عاد للمشاركة بفريق «الشبان» في مسابقة الكأس

6 أسباب وراء موقف الشباب من اتحاد السلة

 عبد الله المدني «أقصى اليمين» مع لاعبي الشباب والجهاز الفني | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

عدد نادي الشباب 6 أسباب دفعته للانسحاب والغياب من مباراة الفريق الأول لكرة السلة بالنادي أمام بني ياس في انطلاقة الدور التمهيدي لكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، أولى مسابقات الموسم الجديد، قبل عودته للمشاركة مساء أول من أمس في الجولة الثانية التي دفع فيها بفريق «الشبان» بالنادي في المباراة التي جمعته مع بني ياس بصالة نادي الشعب وخسرها «شبان الشباب» بنتيجة 53-80.

ولخص الشباب موقفه في عدم تقدير اتحاد السلة للمبررات التي طلب بها النادي تأجيل المنافسة لما بعد البطولة العربية المقررة في دبي بداية الشهر المقبل أسوة بجميع الاتحادات التي تشارك فرقها في البطولة، زيادة على الغيابات الكثيرة التي جعلت الفريق الأول يفقد جميع لاعبيه الأساسيين حالياً.

 أسباب الانسحاب والعودة

وتتمحور أسباب الانسحاب في تعنت اتحاد كرة السلة تجاه النادي وتجاهل أن الشباب أكثر الأندية تضرراً من غياب 5 لاعبين منضمين لمنتخب الدولة، وتجاهل تمثيل الشباب للدولة في البطولة العربية للأندية وتوفير الوقت المناسب في الاستعداد للبطولة، وتجاهل الوعود الشفهية من جانب مسؤول في اتحاد كرة السلة بتأكيده التدخل لحل هذه المشكلة...

ولم يتم التدخل من قريب أو بعيد، وتجاهل دعم نادي الشباب لاتحاد كرة السلة في مختلف المناسبات وتفضيله دوماً مصلحة منتخب الدولة على مصلحة النادي..

وتجاهل أن كل الاتحادات العربية راعت مصالح أنديتها وأتاحت الفرصة للأندية للاستعداد التام للبطولة، بدليل عدم قيام أي مسابقة في المنطقة العربية قبل انطلاق البطولة العربية إلا في الإمارات فقط، وأخيراً تجاهل الاتحاد أهمية بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة بانطلاقة قوية تتناسب مع أهمية البطولة بدلاً من اللعب من دون اللاعبين الدوليين.

 ضرورة التواجد

وجاءت عودة الفريق من الانسحاب وخوض مباراته الثانية أمام بني ياس حسب رأي النادي من منطلق ضرورة تواجد الفريق في هذه البطولة الغالية رغم وجود التحفظات السابق ذكرها، لأن الشباب الذي يحمل لقب النسخة الأخيرة من البطولة الغالية لابد وأن يكون متواجداً من أجل شرف المشاركة في البطولة الغالية أولاً وأخيراً.

وأوضح عبد الله المدني المشرف العام على كرة السلة بنادي الشباب تقدير ناديه للمشاركة في الكأس الغالية التي تحمل اسماً عزيزاً على الجميع، وقال إن حرص ناديه على انتظار اللاعبين الدوليين في المنتخب نابع من تقديره للمنافسة وأهمية الحدث، مشيراً إلى أن ناديه ظل مسانداً لاتحاد اللعبة ويستجيب لكل ما يطلبه الاتحاد، ولكن مطالبته بتأجيل بداية اللعب التنافسي كانت لأسباب منطقية ومبررات واقعية يعلم بها الجميع.

 نتائج الجولة الثانية

من ناحية أخرى، أسفرت نتائج مباريات الجولة الثانية التي أقيمت مساء أول من أمس عن فوز الجزيرة على الوصل والشارقة على العين وبني ياس على الشباب، ففي صالة نادي النصر نجح الجزيرة في تحقيق فوزه الأول على الوصل بنتيجة 71-67 لحساب المجموعة الثانية رغم تقدم الوصل في الربعين الأول والثاني 23-14 و20-19، وجاء الجزيرة وقلب الطاولة في النصف الثاني للمباراة..

حيث كسب الربعين الثالث والرابع 19-13 و19-11، وكان أفضل مسجل في المباراة محترف الجزيرة الأميركي كريستوفر هايز برصيد 29 نقطة، وتألق للوصل محترفه الأميركي جاماريو ديموند برصيد 19 نقطة، وفي صالة الأهلي كسب الشارقة منافسه العين ضمن المجموعة الثالثة بنتيجة 89-50 ..

وتقدم الشارقة في الفترات الأربع بالنتائج 26-18 و20-9 و20-11 و23-12، وكان أفضل مسجل في المباراة محترف الشارقة الأميركي رشاد بيل 30 نقطة، كما تألق للشارقة لاعبه وليد محمد (19 نقطة)، وتألق للعين محترفه الأميركي كول دونالد برصيد 26 نقطة.

Email