الحملات الترويجية تلهب حماس الجميع

المحمود: طواف أبوظبي يعزز ريادة العاصمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام نائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، أن دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» لمحاور النماء والتقدم وضع الإمارات في مقدمة دول العالم المتطورة بشتى المجالات.

وأشاد المحمود بدعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة ابوظبي وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وحرصهم الكبير على تحقيق التطور والرفعة لشريحة الرياضة والرياضيين.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام: إن استضافة العاصمة لطواف أبوظبي يعزز من ريادتها العالمية ويضعها في مقدمة مدن العالم اهتماماً برياضة الدراجات الهوائية وبمختلف الألعاب الرياضية الأخرى، ويجدد موقعها الاستراتيجي كإحدى الوجهات الجذابة والمثالية لإقامة وتنظيم الفعاليات والملتقيات والمناسبات الرياضية.

مضيفا: فخورون بأن تنضم أبوظبي لقائمة المدن العالمية التي يطوف حولها دراجو العالم والانعكاس الكبير لذلك في دعم مسيرة التطوير والارتقاء برياضة الإمارات وتنمية تفاعل الرياضيين وكافة شرائح المجتمع بمثل هذه المناسبات التي ستبرز معالم أبوظبي وطبيعتها الساحرة، كما ستسهم ابوظبي باستضافتها لهذا الحدث العالمي الكبير رفع المستوى الثقافي الرياضي والصحي للمجتمع وتحفزهم على ممارسة الرياضة.

مكاسب كبيرة

وأكد المحمود أن طواف أبوظبي سيكرس مكاسب كبيرة ومخرجات ايجابية مهمة لدعم التطور برياضة الامارات بصفة عامة ورياضة الدراجات الهوائية ليس على مستوى الامارات فحسب بل على صعيد المنطقة بأكملها، معربا عن امله بان تكون مشاركة منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية الذي سيتواجد في الطواف ايجابية وان يحصد المزيد من الخبرات الجديدة والتجارب المميزة باحتكاكه المباشر مع ابرز واهم الفرق ونجوم العالم.

واكمل المحمود ان ما يميز جولة أبوظبي لطواف الدراجات الهوائية بانها الختامية والتي ستسلط الانظارعليها وستتوج الفائزين بموسم سباقات الطواف الدولي، ما يعني اهميتها ودورها بان تكون محطة جاذبة ومرتقبة لكافة وسائل الاعلام الدولية والمتابعين والمراقبين.

مبينا ان الجولة ستحظى ببث مباشر من قبل قناة ابوظبي الرياضية الناقل الحصري الذي سيقدم للقنوات الرياضية العالمية الاخرى البث التلفزيوني والذي من المتوقع ان يتابعها ملايين المشاهدين حول العالم.

كما سيتيح البث الفرصة للاستمتاع بمعالم ابوظبي التراثية والسياحية والثقافية والتاريخية، وما تملكه من طبيعة خلابة، إذ سيطوف دراجو العالم حول حلبة ياس لسباقات الفورمولا 1 وواحة ليوا الصحراوية وفندق قصر السراب ومدينة زايد في المنطقة الغربية وجبل حفيت في مدينة العين ناهيك عن معالم العاصمة ابوظبي.

وسيشهد الطواف مشاركة 18 فريقاً، كما سيشهد الطواف حضورا لافتا ومميزا لـ 108 دراجين عالميين يمثلون نخبة الدراجين المصنفين في لائحة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية والمشاركين باستمرار في جميع مراحل سباقات الطواف الدولية.

ترويج

ألهبت الجولات الترويجية لطواف أبوظبي حماس افراد مجتمع العاصمة بكافة شرائحه، حيث تفاعل الجمهور ومرتادو كورنيش أبوظبي مع مجسمات ألوان القمصان الرسمية التي تم نصبها في منتصف كورنيش أبوظبي، والتي سيرتديها الدراجون في مراحل سباق طواف أبوظبي، والتي تحمل ألوان علم الإمارات.

حيث اللون الأحمر المخصص لقمصان الفريق المتصدر والفائز بعموم مراحل السباق، والذي ترعاه «أدنوك»، فيما يرتدي الفريق المتصدر بالنقاط اللون الأخضر، والذي يقدمه مجلس ابوظبي الرياضي باسم العاصمة المستضيفة للحدث، واللون الأبيض المخصص لأفضل دراج شاب، والذي ترعاه صحيفة «الناشونال الإنجليزية اليومية»، أما اللون الأسود الذي ترعاه «طيران الاتحاد» فهو مخصص للفريق المتوج بالمرحلة السريعة المتوسطة، كما حظيت ألوان الأقصمان الرسمية بتفاعل غير مسبوق من افراد المجتمع.

في المقابل طافت الحافلة المخصصة للترويج لطواف أبوظبي والمكونة من طابقين شوارع ومعالم إمارة ابوظبي، حيث تم وعبر الحافلة تقديم القمصان الرياضية والملصقات التعريفية للطواف، لتشجيع افراد المجتمع (صغاراً، كباراً، رجالاً، سيدات) والأسر للتفاعل والتواصل مع مراحل طواف ابوظبي وبرنامجه الترفيهي، ولقيت مبادرة الحافلة تجاوبا كبيرا من افراد مجتمع ابوظبي.

الحدث يسهم في رفع المستوى الرياضي والصحي للمجتمع

استكملت وزارة الداخلية ترتيباتها لتأمين طواف أبوظبي، وقال العميد محمد بن دلموج الظاهري، مدير عام الاستراتيجية وتطويرالأداء بوزارة الداخلية، هدفنا رفع مستوى الأمن والأمان خلال المناسبات، وتأمين الفعاليات، وصولاً إلى أرقى المستويات العالمية.

Email