إهداء الإنجاز للقيادة الرشيدة

تتويج «سيدات الإمارات» بذهب «خليجية الغولف»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدت بعثة منتخبي الإمارات للغولف لفئتي السيدات والناشئين، الإنجاز الذي حصدته بنات الإمارات في محفل الغولف الخليجي، بحصولهن على أربع ميداليات ملونة (ذهبيتان وفضية وبرونزية)، على مستوى المنتخبات والفردي في البطولة الخليجية الثانية للسيدات والثالثة للناشئين تحت 15 سنة والتي احتضنتها العاصمة البحرينية المنامة، إلى قيادة دولة الإمارات الرشيدة التي وفرت لأبنائها جميع سبل النجاح وصولا ً للتفوق، والى شعب الإمارات الوفي.

وكانت سيدات الإمارات قد حققن المركز الأول على مستوى المنتخبات وحلقن بالذهب، هذا إلى جانب الميدالية الذهبية التي انتزعتها بجدارة لاعبة منتخبنا الشابة الواعدة ريما الحلو، والتي أعلنت عن نفسها بطلة للخليج لعام 2016.

وتزينت بنات الإمارات بالميداليات الذهبية إلى جانب الكؤوس المخصصة لكل مركز، والسلام الوطني لدولة الإمارات يعزف في سماء البطولة، تأكيداً والمتوافق مع هذا الإنجار الأول من نوعه في رياضة الغولف، في ختام خليجية الغولف بالبحرين والتي اختتمت أول من امس على ارض نادي الغولف الملكي بالعاصمة البحرينية المنامة، وشهدت البطولة مشاركة اكثر من 33 لاعبا ولاعبة مثلوا الإمارات والسعودية وقطر وسلطنة عمان، إلى جانب البحرين صاحبة الأرض والضيافة، بعد اعتذار الكويت عن عدم المشاركة.

وتوجت البحرين بذهب فئة الناشئين تحت 15 سنة بمنافسات الجروس، كما فاز لاعبها عيد مفتاح بلقب بطل الخليج بهذه الفئة السنية، وفاز السعودي علي بابطين بالمركز الأول بمنافسات النت.

حضور الختام

وكانت اللجنة المنظمة قد أقامت أول من أمس حفل ختام مبسطاً للبطولة، بحضور عبد الرحمن عسكر الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، واللواء الركن علي صقر النعيمي رئيس اللجنة العليا للبطولة رئيس اللجنة التنظيمية للغولف، والعقيد عبد الله الكعبي الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية، ورؤساء الوفود المشاركة يتقدمهم الإماراتي خالد مبارك الشامسي، والقطري محمد فيصل النعيمي، والعماني احمد الجهضمي، والبحريني عادل فيض، والسعودي علي بالحارث، إلى جانب العديد من المسؤولين وأولياء أمور اللاعبين.

تهنئة الجميع

وانطلقت فقرات حفل الختام بالسلام الملكي البحريني، ثم آيات عطرة من الذكر الحكيم ألقاها عبد الله علي، بكلمة اللجنة المنظمة العليا والتي ألقاها اللواء الركن علي بن صقر النعمى رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للغولف، شكر فيها جميع المشاركين على الروح الرياضية التي تمتعوا بها خلال البطولة، وأعرب عن سعادته بالنتائج التي تحققت في هذه البطولة، والتي كان أهمها التقاء الغولف الخليجي، والذي يؤكد على مدى التطور الذي حصل لدى اللاعبين المشاركين.

وتمنى في ختام كلمته استمرار إقامة البطولة سنويا، لما لها من عوائد جمة على الغولف الخليجي، ومؤكداً على المستوى التنظيمي المتطور الذي ظهرت به البطولة، بالإضافة إلى المستويات الفنية الراقية التي تدل على تطور اللعبة في دول مجلس التعاون الخليجي، متمنياً لجميع الفرق المشاركة التوفيق في البطولات القادمة.

تنفيذ الخطط

كما ألقى عبد الله بن سعيد الكعبي أمين عام اللجنة التنظيمية للغولف، كلمة شكر فيها مملكة البحرين على استضافتها هذه البطولة، وأكد أن اللجنة التنظيمية للغولف ستواصل إقامة هذه البطولات للفئات السنية والسيدات، لما لها من مكاسب عدة تعود على الغولف الخليجي بالتطور والارتقاء، مشيدا بالجهود المتميزة للاتحاد البحريني للغولف في الإعداد والتنظيم لهذه البطولة.

وبجدارة واستحقاق سيطرت سيدات الإمارات على المراكز الأولى منذ اليوم الأول وحتى النهاية، على مستوى المنتخبات والفردي، وبمنافسات «الجروس» المجموع العام، وحققن المركز الأول بنهاية البطولة، وأعلن عن نفسهن بطلات الخليج للمرة الأولى بتاريخ اللعبة بدولة الإمارات، ومن خلال اللاعبات الدكتورة رباب الحاج وريما الحلو وتارة المرزوقي، بعد أن جمعن 559 ضربة وغردن بفارق 96 ضربة عن سيدات عمان، باحتلالهن مركز الوصافة بمجموع 645 ضربة.

تبييض الوجوه

أهدى خالد مبارك الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للغولف، مدير المنتخبات رئيس بعثة الإمارات في البطولة هذا الإنجاز، إلى قيادتنا الرشيدة التي وفرت جل متطلبات النجاح، برعايتها ودعمها غير المحدود للرياضة والرياضيين، ونحن في رياضة الغولف جزء منهم ونحظى بمثل هذه المكارم الكبيرة.

وحول هذه النتائج والتي فاجأت الجميع بالبطولة، بالأداء الراقي والذي اظهر بناتنا بساحة البطولة، وتصدرهن المنافسات منذ انطلاقتها حتى اعتلاء منصة التتويج وبفارق كبير عن أقرب المنافسين لهن من الجنس اللطيف، ويتوجن بالذهب.

وشدد الشامسي على أهمية الإنجاز قائلاً ومخاطباً بناته اللاعبات بحنان الأبوة: «بناتي بيضتم الوجوه» فهنيئاً لكم ولاتحاد الإمارات للغولف بهذا الإنجاز وخاصة هو الأول بتاريخ اللعبة بدولتنا، واستطرد قائلاً إننا كسرنا حاجز المشاركة من اجل المشاركة واكتساب الخبرات، بل وبكل ثقة من اليوم فصاعداً إن شاء الله سنكون الحصان الأسود بساحة بطولات الغولف، على مختلف المستويات.

ثقة كبيرة

وأرجع الشامسي ذلك لثقته بقدرات وإمكانات أبناء وبنات الإمارات، والتي بدأت بالظهور بقوة بساحات اللعبة، وأرجع ذلك لأسلوب العمل والتخطيط السليم ضمن أروقة اتحاد اللعبة بتنفيذ الاستراتيجية والخطط والتي تستهدف جميع الفئات وخاصة بإطلاق البرامج على مستوى الأشبال والصغار والسيدات والحمد لله بدأنا نحصد ثمار ما زرعنا، والقادم إن شاء الله يبعث على التفاؤل.

وفي ختام حديثة قال رغم أن شهادتي مجروحة ولكن لا بد أن أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لقائد سفينة اللعبة بالدولة الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد، وخاصة بدعمه ورعايته ومتابعته الدؤوبة لكل صغيرة وكبيرة، هذا بالإضافة للجهود الكبيرة التي يبذلها إخواني أعضاء مجلس الإدارة، ولا يفوتني من تقديم الشكر لأولياء الأمور والذين يحفزون أبناءهم على ممارسة هذه الرياضة ومتابعتهم بل مرافقتهم في معظم المحافل والبطولات على مختلف مناشطها.

828

حصلت سيدات البحرين على المركز الثالث في منافسات الفرق بمجموع 828 نقطة، وفي منافسات فئة النت «الصافي» فازت بالمركز الأول العمانية أسماء الراشدي بمجموع 318 ضربة.

Email