دعا كافة شرائح المجتمع للمشاركة في هذا اليوم الكبير

سلطان بن خليفة: اليوم الرياضي يعكس الرؤية الحكيمة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توجه سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة بالتهنئة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة إلى القيادة الرشيدة، مؤكدا أن الرؤية الحكيمة للقيادة انعكست من خلال تخصيص يوم رياضي للدولة من أجل تحقيق الوعي بأهمية الرياضة ونشره بين كافة الأفراد وشرائح المجتمع، وقال سموه: بتخصيص يوم للرياضة، فإن الدولة تؤكد الأهمية التي توليها للرياضة، باعتبارها من أهم الأدوات التي تساهم في تحقيق الترويج والتميز والتفوق العالمي أيضا.

وأوضح سموه أن الفعاليات الرياضية المختلفة التي تقدم في هذا اليوم ستخدم وبكل تأكيد أهداف الاستراتيجية الوطنية بأن تكون الإمارات ذات ريادة ووجهة للرياضة بأنواعها، وقال سموه: بكل تأكيد فإن اليوم الرياضي من شأنه أن يعزز الريادة العالمية للدولة كوجهة دائمة للرياضة.

كما بين سموه في الوقت ذاته الدور المهم والكبير والذي يقوم به نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية في تحقيق التكامل الرياضي للإمارة من خلال الأنشطة الرياضية التي يقوم بها على مدار الموسم، ومن خلال اليوم الرياضي، أكد سموه حضور النادي وبقوة من خلال إقامة الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة الاكس كات.

ودعا سموه كافة شرائح المجتمع من أجل المشاركة في فعاليات اليوم الرياضي، والاهتمام بالرياضة وممارسة النشاط البدني كسلوك يومي ليس من خلال اليوم الرياضي فقط، وإنما في كافة أيام السنة، وذلك من أجل بناء مجتمع نشط وصحي بدنيا ونفسيا، ومن أجل تعزيز قدرات الفرد والتفاعل الاجتماعي في الوقت ذاته.

مواكبة للحدث

وتنطلق اليوم وفي تظاهرة عالمية فريدة منافسات سباق السبيد كات ران للزوارق السريعة الاكس كات، والذي يأتي لكي يواكب انطلاق وتفاصيل اليوم الرياضي المثير، ويشارك في السباق 15 زورقا يتأهبون لكتابة تاريخ جديد عبر السعي للفوز بلقب سباق اليوم الرياضي الأول لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويشارك في السباق نخبة من أفضل المتسابقين العالميين، حيث يتقدم زوارق الإمارات زورق أبوظبي 5 بقيادة راشد الطاير وفالح المنصوري، وزورق أبوظبي 4 بقيادة ماجد المنصوري وراشد القمزي، وزورق اكس دبي بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي وزورق دبي بقيادة سالم العديدي وعيسى آل علي.

وتحددت انطلاقة سباق اليوم الرياضي لتكون في تمام الثالثة والنصف ظهرا، وقد تم إعداد مسار السباق ليكون على امتداد كاسر الأمواج وعلى المنطقة الواقعة أمام فندق السانت ريجس بالتحديد.

فعاليات مميزة

ومن جانبه، كشف سالم الرميثي مساعد مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية عن التحضيرات المكثفة والتجهيزات من أجل إنجاح سباق اليوم الرياضي، وإظهاره في أفضل صورة لمواكبة الفعاليات الرياضية والمقامة اليوم في كافة أنحاء الإمارات، وقال: نسعى لأن يكون السباق مميزا وفي صورة مثالية ومتكاملة لكي نعكس الصورة الحقيقية لرياضة الإمارات وتميزها في إقامة وتنظيم الأحداث الرياضية.

وقال الرميثي: اخترنا إقامة سباق السبيد كات ران كي يكون للجمهور فرصة أكبر للاستمتاع بالسباق عن قرب، ومتابعة واحد من أجل السباقات البحرية، حيث إن السبيد كات ران عبارة عن مجموعة من التصفيات بحيث ينطلق في كل مرة زورقان كل على حدة، ويتأهل الفائز للمرحلة التالية، وحتى يتبقى لدينا زورقان في النهاية، يتنافسان فيما بينهما للحصول على لقب الزورق الأسرع، وفي النهاية هو من يحمل لقب كأس اليوم الرياضي.

Email