9 ضربات تحت المعدل علامة المركز الأول

ويليت وإلس يتصدران «أوميغا دبي» للغولف

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقاسم الجنوب أفريقي إيرني إلس والإنجليزي داني ويليت، صدارة الترتيب في اليوم الثاني لمنافسات بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك للغولف، التي تنظمها مؤسسة الغولف في دبي، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتقام على ملعب المجلس في نادي الإمارات للغولف بدبي، ويبلغ مجموع جوائزها 2 مليون و650 ألف دولار أميركي.

ونجح الإنجليزي ويليت بتسجيل علامة مميزة، حينما أنهى الفترة الصباحية للجولة الثانية برصيد 7 ضربات تحت المعدل، بمجموع 65 ضربة، ليحسن من موقعه بعدما بلغ مجموعه العام 9 ضربات تحت المعدل.

ونجح الجنوب أفريقي إيرني إلس بتحقيق 5 ضربات تحت المعدل بمجموع 67 ضربة في اليوم الثاني، ليواصل نسقه المتصاعد بعدما سجل 4 ضربات تحت المعدل في اليوم الأول، وبلغ مجموعه العام 9 ضربات تحت المعدل.

ويعتبر إلس أسطورة حية بالنسبة لهذه البطولة، حيث ينفرد بالرقم القياسي لعدد الألقاب بواقع 3 مرات، حققها أعوام: 1994 و2002 و2005، كما يمتلك الرقم القياسي لأفضل نتيجة في جولة خلال البطولة، ومقداره 61 ضربة.

المركز الثالث

وتواجد الأميركي كريس وود أحد المرشحين للمنافسة على اللقب، إلى المركز الثالث بعدما حافظ على نفس النتيجة وسجل 4 ضربات تحت المعدل لليوم الثاني على التوالي، ليبلغ مجموعه 8 ضربات تحت المعدل، تساوى بها اللاعب الذي يحتل المركز الثالث على الترتيب العام للجولة الأوروبية، مع الهولندي يوست لوتين.

من جانبه تواجد الإسباني ألفارو كيروش بطل نسخة عام 2011، في المركز الخامس بعدما سجل 3 ضربات تحت المعدل، ليبلغ مجموعه العام 7 ضربات تحت المعدل، وتساوى مع النيوزلندي بريت رومفورد.

وتمكن المغربي فيصل السيرجيني من تحقيق نتيجة عربية لافتة بواقع 4 ضربات تحت المعدل في اليوم الثاني، بمجموع 68 ضربة، لكنها لم تكن كافية لمنحه بطاقة الصعود إلى الأدوار النهائية بعدما تعثر في اليوم الأول الذي حقق فيه 9 ضربات تحت المعدل، لكنه نجح بالمجمل العام بتأكيد حضوره في المنافسات بمجموع 5 ضربات فوق المعدل.

نتيجة رائعة

وتحدث الإنجليزي داني ويليت حول الرقم الذي سجله في اليوم الثاني وبلغ 65 ضربة، وقال: إنها نتيجة رائعة للغاية، لعبت بشكل جيد وحاولت أن أقوم بضربات قوية أتت بثمارها، أحيانا تحتاج إلى بعض الحظ في الغولف، وحصلت على ضربة بهذه الطريقة في اليوم الأول، لكن يجب أن أواصل التركيز لأن الحظ ربما يتخلى عنك في أي لحظة ويبقى الاجتهاد والعمل الشاق.

وتابع: لعبة الغولف مجنونة للغاية، أحيانا تلعب بشكل جيد في أسبوع، ثم تجد نفسك متراجعا في الأسبوع التالي، يجب الاعتياد على الأمر.

وعبر الجنوب أفريقي إيرني إلس في ختام منافسات اليوم الثاني، عن شعوره بالراحة كلما خاض منافسات هذه البطولة، وقال: أحب ممارسة الغولف على ملعب المجلس، دائما يمنحني دافعا ورغبة بتحقيق أفضل الأرقام، عانيت كثيرا خلال الأسابيع الماضية، ولكن استرجعت طاقتي ولعبتي المعتادة هنا في دبي، تحقيق اللقب ثلاث مرات من قبل يحفزني على تحقيق نتيجة أفضل كلما عدت هنا.

نتيجة أفضل

فيما أكد الإنجليزي كريس وود، أن تواجده في نفس المجموعة مع داني ويليت، منحه القدرة على تحقيق نتيجة أفضل في اليوم الثاني، وقال: كنا نتحدث طوال الوقت ونلعب بطريقتنا المعتادة، الكرة كانت أسرع معي خلال المنافسات ونجحت بتعويض نتيجة اليوم الأول.

وتابع: رؤية اسمي على لائحة النتائج بين لاعبي المقدمة تمنحني ثقة أكبر في اليومين المتبقيين، أتمنى أن أواصل المضي قدما رفقة مواطني ويليت، وأن ينجح أحدنا بتحقيق المطلوب في هذه البطولة، تواجدنا معا يحفز كل لاعب على مواصلة التقدم.

محطة مهمة

عبر محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للغولف في دبي، عن رضاه بالنجاحات التي حققتها البطولة التي تخطت أكثر من ربع قرن من الزمان بنجاحات كبيرة، وقال: هذه المنافسات أكثر من مجرد بطولة وتنافس على لقب للغولف، حيث باتت محطة مهمة على أجندة الأحداث الرياضية في الدولة.

كما تلعب دورا اقتصاديا وسياحيا هاما، من خلال الترويج لدبي والدولة وتقديم الصورة المشرقة لها، على صعيد التطور الرياضي وكافة المرافق السياحية والحضارية هنا، إلى جانب العمل على كسب العديد من المؤسسات الخاصة الكبرى التي ترعى الحدث وتساهم بتطوره عاما بعد عام.

وتابع: الحضور الجماهيري المتزايد سنويا يؤكد الشعبية التي تحظى بها رياضة الغولف في الدولة، وعلى مستوى العالم، وهو ما يجعلنا نلتزم بتقديم أفضل الخدمات من خلال قرية البطولة التي تتوفر فيها كافة المرافق والاحتياجات لقضاء وقت متكامل يناسب جميع أفراد العائلة.

توعية

ارتدى العديد من اللاعبين المشاركين في المنافسات، قمصانا تحمل اللون الزهري خلال منافسات أمس، وذلك في إطار الحملة السنوية للتوعية بسرطان الثدي، ومواصلة دعم الجهود الحكومية والدولية في هذا المجال.

Email