جلسات اليوم تبدأ باجتماعات المجموعة الأفريقية وتختتم بالآسيوية

«الغش» يفرض نفسه على أعمال «كونغرس الشطرنج»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

مواصلة لجهود شباب الإمارات في لجان الاتحاد الدولي للشطرنج، ترأس الدكتور راشد بن كشيش الظاهري، المستشار العام لاتحاد الشطرنج الإماراتي صباح أمس بقاعة البستان بفندق نوفتيل أبوظبي لجنة مكافحة الغش في اجتماعها الأول، بعد إعادة تشكيلها بحضور غفير من المجتمع الرياضي الشطرنجي بلغ 87 عضواً كممثلين للدول المشاركة في اجتماعات «كونغرس» الاتحاد الدولي، الذي تعقد أعماله في العاصمة للمرة الأولى،..

ورحب الظاهري بالضيوف في بلدهم الثاني الإمارات، مؤكداً أن الإمارات التي تحتضن اليوم أكثر من 200 جنسية من مختلف دول العالم وتحتل مرتبة رفيعة في الوسط المجتمعي الشطرنجي، تجني ثمار استثمار دعم القيادة الرشيدة المستمر لقطاع الشباب والرياضة والذي يمثل دعماً لجهود رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد بقيادة المستشار سعيد المقبالي مما أسهم في رفعة شطرنج الإمارات.

قضايا «الغش»

وناقش الاجتماع العديد من قضايا الغش الشطرنجي وكان أبرزها ما حدث مؤخراً خلال بطولة دبي الدولية في أبريل الماضي من أحد لاعبي جورجيا وقد تمكن حكمنا من كشف ذلك الغش الإلكتروني..

وأكد راشد بن كشيش رئيس الاجتماع أن اللجنة ستبذل قصارى جهدها لتقليص حالات الغش في هذا المجال، مؤكداً قدرة دولة الإمارات دائماً وتصديها للظواهر السلبية لخبرتها في هذا المجال واستكشاف الجديد وأنه سينقل تلك الخبرات لتكون دعماً للجنة مكافحة الغش ..

ويعتبر راشد بن كشيش الظاهري أول إماراتي وعربي يترأس اجتماعاً للجنة دولية ضمن الاتحاد الدولي للشطرنج من تاريخ تأسيس الاتحاد الدولي للشطرنج في 1924، ومما يميز اليوم أبناء الإمارات في ظل دعم القيادة الرشيدة التطلعات الدائمة ليحتل الشطرنج الإماراتي الرقم واحد في الشطرنج في العالم وتبقى راية الإمارات دائماً وأبداً خفاقه في كل محافل العالم.

اجتماعات مهمة اليوم

وتدخل اجتماعات (كونغرس) الاتحاد الدولي للشطرنج الـ 86 (الفيدا) التي تتواصل بفندق نوفتيل البستان في أبوظبي بإشراف اتحاد الشطرنج، مرحلة مهمة اعتباراً من صباح اليوم السبت بانعقاد سلسلة من الاجتماعات القارية بداية باجتماع المجموعة الإفريقية والتي يعقبها اجتماع الاتحادات الأميركية، ثم الأوروبية وتختتم الاجتماعات باجتماع الاتحاد الآسيوي للشطرنج ..

والتي يتوقع أن تخرج بقرارات وتوصيات هادفة بعد الاطلاع علي تقاريرها الفنية والتنظيمية والصعوبات التي واجهتها خلال الفترة الماضية مما يتطلب تدخل الاتحاد الدولي للشطرنج أو الجمعية العمومية للاتحاد التي تحتضنها الإمارات خلال تلك الفعاليات لحسمها بما يضمن استمرار عطاء الاتحاد النشط الذي تأسس عام 1924.

وتشهد الفترة المسائية اليوم اجتماع المجلس الرئاسي للاتحاد الدولي للشطرنج الذي يضم نخبة من رؤساء الاتحادات حيث يتوقع أن يخرج الاجتماع المهم بقرارات من شأنها أن تسهم في دعم مسيرة اللعبة على المستويات كافة.

مشاركة متميزة

وثمن عبد المحسن فهد الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، جهود اتحاد الشطرنج في الإعداد لاجتماعات (كونغرس) الاتحاد الدولي للشطرنج وسط مشاركة كبيرة من الاتحادات الأعضاء الذين قدموا من مختلف القارات وسط مشاركة متميزة من شباب الإمارات في مختلف عضوية الاتحادات واللجان العاملة وفي مقدمتها الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج والشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا..

وابراهيم البناي وسعيد المقبالي وغيرهم من الكوادر الوطنية في مختلف اللجان المتخصصة. وقال: كم تضم قائمة المشاركة الايجابية الكوادر الوطنية التي توزعت في مختلف لجان الاتحاد الدولي حسب تخصصاتها وفي مقدمتهم الدكتور راشد مصبح بن كشيش الظاهري المدير العام للجنة المنظمة للمؤتمر الحالي ومستشار لجنة مكافحة الغش..

وهناك الإعلامية رحاب عبد الله عضو لجنة الصحافة والإعلام، والحكم الدولي سلطان الطاهر مستشار اللجنة الفنية، والحكم الدولي مهدي عبد الرحيم مستشار لجنة الحكام وجمال المدفع عضو لجنة مدارس الشطرنج وهو ما يسعد حقاً بتواجد تلك الكوكبة الإماراتية في مختلف اتحادات ولجان الاتحاد الدولي للشطرنج.

بيان

يعقب الاجتماعات الرئاسية انعقاد اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للشطرنج حيث تتواصل حتى يوم الثلاثاء المقبل الذي يشهد إصدار بيان أبوظبي مسكاً لاجتماعات الاتحاد الدولي للشطرنج التي شهدت مشاركة 233 عضواً من 84 دولة من جميع القارات .

Email