سلطان بن خليفة يتوج الفائزين في سباق زوارق إكس كات

الجوجيتسو يدخل موسوعة «غينيـــــس» في احتفالية الوطن

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت، أمس، رياضة الإمارات إنجازاً عالمياً جديداً، يضاف إلى رصيد الإنجازات التي حققتها من قبل، حيث دخل أمس اتحاد الإمارات للجوجيتسو موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بأكبر حصة تدريبية جماعية في مكان واحد بحركات موحدة.

حيث شارك فيها 2441 على 3 قاعات في أرض المعارض بالعاصمة أبوظبي، وتم تسجيل الرقم على الموقع الرسمي لموسوعة الأرقام القياسية باسم الإمارات، حيث إنه تم تحطيم أكبر رقم سابق باسم الصين وهو 2212 لاعباً ولاعبة.

وأقيمت تلك الفعالية في إطار احتفالية اتحاد الجوجيتسو باليوم الرياضي الوطني، بحضور محمد إبراهيم المحمود، نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وعارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وعبد المنعم الهاشمي، رئيس اتحاد الجوجيتسو، رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة.

ومحمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية، وفهد علي الشامسي، المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو، وفؤاد درويش، المدير العام لشركة بالمز الرياضية، وعدد كبير من قيادات الحركة الرياضية وعشاق لعبة الجوجيتسو في الدولة.

أطول حصة

وقد استغرقت حصة تدريب الجوجيتسو 35 دقيقة، حيث قادها على المنصة مجموعة من المدربين البرازيليين للقوات المسلحة للجوجيتسو، وأشرف على تنفيذ الحصة مدربو الجوجيتسو بالاتحاد، وهم أديلسون ياما وكارلوس نيفريل

وبيسرو أدكاسون وروبيرتو كارلوس وريمون ليموس، إضافة إلى بطلنا العالمي فيصل الكتبي الذي كان يترجم تعليمات المدربين البرازيليين إلى العربية، وينفذ الحركات مع طلبة المدارس الذين انتشروا ليملأوا 3 قاعات كبرى في أرض المعارض بأبوظبي، هي أرقام 6 و7 و8.

شكر وعرفان

من ناحيته، رفع عبد المنعم الهاشمي أسمى آيات التقدير والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة اقتراب موعد اليوم الوطني، وتوجه بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على مبادرته الرائدة الخاصة باليوم الرياضي الوطني، كما هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالأيام المجيدة والروح الجديدة التي تعيشها البلاد.

وقال الهاشمي: «الحصول على شهادة الاعتراف العالمي من موسوعة غينيس للأرقام القياسية في أكبر حصة تدريبية في العالم هو أقل هدية نقدمها لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عرفاناً وتقديراً لدور سموه ودعمه اللامحدود لرياضة الجوجيتسو، ما كان الأثر الكبير فيما حققته من طفرة عالمية في شتى المجالات».

ممثل الموسوعة

وقد حضر فعاليات الحصة التدريبية وفد ممثل لموسوعة غينيس للأرقام القياسية بلندن، برئاسة برافن باتل الذي أكد أن الإمارات نجحت في توفير كل عناصر الوجود في موسوعة الأرقام القياسية، وأنها اتخذت الإجراءات السليمة كافة.

ومن ثم فهي تستحق الوجود في سجلات الموسوعة، وأن عدداً من مندوبي المؤسسة العالمية زاروا الأطفال وهم يتدربون ويستعدون لتلك الحصة التدريبية، واستوفت أوراقها بأن المدربين الذين يشرفون على الحصة التدريبية معتمدون دولياً، وأن الحركات التي تم تنفيذها من صلب حركات المهارات الأساسية للعبة.

إنجاز دولي

وقال: «نبارك للإمارات قيادةً وحكومةً وشعباً على هذا الإنجاز الدولي الكبير، ونبارك لها على اليوم الرياضي الوطني، وسوف ندرج فوراً اعتباراً من اليوم هذا الرقم باسم الإمارات على الموقع الرسمي للموسوعة، فيما سنضمنه الكتاب الصادر مع بداية العام المقبل، لأننا نجري تحديثاً لكتاب الموسوعة بشكل سنوي مع بداية كل عام».

وأضاف: «كل الإجراءات التي نتخذها في تسجيل رقم جديد موحدة حول العالم، سواء كان هذا الرقم يخص دولة مثل اليابان، أو الولايات المتحدة الأميركية، أو البرازيل، أو الإمارات، وقد تأكدت لنا سلامة كل الإجراءات التي توافرت للحصة التدريبية بالإمارات»، وقد منح برافين باتل شهادة موسوعة غينيس في آخر الاحتفالية أمس.

إكس كات

من ناحية أخرى، توج سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، الفائزين في سباق اليوم الرياضي الوطني لزوارق الإكس كات الذي أقيم عصر أمس بمشاركة أبطال هذه الفئة.

حيث حصد المركز الأول مناصفة كل من زورق دبي الإماراتي بقيادة سالم العديدي وعيسى آل علي، وزورق ليدي سبين بقيادة شون تورنتي وجي برايس، وحل ثانياً زورق يخت الفرنسي، وثالثاً زورق رهيب الكويتي بقيادة عبد اللطيف العماني والإماراتي محمد المطلعي.

وأقيم السباق في أجواء رائعة ومثالية تميزت بالندية والإثارة بين جميع المشاركين.

Email