فرسان الإرادة عادوا محملين بـ17 ميدالية ملونة

الورود تزين نجوم «عالمية سوتشي»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كانت الورود الزاهية في انتظار فرسان الإرادة لتزين أعناقهم لحظة وصول بعثة منتخبنا الوطني للمعاقين، مطار دبي الدولي أول من أمس، محملين بـ17 ميدالية ملونة حصدوها من المشاركة الناجحة في دورة الألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر التي استضافتها مدينة سوتشي الروسية، وسطر فيها نجومنا إنجازاً جديداً يضاف في سجلات اتحاد رياضة المعاقين من خلال الفوزر بـ 3 ذهبيات و8 فضيات و6 برونزيات في 5 ألعاب شاركو فيها في هذه التظاهرة العالمية (ألعاب القوى والسباحة والقوس والسهم وتنس الطاولة والتايكواندو)، وسط مشاركة 34 دولة.

ومثلت بعثة منتخبنا 45 عضواً برئاسة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس البعثة نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد رياضة المعاقين عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للإعاقة الحركية والبتر، وأحمد القاضي مدير البعثة، وكان في مقدمة مستقبلي بعثة المنتخب ذيبان سالم المهيري الأمين العام باتحاد رياضة المعاقين وأحمد سالم المظلوم رئيس لجنة المنتخبات البارالمبية وعبدالرزاق أحمد بني رشيد عضو مجلس الإدارة رئيس اتحاد غرب آسيا.

إنجازات أبطالناوكانت أهم الإنجازات لبطلنا الأولمبي نصيب عبيد سبيت الحاصل على ذهبية سباق 100 متر للكراسي المتحركة، والذي عاد من جديد ليكمل مسيرته حالماً بحجز مقعد له في ريودي جانيرو 2016، كما شارك البطل الأولمبي محمد القايد الحاصل على ذهبية 100 متر وفضيتين 400 متر و800 وبرونزية 200 متر للكراسي المتحركة، واللاعب الصاعد سالم الشحي الحاصل على ذهبية 100 متر وفضيتين 200 متر و400 متر.

وفي الميدان حصل عبدالله حيايي صاحب فضية رمي القرص وبرونزية دفع الجلة، وكان لنون النسوة نصيب أيضاً من الميداليات عن طريق عائشة الخالدي الحاصلة فضيتين في رمي الرمح ورمي القرص، ومريم المطروشي الحاصلة فضية دفع الجلة وبرونزيتين في رمي الرمح ورمي القرص، والبطلة ثريا الزعابي برونزية رمي القرص وكان مسك ختام البطولة عن طريق اللاعبة سهام الرشيدي الحاصلة على برونزية رمي القرص.

محك قوي

وأشاد الدكتور طارق سلطان بن خادم، بالإنجازات التي تحققت في البطولة، مشيراً إلى أن فرسان وفارسات الإرادة أثبتوا جدارتهم والتي كانت محكاً لهم من خلال احتكاكهم بأبطال العالم، كما ثمن النتائج الإيجابية التي حققتها فتاة الإمارات في الحدث.

مشيراً إلى أن رياضة المعاقين بالدولة تملك مقومات التواجد على المنصات العالمية، وأن هذه النتائج الإيجابية ألهبت حماس اللاعبين للمحافظة على هذا المكتسب والإنجاز الكبير خلال المرحلة المقبلة التي تتطلب جهداً كبيراً ووصولاً إلى الغاية المنشودة.

التحدي في الدوحة

ومن جانبه ثمن ذيبان سالم المهيري الأمين العام باتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، الإنجازات التي حققها فرسان الإرادة، مشيراً إلى أنها لم تأت من فراغ إنما كانت نتاج جهد قد بذل على كل الأصعدة، ليوفوا أبطالنا بالوعد.

وقال إن إنجاز سوتشي ثمرة اهتمام قيادتنا الرشيدة وحرصها الدائم على توفير كل مقومات النجاح لرياضة المعاقين وصولاً إلى منصات التتويج، وذكر أن النتائج الإيجابية التي تحققت تعد بكل المقاييس بمثابة شحنة معنوية كبيرة للاعبي أم الألعاب لخوض غمار تحدي بطولة العالم لألعاب القوى في الدوحة هذا الشهر.

إشادة

أشاد أحمد سالم المظلوم رئيس لجنة المنتخبات البارالمبية، بإنجاز سوتشي، مؤكداً أن المسؤولية أصبحت كبيرة على لاعبي فرسان الإرادة، وأنهم أصبحوا مطالبين دائماً بتحقيق نتائج إيجابية، واعتلاء منصات التتويج، وقال أن الهدف الأسمى سيكون أولمبياد ريودي جانيرو بالبرازيل 2016.

Email