الكويت تحصد الذهبية والفضية لمصر

منتخب «الاسكيت» يحرز برونزية الرماية العربية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق منتخبنا الوطني لرماية الأطباق من الأبراج «الاسكيت» إنجازاً غير متوقع، بحصوله على المركز الثالث وإحراز الميدالية البرونزية في بطولة العرب الثانية عشرة لرماية الأطباق، والتي تحتضنها حالياً العاصمة المغربية الرباط، بعد أن ضم نجم فريق «التراب» أحمد بن مجرن، ليكمل به نصاب الفريق الذي تألف من سيف بن فطيس، وحقق (121 طبقاً) ومحمد حسن (118 طبقاً)، ورغم أن بن مجرن لم يتدرب على الاسكيت منذ أكثر من 10 سنوات على الأقل، فقد قدم مستوى متميزاً مسجلاً (116 طبقاً) من أصل 125 طبقاً، وبذلك يعيد إلى الأذهان مشاركته في ماليزيا عام 1997.

تلبية النداء

والطريف أنه لبى نداء زملائه وألغى سفره، وكان بن مجرن ينتظر محمد حسن عقب كل جولة حتى ينتهي من رمايته ليأخذ سلاحه والـ «جاكيت» ويجري لكي يلحق بجولته ويجيد، وقد خسر بعض الأطباق نتيجة أخطاء فنية بحتة، ولذلك استحق أن يقول له الجميع عقب الجولة الخامسة «ما قصرت وبيض الله وجهك يا بوبطي».

الكويت تنال الذهب

وكان المنتخب الكويتي قد فاز بالميدالية الذهبية، وحقق المنتخب المصري الميدالية الفضية على صعيد بطولة الفرق، وحل المنتخب البحريني في المركز الرابع، ثم المنتخب المغربي خامساً، وأما على صعيد النتائج الفردية للرماة العرب، فقد فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية، الكويتي سعود حبيب، وتلاه مواطنه زيد المطيري وصيفاً، ونال الميدالية الفضية، ثم الرامي المصري عزمي محيلبة ثالثاً، ونال الميدالية البرونزية.

ولعل من أبرز ظواهر البطولة العربية الحالية، هو ظهور مواهب واعدة، سيكون لها شأن كبير في المستقبل القريب، وأبرزهم في رماية الاسكيت، الكويتي عبد العزيز السعد، وفي رماية التراب، الجزائري فؤاد عبيد.

تتويج الأبطال

وشارك في تتويج أبطال العرب الفائزين ببطولة الاسكيت للفردي والفرق، سعادة أحمد إيهاب جمال الدين سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة المغربية، والمهندس دعيج العتيبي رئيس الاتحاد العربي للرماية، وحازم حسني رئيس الاتحادين الأفريقي والمصري للرماية.

فوز مستحق

وشاءت الأقدار أن يكون طرفا لقاء القمة الذهبي، بين راميين من الكويت، هما المشاغب سعود حبيب، وزيد المطيري، وأن يجمع لقاء البرونز بين راميين من مصر، هما عزمي محيلبة وفرانكو دوناتو، وقد جاء فوز سعود حبيب عن جدارة واستحقاق.

حيث دخل النهائيات برصيد 122 طبقاً، ثم دخل في نهاية الجولة قبل النهائية في شوت أوف، بعد تعادله مع أربعة رماة، ليحتكم الرماة الخمسة إلى الطلقات الذهبية، وفي الجولة النهائية، أحكم سيطرته على الميدالية الذهبية، وترك الفضية لمواطنه زيد المطيري، الذي تصدر الدور التمهيدي برصيد 123 طبقاً، وفي مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية، فاز الرامي الموهوب عزمي محيلبة بالبرونزية، بعد تغلبه على مواطنه فرانكو دوناتو.

Email