منتخبنا وصيف الرجال وثالث الشباب والأشبال

ناشئو الإمارات أول وثالث «زوجي طاولة الخليج»

■ ناشئو الإمارات واصلوا تألقهم في المنافسات الخليجية | تصوير: يونس يونس

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح عبد الله البلوشي وصلاح الدين عبد الحميد من منتخب ناشئي الإمارات لكرة الطاولة في حصد المركز الأول في منافسات الزوجي ضمن البطولة الخليجية الـ17 لكرة الطاولة، المقامة في الصالة المغطاة بنادي الشعب بإمارة الشارقة، بينما جاء باسل الشايع ونواف الطاير من السعودية في المركز الثاني، وجاء زبير هاشم وعيسى البلوشي (الإمارات) في المركز الثالث.

وعبد العزيز العامري وتركي المطيري (السعودية) في الثالث مكرراً، وفاز الزوجي الإماراتي محمد جمعة وجاسم لنجاوي، بمركز الوصافة على مستوى منافسات الرجال، بينما اعتلى عبد العزيز العباد، ونايف الجدعي (السعودية) المركز الأول، وجاء مروان منصور وإبراهيم أحمد (الإمارات) في المركز الثالث، وإلياس إلياسي ومحمد عباس (البحرين) في الثالث مكرراً، وعلى مستوى فئة الأشبال حصد إبراهيم عاشور وسلمان محمد من البحرين المركز الأول، بينما حل لاعبا المنتخب القطري عبد الله البوعينين وعلي باعلي في المركز الثاني، وجاء لاعبا الإمارات عبد الله عيسى ومحمد طارق في المركز الثالث وحبيب علي ومحمد محمود في الثالث مكرراً..

وفي منافسات الشباب حصد عبد الرحمن النجار ومحمد عبد الوهاب (قطر) المركز الأول، وحل مرتضى حسين وعلي محمود (البحرين ) في المركز الثاني بينما جاء عبد الرحمن الهاشمي وسيف الفلاسي (الإمارات)، وعلي الخضراوي وعبد العزيز بوشليبي (السعودية) في المركز الثالث.

تحكيم

وأشاد علي محمد حسن البلوشي الحكم العام لمنافسات النسخة 17 لبطولة الخليج لكرة الطاولة بالمستوى التحكيمي الذي ظهرت عليه البطولة، خاصة مشاركة 11 حكماً من بينهم البحريني تقي علي إبراهيم، والقطري عبد الرازق الكواري، بجانب 8 حكام آخرين من اتحاد الإمارات لكرة الطاولة..

وتطرق البلوشي الذي يعد أقدم الحكام المواطنين لكرة الطاولة بعد أن استهل مشواره في العام 1980 من خلال المشاركة في بطولة شبه الجزيرة العربية والتي أقيمت بالعاصمة أبوظبي مع اعلان قيام مجلس التعاون الخليجي، أن مستقبل التحكيم في كرة الطاولة غير مبشر لغياب الحوافز والدعم، وقال «لا يوجد تشجيع على الاستمرارية رغم الجهود المبذولة ..

ولذلك يغيب العنصر المواطن عن المشاركة في تحكيم منافسات كرة الطاولة والألعاب الفردية بشكل عام»، وأضاف «مكافآت الحكم الدولي في إدارة المباريات المحلية لا تتعدى الـ175 درهماً وفي ظل قلة الأندية المشاركة في منافسات الرجال نجد أنفسنا مضطرين لادارة مباريات المراحل السنية».

اهتمام أكبر

ورأى البلوشي والذي نال الشارة الدولية في العام 1988 أن لعبة الطاولة بحاجة الى اهتمام اكبر خاصة على صعيد الأندية التي تهمل المنافسات وانشاء فرق للفئات العمرية الصغيرة، مشدداً على أهمية الاستعانة بالخبرات الفنية المؤهلة لتدريب اللاعبين، وتابع «على الاتحاد ايضاً أن يسعى لزيادة عدد المنافسات من أجل توفير مزيد من الاحتكاك للاعبين نظراً لقلة عدد الأندية المشاركة على صعيد المنافسات المحلية، وفي رأيي أن البطولات المفتوحة تسهم في زيادة مستوى اللاعبين لذلك يتوجب عليا السعي للمشاركة أو حتى استضافة المزيد من البطولات».

تاريخ

يحمل تاريخ مشاركات الحكم الدولي علي البلوشي تواجده في كل البطولات الخليجية، بجانب أغلب المنافسات العربية، كما حظي بفرصة المشاركة في بطولات العالم التي استضافتها الامارات، بجانب المشاركة في بطولة العالم للمرة الأولى في العام 1981 والتي اقيمت في يوغوسلافيا.

Email