القرية التراثية والثقافية تطلق أنشطة ترفيهية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت حلبة مرسى ياس بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لدولة الإمارات سلسلة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية احتفاء بالتراث الثقافي لدولة الإمارات، وذلك خلال سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي

وسيتمكن زوار حلبة مرسى ياس القادمون من أكثر من 170 دولة زيارة الواحة الشمالية خلال السباق للتعرف بشكل أكبر على تاريخ دولة الإمارات وتراثها العريق بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني الـ44 لدولة الإمارات.

وتقدم الواحة أجواء مميزة عن الثقافة والتراث الإماراتي، وتوفر فرصة تذوق المأكولات المحلية في محطات الطهي، كما تضم الواحة مجلساً إماراتياً تراثياً للاسترخاء ومجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والفنية والصناعات اليدوية التقليدية التي تشتهر بها دولة الإمارات.

ضيوف

ولا يقتصر زوار القرية التراثية على الضيوف القادمين من خارج المنطقة، إذ أظهر الزوار القادمون من الدول العربية الشقيقة اهتماماً بالأنشطة التراثية التي تستضيفها الواحة الشمالية.

قال الخطاط محمد أديب، البالغ 34 سنة، القادم من الأردن: «يعود تاريخ هذه الأدوات والخطوط إلى مئات السنين وتسبق استخدام الأقلام العادية التي لم تكن موجودة خلال تلك الأوقات». وتابع: «يتطلب إتقان تنفيذ أعمال فنية بالخط العربي سنوات من التدريب، وأنا أرغب في تسليط الضوء على الأدب العربي وفنون الخط ولهذا فإنني سعيد بتواجدي هنا اليوم. وتساهم الأنشطة العديدة التي تشهدها القرية التراثية والثقافية في المحافظة على ثقافتنا العربية».

عروض

كما تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مجموعة كبيرة من الفعاليات والعروض الترفيهية والتراثية والثقافية خلال سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى في أبوظبي في القرية المخصصة لفعاليات الجمهور والتي يطلق عليها قرية الواحدة، والركن الشمالي لحلبة مرسى ياس. وتعاونت الهيئة مع عدد من شركائها لإقامة جناحين ترويجيين في واحتي المدرجين الرئيسي والشمالي بحلبة مرسى ياس، لتعريف جمهور السباق بالثقافة الإماراتية وخارطة الفعاليات والمنتجات والمعالم السياحية في أبوظبي، مع باقة من البرامج التراثية والفنون والحرف التقليدية الحية.

Email