حمدان بن محمد يدعم البعثة مادياً ومعنوياً

«كاراتيه الإمارات» إلى اليابان لخوض المعترك الآسيوي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قدم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، دعماً مادياً سخياً، ومعنوياً مطلقاً، إلى بعثة «كاراتيه الإمارات»، المغادرة صباح اليوم عبر مطار دبي الدولي، على متن طيران الإمارات إلى اليابان، لخوض معترك البطولة الآسيوية بنسختها الـ 13 لكبار الرجال والبنات، خلال الفترة من الأول وحتى السابع من الشهر المقبل، بمشاركة ألمع منتخبات القارة الصفراء. وأشاع دعم سمو ولي عهد دبي، الراعي الأول لاتحاد التايكواندو والكاراتيه وجميع أبناء اللعبة في الإمارات، نفحات الفرحة العارمة في أجواء البعثة، التي واجه القائمون عليها ظروفاً صعبة قبل اتخاذ قرار المشاركة رسمياً في الحدث القاري الكبير، نتيجة ضعف الميزانية المرصودة للاتحاد من الأساس، وهو الأمر الذي حال دون إدخال منتخبي الرجال والبنات في معسكر خارجي، تحضيراً للبطولة القارية الكبرى.

قائمة البعثة

وتضم قائمة البعثة، اللواء ناصر عبد الرزاق الرزوقي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتايكواندو والكاراتيه نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، ودعيج رئيسي نائب رئيس اتحادات الإمارات والعرب وآسيا رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للكاراتيه، ومحمد الشحي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتايكواندو والكاراتيه، والخبير محمد عباس المدير التنفيذي للاتحاد عضو اللجنة الفنية للاتحاد الدولي للكاراتيه..

إضافة إلى جابر جاسم إدارياً، ونادر بيجي مدرب «كاتا»، ووحيد حسيني مدرب «كوميتيه»، ومحبوبة فراصت مدربة منتخب البنات، وناصر حسيني مدرب اللياقة البدنية، إلى جانب منتخب «الكاتا» المؤلف من اللاعبين، حميد شامس ومروان عبد الله وحمد النجار وأمين العوضي، ومنتخب «الكوميتيه» المؤلف من اللاعبين، أحمد سالم وسعيد الزرعوني وأسامة خالد، ومنتخب البنات المؤلف من اللاعبات، حوراء محمد «كوميتيه»، وسلامة جاسم وهدى أحمد ومنيرة علي «كاتا».

الانتخابات القارية

وتجرى على هامش البطولة، انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في الثاني من الشهر المقبل، والتي يمثل الإمارات فيها، دعيج رئيسي نائب الرئيس الحالي للاتحاد القاري، ويتطلع بقوة إلى المحافظة على منصبه المرموق للدورة الثانية على التوالي، في ظل حصوله على دعم شبه تام من غالبية اتحادات غرب آسيا، والعديد من اتحادات القارة الآسيوية.

شكر وتقدير

وأعرب اللواء ناصر عبد الرزاق الرزوقي، ونائبه دعيج رئيسي، عن بالغ شكرهما وتقديرهما العاليين إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، على دعم سموه الدائم لأسرة اتحاد التايكواندو والكاراتيه وللمنتخبات الوطنية، مشددين على أنه لولا دعم سمو ولي عهد دبي لأسرة «كاراتيه الإمارات»، لما تمكن منتخبا الرجال والبنات من المشاركة في الحدث القاري الكبير.

وشدد اللواء الرزوقي ودعيج، على أن سمو ولي عهد دبي، دائماً ما يقدم الدعم المادي والمعنوي للاتحاد ولكل أبناء اللعبة، ما يقلل الصعوبات التي تواجه الاتحاد، خصوصاً ما يتعلق بمشاركات المنتخبات الوطنية، التي تمثل الإمارات في المحافل الخارجية، منوهين بأن الاتحاد غالباً ما يقع تحت تأثيرات الضائقة المالية الناتجة أصلاً من ضعف الميزانية المخصصة له.

تحقيق الإنجازات

وثمن اللواء الرزوقي ودعيج، وقفة أكاديمية «أم الإمارات» بدعم منتخب بنات «كاراتيه الإمارات» في المشاركات الخارجية، وفي مقدمها، وجوده في البطولة الآسيوية في اليابان، مشددين على أن وقفة الأكاديمية محل تقدير وثناء وإشادة جميع بنات الدولة في لعبة الكاراتيه، مشيرين إلى أن الدعم سيؤدي حتماً إلى تحقيق الكثير من الإنجازات من قبل بنات الإمارات في المشاركات الخارجية.

تطلعات

يتطلع نجمات ونجوم «كاراتيه الإمارات»، إلى تكرار إنجازهم في البطولة الآسيوية بنسختها الماضية، التي احتضنتها دبي في ديسمبر من عام 2013، والتي حصلوا فيها على 6 ميداليات متنوعة، وسط منافسة شرسة وكانت أبرز النتائج ذهبية فردي «الكاتا» للنجم مروان عبد الله، وذهبية جماعي «الكاتا» للبنات.

Email