5 ذهبيات وفضيتان لفرسان الإرادة في بطولة العالم للشباب

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق فرسان الإرادة 5 ميداليات ذهبية وفضيتين في بطولة العالم للشباب، التي أقيمت في هولندا، حيث حقق بطلنا سالم أحمد الشحي 3 ميداليات ذهبية ( ذهبية 100 م وذهبية 400 م تحت 18 سنة، وذهبية 5000 م دمج تحت 18 وتحت 23 سنة، كما تألق اللاعب محمد الكعبي بحصوله على ذهبيتين في مسابقة دفع الجلة ورمي القرص تحت 20 سنة، ونال اللاعب فهد محمد فضية 400 م تحت 23 سنة، وفي أول مشاركة نال السباح عبد الله الغافري الميدالية الفضية في مسابقات ظهر 50 م.

إهداء الإنجاز

وأهدى البطل العالمي سالم أحمد الشحي إنجازه لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى حكام الإمارات وشعبها وجميع المقيمين عليها.

وقال: لا استطيع أن اصف فرحتي الكبيرة وأنا أرى علم دولة الإمارات يرفرف في سماء هولندا، فقد انتظرت هذه اللحظة طويلا، وأنا الآن أتذكر جيدا الأيام التي قضيتها في التدريبات سواء كانت في الإمارات أو من خلال معسكراتنا الخارجية. وأشاد بالدور الكبير الذي لعبته إدارة النادي والاتحاد من أجل إعداده بالصورة التي تؤهله لمقارعة أبطال العالم.

سعادة كبيرة

وأعرب أحمد سالم المظلوم رئيس بعثة منتخبنا الوطني للشباب، رئيس لجنة المنتخبات البارالمبية باتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، عن سعادته الكبيرة بالإنجاز العالمي لبطلنا الشاب سالم الشحي، مؤكدا أن فرسان الإرادة الشباب يمضون بقوة نحو النجومية العالمية، وأن خطط وبرامج اتحاد الإمارات للمعاقين تحصد ثمارها العالمية خلال أولى البطولات الكبرى (بطولة العالم للشباب بهولندا).

وقال: إن إنجاز بطلنا يثبت بأن رياضة المعاقين الإماراتية تسير على الطريق الصحيح، وأن شبابنا أثبتوا للعالم بقوة بأنهم عازمون على المحافظة على المكتسبات والإنجازات الرياضية الدولية والأولمبية، التي حققها أبطال منتخبنا في السنوات الماضية.

إنجاز رائع

وقال المدرب بوعلام بوزار مدرب منتخبنا، إن إنجاز البطل سالم أحمد الشحي يعد مفخرة لجميع اللاعبين الشباب في دولة الإمارات، ومثال يحتذى به في الإصرار والمثابرة والقتال حتى خط النهاية، مؤكدا أن الشحي يسير بخطوات سريعة نحو النجومية والتميز، ولديه العديد من الإمكانيات، ما يؤهله لأن يكون من أبرز اللاعبين المنافسين على الميداليات البارالمبية في اليابان 2020 إن شاء الله.

وقد انهالت التهاني على بعثة منتخبنا المشاركة في البطولة، حيث أجرى محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، اتصالا بارك فيه الإنجاز العالمي، وأعرب فيه عن سعادته بنتائج اليوم الأول وتمنى لجميع اللاعبين التوفيق فيما تبقى من مسابقات في البطولة. وأجرى الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، اتصالا ببعثتنا بارك فيه إنجاز بطلنا الشاب، معربا عن سعادته بالروح القتالية التي يتمتع بهم نجوم منتخبنا في المحفل العالمي.

Email