ندى صالحة تتوج بلقب الفردي

«ديوا» تخطف ذهب الطريق لدورة الشيخة هند

■ سباق الطريق شهد مشاركة قوية من دوائر دبي | تصوير: ناصر بابو

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد مضمار حديقة القرآن الكريم في الخوانيج صباح أمس، الانطلاقة الرسمية لفعاليات النسخة الثالثة من دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية، التي تقام بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي..

وتحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وتنظمها لجنة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي، بمشاركة 467 موظفة من 20 مؤسسة يتنافسون في ثمانية ألعاب، ونجحت هيئة كهرباء ومياه دبي في أن تتوج بلقب الفرق لسباق الطريق..

فيما توجت لاعبة هيئة المعرفة والتنمية البشرية ندى صالحة بلقب الفردي، وجاءت سعاد عبد الله من هيئة كهرباء ومياه دبي في المركز الثاني، وجاءت ندى خالد من هيئة كهرباء ومياه دبي في المركز الثالث.

توجيهات سامية

وقال سعد عوض راشد المهري أمين السر العام لاتحاد الإمارات لألعاب القوى ومدير بطولة سباق الطريق في دوري الشيخة هند، إن النجاح الكبير الذي ظلت تحققه الدورة يدعو لأن نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، لتوجيهاته الكريمة بإطلاق هذه الدورة..

ولسمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لرعايتها الكريمة للدورة التي باتت اقرب للأولمبياد المصغر، كما أشاد بمجلس دبي الرياضي ولجنة رياضة المرأة على الإبهار التنظيمي في الدورات السابقة والتحضير الجيد لهذه الدورة، وتبشر انطلاقتها بنجاح مماثل للدورات السابقة.

منجم مواهب

ووصف المهري دورة الشيخة هند بأنها باتت منجم مواهب يرفد المنتخبات الوطنية بالأبطال واللاعبات المتميزات، وليس على مستوى ألعاب القوى، بل في جميع الألعاب..

مشيراً إلى لجنة الرياضة النسائية في الاتحاد وضعت اللاعبات المواطنات المشاركات في السباق أمس في منظار البحث والتدقيق لأجل اختيار اللاعبات المتميزات مننهن ورعايتهن، ومن ثم ضمهن للمنتخبات الوطنية لألعاب القوى، مؤكداً أن هناك العديد من المواهب التي تبشر بالخير شاركت في السباق وتم رصدها وسيتم تحديد الرؤية الفنية تجاهها لاحقاً.

إشراف فني

وأكد المهري أن اتحاد الإمارات لألعاب القوى ولأهمية هذه الدورة ومكانتها الكبيرة لدى الجميع حرص على توفير كل الدعم الفني والتنظيمي للسباق حيث شارك طاقم حكام وفنيين متكامل من قبل الاتحاد وأشرف على متابعة السباق ورصد النتائج وفق معايير دقيقة معت الحرص على توفير كل متطلبات السلامة والرعاية الصحية للاعبات أثناء السباق..

وهو الأمر الذي جعل السباق يخرج بالكثير من الفوائد والمكاسب الفنية للمشاركات بغض النظر عن الأرقام والأزمان التي تحققت من خلال السباق، وكان السباق فرصة طيبة لاختبار قدراتهن ولياقتهن البدنية.

مواصلة المشوار

وتوجه بالنصح لجميع المشاركات في البطولة بعدم الانقطاع عن ممارسة رياضة الجري بمختلف أنواعه سواء كانت مسافات طويلة أو قصيرة أو سباقات سرعة لأن كل من نجحت في إكمال سباق الطريق أمس ومسافته ثلاثة كيلو مترات مؤهلة لأن تكون رياضية محترفة في هذا المجال بقليل من التدريبات.

بداية ناجحة

وقالت موزة المري عضو مجلس دبي الرياضي رئيسة لجنة رياضة المرأة بالمجلس ورئيسة اللجنة المنظمة للدورة إن المشاركة الكبيرة من قبل اللاعبات وموظفات الدوائر الحكومية في أول مسابقات الدورة «سباق الطريق» ..

والتنافس القوي الذي شهده السباق أمر يثلج الصدور ويبشر بميلاد نسخة قوية وناجحة للدورة، ويؤكد أن جميع الفرق المشاركة في البطولة أعدت العدة جيدة لتحقيق أفضل النتائج وتقدمت لهن بالتهنئة والثناء على المجهودات الكبيرة التي بذلت في إتمام السباق والتنافس الرائع الذي أضفى على السباق أجواء تنافسية حقيقية أسهمت في إبراز قدرات المتسابقات منذ صافرة البداية وحتى لحظة النهاية.

جهود مقدرة

وتوجهت فوزية فريدون مديرة قسم الأنشطة الثقافية بإدارة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي عضو لجنة رياضة المرأة ومديرة الدورة بالشكر والتقدير لشركاء النجاح في تنظيم سباق الطريق باكورة مسابقات الدورة لجميع شركاء النجاح في تنظيم فعاليات السابق ..

وهم اتحاد الإمارات لألعاب القوى صاحب الدعم الفني واللوجستي المتكامل والقيادة العامة لشرطة دبي، التي وللإسعاف ولجميع المتطوعات، وكل من كان له دور أو إسهام في أن يخرج السباق بصورة نالت رضى الجميع.

تدشين الريشة والطائرة واليد والسلة اليوم

تشهد قاعة زعبيل 3 بمركز دبي التجاري العالمي في العاشرة من صباح اليوم انطلاقة فعاليات بطولة الريشة الطائرة، فيما يتم تدشين فعاليات كرة السلة واليد والطائرة في تمام الثالثة عصراً بالصالة نفسها ضمن بطولات دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية في نسختها الثالثة.

صراع الأبطال

وتعتبر بطولة كرة السلة بمثابة سباق الأبطال لأنها تضم نخبة من اللاعبات المتميزات وبعض المحترفات وهو الأمر الذي يرفع درجات التحدي والإثارة بين الفرق الثمانية التي توزيعها على مجموعتين..

حيث تضم المجموعة الأولى: هيئة الطرق والمواصلات، بلدية دبي، منطقة دبي التعليمية، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، فيما تضم المجموعة الثانية: النيابة العامة، المجلس التنفيذي لإمارة دبي، القيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي.

وتبدأ مباريات المجموعة الأولى في تمام الثالثة عصراً بمواجهة تجمع بين هيئة الطرق والمواصلات وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، وستكون المواجهة الثانية بين بلدية دبي ومنطقة دبي التعليمية في تمام الرابعة والنصف عصراً، فيما ستكون المواجهة الثالثة عند السادسة مساء وتجمع بين النيابة العامة وهيئة كهرباء ومياه دبي.

تحدي الطائرة

وتنطلق مسابقات الكرة الطائرة أيضاً بثلاث جولات ساخنة الأولى في تمام الثالثة عصراً ويلتقي فيها هيئة الطرق والمواصلات وهيئة كهرباء ومياه دبي وفي الجولة الثانية يلتقي فريقا النيابة العامة وهيئة الصحة بدبي في تمام الرابعة والنصف عصراً.

وتضم فعاليات الكرة الطائرة ثمانية فرق تم توزيعها إلى مجموعتين بالقرعة وتضم المجموعة الأولى: هيئة الطرق والمواصلات في دبي، النيابة العامة، هيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة الصحة بدبي، وفي المجموعة الثانية: منطقة دبي التعليمية، بلدية دبي، هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وجمارك دبي.

أقوياء اليد

وتعتبر فعاليات كرة اليد صراع الأقوياء والمحترفين فهي لا تضم سوى أربعة فرق وهى: النيابة العامة وبلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة كهرباء ومياه دبي، وتضم لاعبات متميزات من منتخبنا الوطني لكرة السلة، لذا تعتبر من أهم البطولات في دورة الشيخة هند، ويعتبر لقب كرة اليد الأهم بالنسبة للفرق المتنافسة والفوز به له طعم خاص..

وهو الأمر الذي جعل الفرق تهتم بتجهيز لاعباتها باكراً، حيث يلتقي في المواجهة الأولى النيابة العامة وهيئة كهباء ومياه دبي في تمام الرابعة عصراً، وستكون المواجهة الثانية عند الخامسة والنصف عصراً وتجمع بين بلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات.

قطع الماء

ونسبة للندية القوية بين الفرق الأربعة المتنافسة توعدت هدى النوبي المنسق العام لفرق النيابة بقطع الماء والكهرباء في دبي اليوم، وهى تقصد بذلك تحقيق فوز كاسح على فريق هيئة كهرباء ومياه دبي، وقالت النوبي: لقب كرة اليد لن يغادر خزائن النيابة العامة، حيث توجنا به في الموسم السابق عن جدارة واستحقاق وجاهزون لمواصلة التألق.

تحدي البلدية

وقالت نسرين بن درويش المنسق العام لفرق بلدية دبي إن لقب كرة اليد نفد بأعجوبة في النسخة الماضية من خزائن بلدية دبي، حيث كنا الأقرب لنيل اللقب لولا سوء الطالع الذي واجهنا في الجولات الأخيرة لكن هذا العام ندخل التحدي بقوة وطموحنا بجانب كأس التميز العام أن نتوج بلقب الأقوياء وهو كأس كرة اليد لن تحلو لنا البطولة إلا بهذا اللقب الغالي.

ندى صالحة: دعم وتشجيع الكرم قادني للذهب

قالت لاعبة هيئة المعرفة والتنمية البشرية ندى صالحة المتوجة بالميدالية الذهبية والمركز الأول في سباق الطريق إن الدعم والتشجيع الذي تجده موظفات الهيئة من الدكتور عبد الله الكرم المدير العام للهيئة، لأجل ممارسة النشاط البدني والتشجيع على المشاركات في مختلف البطولات، فكان أن وفر لنا تسهيلات كبيرة للمشاركة في دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية..

وهذا الدعم كان الحافز والدافع لنا لتحقيق الانتصارات، مشيرة إلى أنها تمارس رياضة الجري على سبيل الهواية، والحفاظ على لياقتها البدنية في إطار مجموعة منتظمة مع زميلاتها في الهيئة، لكن الفوز بذهبية الطريق في دورة الشيخة هند والإشادات التي تلقتها من عدد من الخبراء الذين تابعوا السباق يجعلها تفكر في ممارسة هذه الرياضة بصورة راتبة.

وأوضحت ندى أن الفوز بالسباق لم يكن سهلاً حيث واجهنا منافسة شرسة من جميع المتسابقات خاصة لاعبات هيئة كهرباء مياه دبي.

سعاد عبد الله: روح الفريق سر تفوقنا

قالت سعاد عبد الله المنسق العام لفرق هيئة كهرباء ومياه دبي إن الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية للفرق في سباق الطريق جاء نتيجة للتحلي بروح الفريق الواحد، وكانت جميع اللاعبات يضعن التفوق الجماعي على حساب تطلعاتهن الشخصية، وهو الأمر الذي قاد الجميع لمنصة التتويج بلقب الفريق، مشيرة إلى أن هذا الفوز سيكون فاتحة شهية بالنسبة لهن، لمواصلة مسيرة التميز في النسخة الثالثة لدورة الشيخة هند للألعاب الرياضية.

Email