ميثاء بنت محمد: المبادرات الرياضية تخلق أجيالاً تعلي راية الوطن

فعاليات اليوم الرياضي الوطني تحقــــــــق أهدافها بنجاح

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت فعاليات اليوم الرياضي، أول من أمس، نجاحات كبيرة، حيث اكتظت ساحات مدن الإمارات بالمشاركين في مختلف المنافسات الرياضية، حيث أعربت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، عقب مشاركة سموها في مهرجان نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، تجاوباً مع مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن أن مثل هذه المبادرات الرياضية المجتمعية، تسهم في خلق أجيال من شأنها أن تسهم في بناء وطنها، وإعلاء رايته، ويكون قادراً على مواجهة التحديات التي قد تواجهه خلال أداء مهامه في مختلف المجالات، والذي سارع للمساهمة في تلك الاحتفالية التي تسقط فيها حسابات الربح والخسارة، فالكل فائز في مثل المناسبة الوطنية الرياضية، التي تجمع كافة فئات المجتمع.

وأشادت سموها بتجاوب قطاع الشباب والرياضة على مستوى الدولة بهذه المناسبة الاحتفالية، التي جسدت أروع صور الوفاء للقيادة الرشيدة، التي قدمت الكثير للرياضة والرياضيين الذين تسابقوا في دعم الاحتفالية، التي تمثل رسالة للعالم، تؤكد على أهمية ممارسة الرياضة بصفة مستمرة، لدورها البارز في تنظيم الحياة اليومية لكافة أفراد الأسرة. وأشادت فارسة العرب بجهود نادي غنتوت، برئاسة سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، ومساهمته في إنجاح الاحتفال الذي جسد الكثير من الصور الناصعة.

احتفاء غنتوت

توج فريق غنتوت للبولو بلقب مهرجان اليوم الرياضي الوطني الأول لعام 2015، الذي نظمه النادي، بفوزه على فريق الإمارات 5 ـ 4، بعد مباراة مثيرة جرت تحت زخات المطر، وعقب المباراة قام سعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس مجلس ادارة نادي غنتوت يرافقه فيصل العلي المدير التنفيذي لاتحاد الفروسية واحمد النعيمي مدير عام نادي غنتوت بتتويج الفريقين بالكؤوس والدروع التذكارية والزهور. وأشاد سعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس مجلس إدارة نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، برعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، لمهرجان اليوم الرياضي الوطني الذي خرج بصورة رائعة.

فعاليات دبي

ومن دبي تقدم سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، بالشكر والعرفان لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة العليا لليوم الرياضي الوطني، لقيادته مسيرة المشي في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، والتي شارك فيها 4000 من مختلف فئات المجتمع من جنسيات وأعمار ومهن مختلفة، وفي مقدمتهم عدد من الشخصيات القيادية الرياضية والمجتمعية، وأعضاء جمعية الإمارات لمتلازمة داون ومن نادي دبي لذوي الإعاقة، ورواد الحركة الرياضية وعدد من الأبطال في رياضات المبارزة والدراجات الهوائية والجوجيتسو وبناء الأجسام واللياقة البدنية، وغيرهم.

وقال حارب: لقد أسعدنا سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، بحضوره للفعاليات وقيادته للمسيرة التي سارت من منطقة كاسر الأمواج وحتى منطقة الفعاليات في قلب النادي الرائد، كما تشرفنا بالاستماع إلى سموه وهو يتجول في جميع مناطق الفعاليات المختلفة، ويلتقي المشاركين ويتبادل معهم أطراف الحديث.

حضور مميز

وأضاف أمين عام مجلس دبي الرياضي: «لقد تشرفنا بحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في منتصف ليلة 24 نوفمبر، حيث قام سموه برفع علم اليوم الرياضي الوطني وإطلاق الفعاليات التي استمرت حتى منتصف ليلة 25 نوفمبر من دون توقف، كما زار منطقة الفعاليات والتقى المشاركين فيها منذ الدقيقة الأولى ليوم 25 نوفمبر، والثناء على مشاركتهم في الفعاليات، ثم تشرفنا بحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، عصر يوم 25 نوفمبر، لحضور الفعاليات ولقاء المشاركين فيها، وهو أمر يؤكد أن القيادة الرشيدة حريصة على صحة وسعادة وحيوية الشعب، وتعزيز علاقات الصداقة والتلاقي بين جميع مكوناته، وأن المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، هي نهج حياة يحرص الجميع على ترجمته إلى واقع مزدهر بداية من شيوخنا الكرام، وانتهاء بكل فرد من أفراد المجتمع من أجل أن تكون الرياضة أسلوب حياة».

الرعيل الأول

وقام أمين عام مجلس دبي الرياضي، بمشاركة د. خالد الزاهد عضو مجلس دبي الرياضي نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وعيسى بن خرباش عضو نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بتكريم الرعيل الأول لكرة القدم الإماراتية من منتخبنا الوطني الذي شارك في خليجي 2 بالرياض عام 1972، وهم: سهيل سالم سهيل، د. محمد سالم سهيل، يوسف حاجي ناصر، محمد الكوس، سالم بوشنين، رجب عبدالرحمن، عوض مبارك، يوسف محمد، ومبارك بالأسود، وكذلك الرياضيون الأوائل الذين نالوا شرف أن يتم تكريمهم من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ضمن أوائل الإمارات، وهم: عبدالرحمن الحساوي، عبدالرحمن حوكل، د. راشد عبدالرحمن، سعيد محمد أحمد، فريد عبدالرحمن أول حكم إماراتي دولي، وحميد الغيث أول إعلامي رياضي إماراتي. كما تم تكريم أحمد راشد وعصام الفتياني لتقديم مبادرات متميزة ضمن مجلس محمد بن راشد الذكي.

فعاليات منوعة

وشهد 58 موقعاً من مناطق دبي فعاليات عدة تجاوز عددها 75 فعالية لمختلف الرياضات والأنشطة، وقد حرصت قناة دبي الرياضية وقناتا أبوظبي والشارقة الرياضيتان والإذاعات والصحف، على متابعة الأنشطة المختلفة وبعثها عبر شاشاتها وصفحاتها، كما تم الاستفادة من وسائل الاتصال المجتمعي لبث أخبار عشرات الفعاليات الرياضية، من خلال خطة نشر أعدها مجلس دبي الرياضي وتم تنفيذها، لتقديم صورة شاملة عما يحدث في مختلف الأندية والمناطق.

وفي منتصف ليلة 25 نوفمبر تم في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، خفض علم اليوم الرياضي الوطني، حيث قام سعيد حارب وعيسى بن خرباش بخفض العلم والتقاط صورة تذكارية مع فرق العمل، وضرب الجميع موعداً للعام المقبل في احتفالية اليوم الرياضي الوطني الثانية.

أجهزة رياضية

عبر زيد سعد الخيّاط المدير التنفيذي لشركة الخيّاط للاستثمار، عن سعادتهم بالمشاركة في فعاليات اليوم الرياضي الوطني من خلال شركة «لايف فيتنس»، المختصة بتوزيع أجهزة ومعدات ممارسة الرياضة والنشاط البدني، وقال: «نشكر مجلس دبي الرياضي على منحنا فرصة المشاركة في هذه المبادرة الوطنية والرياضية المهمة التي تسعى لتحقيق أهداف مهمة جداً من أجل المجتمع، ولكوننا شركة متخصصة في توزيع أحدث معدات ممارسة الرياضة والنشاط البدني للأندية العامة والخاصة، فقد قمنا بتركيب أكثر من 35 جهازاً حديثاً ومتنوعاً، بهدف توفير الفرصة للمشاركين للتدريب والتعرف إلى فوائد ممارسة الرياضة والنشاط البدني، كما حضر أخصائيون من الشركة لتعليم الراغبين في التدريب والاستفادة الكاملة من كل جهاز لتنمية لياقة الممارس وعضلاته».

رقم قياسي

شهدت فعاليات اليوم الرياضي الوطني في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، تحطيم الرقم القياسي في الجري، حيث توقف جهاز الجري عن العمل في الساعة الثانية عشرة منتصف ليلة 25 نوفمبر، بعد أن أكمل 229.7 كيلومتراً حققها الثلاثي يحيى بن يوسف، محمد آية مماس، وأجواهر سمير الذين تبادلوا الجري على الجهاز بسرعة 9 كيلومترات بالساعة لمدة 24 ساعة دون توقف.

Email