تنكيس العلم وقراءة الفاتحة ضمن المراسم

مجلس دبي الرياضي يحتفي بيوم الشهيد

■ سعيد حارب ومنتسبو مجلس دبي يقرأون الفاتحة على أرواح الشهداء | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنفيذاً لأمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في أن يكون يوم 30 نوفمبر من كل عام يوماً للشهيد، احتفى مجلس دبي الرياضي بمقره بالجداف يوم الاثنين 30 نوفمبر 2015 بيوم الشهيد، بحضور سعيد حارب الأمين العام ومشاركة منتسبي المجلس. ويأتي الاحتفال بيوم الشهيد الأول في هذا العام، إجلالاً وإكباراً وعرفاناً لتضحيات الشهداء الأبرار، الذين قدموا أرواحهم من أجل إعلاء راية الوطن، وتعبيراً عن وقوف الجميع ودعمهم لأسر وذوي الشهداء، وتقديرهم لجهودهم المخلصة في تنشئة أبنائهم على قيم حب الوطن والتضحية والفداء.

بدأت فعاليات يوم الشهيد بالمجلس في الثامنة صباحاً عندما قام سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، بتنكيس العلم، ووقف منتسبو المجلس دقيقة صمت حداداً على أرواح الشهداء، وقرأ الجميع الفاتحة على أرواح شهداء الوطن، داعين المولى عزّ وجلّ أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وتم في الساعة الحادية عشرة والنصف رفع العلم وعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات.

رفع العلم

وتحدث سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي عقب رفع العلم في يوم الشهيد، مترحماً على أبناء الإمارات الذين لم يبخلوا على الوطن بأغلى ما يملكون، مؤكداً أن القيادة الرشيدة، تثمن تضحيات أبناء الدولة الذين جادوا بأرواحهم دفاعاً عن حياض الوطن. وحيا حارب أسر وذوي الشهداء، مؤكداً وقوف كل شعب دولة الإمارات إلى جانب قواتنا المسلحة، وتضامنهم مع أسر وذوي الشهداء، مضيفاً أن دماء الشهداء الزكية لم ولن تذهب هدراً وأن تضحياتهم العظيمة ستبقى دائماً محل إجلال وإكبار كل الوطن.

وقال: «ونحن نحتفل بالذكرى الأولى ليوم الشهيد، نستلهم مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي قال إن يوم الشهيد بداية عهد جديد، عهد عنوانه التضحية من أجل الوطن وبذل الغالي والنفيس من أجل مستقبله، وترسيخ التلاحم مع قادته وتوحد البيت من أجل الحفاظ على أمنه واستقراره ومصالحه».

اهتمام كبير

وأضاف «أولت قيادتنا الرشيدة شهداء الوطن اهتماماً كبيراً، وحرص أصحاب السمو الشيوخ على تفقد كل أسر الشهداء لتعزيتهم، وتأكيد الوقوف إلى جانبهم في بادرة كان لها أبلغ الأثر في نفوس أسر وذوي الشهداء، واحتفالنا بيوم الشهيد، يجسد تقدير جميع أبناء دولة الإمارات وعرفانهم بالتضحيات الكبيرة التي بذلها من قدموا أرواحهم من أجل هذا الوطن».

وزاد«في هذا اليوم نذكر بكل فخر كل من بذل روحه الطاهرة فداءً للقيم النبيلة، وكل من ضحى بنفسه من أجل إحقاق الحق وضمان أمن واستقرار الوطن والمنطقة.

Email