصل وصول للتايم اوت الرسمي الأول عند بلوغ النتيجة 8- 3، بوصول فريق الوصل لنقطة 19 استشعر مدرب القلمون خطورة الموقف وأجرى تبديلاً بدخول اللاعبة اسمهان أحمد في محاولة منه للتكتل الدفاعي وإيقاف تسديدات الوصل خاصة اللاعبة امبر التي تلعب بذكاء أمام الشبكة لكنه تعديلات لم تفلح في إنقاذ فريقه لينجح الوصل في إنهاء الشوط الثالث لمصلحته بنتيجة 25-15 وبالتالي الفوز بنتيجة المباراة ثلاثة صفر.

مناشدة جماهيرية

تقدمت الشيخة شمسة بنت حشر بنت مانع آل مكتوم عضو الاتحاد العربي للكرة الطائرة، وقائدة طائرة الوصل والمشرفة على قطاع الكرة الطائرة في نادي الوصل، وعضو اتحاد الكرة الطائرة السابق، بأسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وإلى قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، على دعمهما الكبير لرياضة المرأة في الدولة وفي إمارة الشارقة، ليتم ترجمة هذا الدعم عبر تنظيم التجمع العربي الرائع، ودورة الألعاب لأندية العربية للسيدات، وهى تعتبر أولمبياداً عربياً مصغراً كونها تضم ثماني ألعاب، خاصة بعد إضافة الفروسية إليها في النسخة الحالية، وهى تعتبر إضافة حقيقية لرياضة المرأة في الوطن العربي.

 وانتقدت سموها وبشدة الغياب الجماهيري عن الدورة، متمنية ارتفاع نسبة الحضور في الأيام المقبلة من الدورة، واصفة إياه بالمهم والمحفز لمزيد من العطاء في الملاعب.

ملتقى

عُقد أول من أمس ملتقى الإعلاميات الرياضيات الأول تحت شعار «حان دورك»، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجه المرأة الرياضية والإعلامية، والارتقاء بواقع المرأة الإعلامية في مجال الرياضة.

Email