يلتقي المفاجأة في نصف نهائي »الصالات« .. واكس كات مع الجوكر اليوم

جميرا يجرد زعبيل من لقب «NAS» في موقعة «الفهود»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت منافسات ربع نهائي كرة قدم الصالات مواجهات مثيرة وحماسية، مساء أول من أمس، انتهت بسقوط فهود زعبيل حامل اللقب على يد فهود جميرا 5-3، وبذلك خسر مشجعه جمال بن خريطان التحدي، الذي أعلنه قبل انطلاق البطولة، حيث راهن على حلق شنبه إذا خسر فريقه اللقب.

ويلتقي فهود جميرا الليلة نظيره المفاجأة لحساب نصف النهائي في لقاء يبدو متوازنا لكنه سيكون مثيرا وتمكن المفاجأة من العبور إلى المربع الذهبي على حساب الإعصار بخمسة أهداف مقابل أربعة، ويجمع نصف النهائي الثاني فريق اكس كات المتأهل على حساب الزير بثمانية أهداف مقابل ستة مع فريق الجوكر، الذي اكتسح المركز 6-1.

فهود جميرا وزعبيل

وبالعودة إلى تفاصيل المباريات جاءت مواجهة فهود زعبيل وفهود جميرا نارية من البداية، خاصة أن الأخير فاجأ حامل اللقب بلاعبين جديدين على مستوى عال، هما الياباني دانيال البوكيرك والاسباني فرناندو ماسيال، فيما استعان فهود زعبيل بحارس المرمى الاسباني يسوع هيريرو والبرازيلي كارلوس خمينيز أورتيز باعتبار أن لوائح البطولة تسمح باستقطاب 5 لاعبين في الدور الثاني شرط أن يكون هناك 3 فقط على الملعب.

وأشعل ريكاردينيو المباراة بافتتاح التسجيل لفريقه (4) ونجح المتألق بدر ابراهيم بتسجيل هدف التعادل (9) وتحولت المباراة في الدقيقة 13 لصالح فهود جميرا عندما نجح البرازيلي دانيال في تسجيل هدف التقدم، وضغط فهود زعبيل مع بداية الشوط الثاني وخرج طارق امان لاعب فهود جميرا بالبطاقة الحمراء للخشونة مع ريكاردينيو ولعب جميرا بأربعة لاعبين لمدة دقيقتين.

ونجح ريكاردينيو في عودة المباراة إلى نقطة التعادل في الدقيقة 6، قبل أن ينجح بدر إبراهيم في إضافة الهدف الثالث لفهود جميرا في الدقيقة 8 وبعد أقل من 30 ثانية سجل ماتيوس الهدف الرابع وعاد الإسباني كارلوس خيمينيز الامل لفريق زعبيل بتسجيل الهدف الثالث وتقليص النتيجة إلى فارق هدف في الدقيقة 12، وتدخل المباراة اخر 5 دقائق، وأنهى فرناندو المغامرة بتسجيل الهدف الخامس قبل 16 ثانية من خط النهاية وحصل الياباني دانيال اليوكيرك لاعب فريق فهود جميرا على لقب رجل المباراة.

المفاجأة والإعصار

افتتح المتألق فينيو التسجيل في الدقيقة 12 من تمريرة ذهبية لحمد الراوي حولها بذكاء ولم تدم فرحة فرقة «خميس اسماعيل» أكثر من دقيقتين فقط، حيث عاد الإعصار للمباراة بهدف تعادل ملعوب من لعبة ثابتة مررها مارسيلينهو الى ابراهيم خالد، الذي سدد على يسار الحارس عيسى سعيد في اقصى الزاوية، وجاء الرد قويا من المفاجأة عبر فيلبي، الذي ترجم هجمة حمد حميد لهدف رائع قبل دقيقة ونصف من نهاية الشوط الاول وأبى ديغو براندو الا ان يضع بصمته بتسجيل الهدف الثالث للمفاجأة لينتهي الشوط 3-1 للمفاجأة.

وجاء الإعصار للشوط الثاني بتكتيك هجومي واضح بعد الدفع بسالم جميل بحثا عن تقليص الفارق ولم تمض 5 دقائق على الشوط حتى عاد فيلبي ليرفع الغلة الى 4 أهداف لصالح المفاجأة بتسديدة يسارية في اقصى الزاوية اليسرى، وعاد المفاجأة ليرفع الغلة بعد مرور 10 دقائق الى خماسية بهدف صنعه روجر لحمد الراوي، ورد الإعصار بهدف تقليص الفارق الثاني في الدقيقة 11، وعاد والتر فرنانديز ليقلص الفارق من جديد في مناسبتين لتصبح النتيجة 4-5 قبل 40 ثانية فقط.

الجوكر والمركز

وجاءت مباراة الجوكر والمركز سريعة الأحداث منذ البداية، لكن الأفضلية بدأت تتحول شيئا فشيئا إلى الجوكر مستغلاً تواجد نجوم منتخب البرازيل في صفوفه، وهم أري سانتوس، ودوس سانتوس اديلسون روبنسون وكارلوس فيلهو، ونجم برشلونة الاسباني باتيريا وناسيمينتو كوسمي.

ورد المركز على هجمات الجوكر ببعض المحاولات الجدية عن طريق نجميه روجيريو وبرونو ألكسندر وتمكن نجم الجوكر باتيريا من تسجيل الهدف الأول (9) وشكل هذا الهدف نقطة تحول في المباراة، حيث برزت سيطرة الجوكر بشكل واضح، ونجح في مضاعفة النتيجة (13) بواسطة دوس سانتوس لينتهي الشوط الأول بتقدم الجوكر بهدفين دون رد وزاد الجوكر من سرعته في الشوط الثاني وترجم أفضليته بهدف ثالث بعد مرور 40 ثانية فقط عن طريق نجم منتخب السامبا كارلوس فيلهو، الذي حالفه الحظ مرة أخرى في تسجيل الهدف الرابع (4).

ومع اقتراب المباراة من نهايتها زادت أخطاء لاعبي المركز من الناحية الدفاعية وافتقدوا التركيز، ما مكن فريق الجوكر من التحكم بشكل مطلق في أحداث المباراة وينجح في إضافة الهدفين الخامس والسادس (15) و(17) بأقدام البرازيلي ناسيمينتو كوسمي، فيما قلل المركز الفارق (17) بواسطة حمد محمد.

اكس كات والزير

جاءت مباراة اكس كات والزير على درجة عالية من الإثارة والحماس، حيث تمكن الأول من قلب تأخره 1-5 حتى منتصف الشوط الثاني إلى فوز عريض 8-6، وبدأ اللقاء بجس النبض، الى أن نجح الزير عن طريق طالب محمد، في كسر حالة الهدوء المخيمة على الملعب، مستغلاً خطأ لحارس مرمى اكس كات سجل منه هدف التقدم، بعد مرور خمس دقائق من البداية وتمكن الزير من تعزيز تقدمه عن طريق طالب محمد الذي استفاد من تمريرة مثالية لعبها مارسينيو ليودعها بسهولة داخل المرمى.

وأضاع لاعب الزير فرصة محققة لزيادة غلة فريقه من الأهداف، إذ راوغ أكثر من لاعب والحارس، والمرمى مفتوح أمامه، بيد أنه لعب الكرة بغرابة خارج الملعب، ونجح اكس كات قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول من تقليص الفارق عبر عادل الزوزثاني ليقترب من العودة مجدداً للقاء ودخل اكس كات الحصة الثانية باندفاعة هجومية واضحة ظهرت نواياها مع تسديدة عادل الزوزثاني التي أبعدها الحارس بقدميه.

وجاء رد الزير قوياً وعنيفاً اذ تمكن في أقل من دقيقة من تسجيل هدفين تباعاً عن طريق طالب محمد «الذي سجل الهدف الثالث »هاتريك«، ثم أضاف زميله فيصل علي، الهدف الرابع وعاد الزير ليوسع الفارق مجدداً عن طريق مارسينيو من هجمة مرتدة، منظمة انفرد على أثارها بالمرمى، وأودع الكرة من فوق الحارس وانتفض اكس كات من جديد وسجل هدفين متتاليين عن طريق عادل الزوزثاني، وعلي عبد العزيز ليُشعلا المباراة من جديد ولم يتوقف اكس كات عن التسجيل.

اذ أضاف عادل الزوزثاني هدفاً رابعاً من تسديدة لم يحسن حارس الزير تقديرها وعادت المباراة الى نقطة البداية بعد أن نجح نجيب العلوشي في إدراك التعادل من متابعة جيدة أمام المرمى وازداد اللقاء اثارة، حينما تقدم اكس كات للمرة الاولى عبر نجيب العلوشي من تسديدة أرضية زاحفة واستفاد اكس كات من الاندفاعة الهجومية للزير، ونجح في تسجيل الهدف السابع من هجمة مرتدة لياسين اشبهار واختتم كريم بالي أهداف اكس كات، قبل أن يعود غابريل ليما ليسجل الهدف السادس لفريقه والأخير في المباراة.

كدمات

أصيب الاسباني فرناندو ماسيال بكدمات بسيطة بعد نهاية مباراة فهود زعبيل وفهود جميرا عندما أراد تحية جماهيره بعد تسجيل الهدف الخامس، وتعلق بالزجاج، الذي يفصل المدرجات عن أرضية الملعب وأسقطه أرضا.

كما شهدت نهاية المباراة مشادة كلامية بين لاعبي الفريقين تسبب فيها حارس مرمى فهود جميرا، الذي حاول استفزاز لاعبي فهود زعبيل ومشجعهم جمال بن خريطان، ما أدى إلى طرده من طرف الحكم.

Email