استعراضات للفرنسي فانوم فلوريان في النهائي

150 لاعباً في انطلاق بطولة الشرق الأوسط للبلياردو

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم منافسات النسخة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للـ9 كرات المفتوحة، برعاية كريمة من الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، والتي ينظمها اتحاد الإمارات للبليارد والسنوكر بالتعاون مع شركة برو 9 لتنظيم الأحداث الرياضية وتستمر لغاية الثالث عشر من شهر يوليو الجاري والمقامة بفندق جي دبليو ماريوت بدبي بيمنا تحتضن قاعة التزلج في دبي مول الدور نصف النهائي البطولة في 12 و13 يوليو المقبل.

وستشهد البطولة مشاركة اكثر من 150 لاعبا يتقدمهم 16 لاعبا من اعضاء منتخبنا الوطني في منافسة رياضية شريفة على الطاولة مع نجوم اللعبة بمنطقتنا الخليجية والعربية والقارية ودولية واسعة يتنافسون للفوز بلقب النسخة الاولى ولنيل نصيب من مجمل جوائزها المالية والتي تصل الى 100 الف درهم، هذا بالاضافة للعينية التي رصدتها اللجنة المنظمة للمتميزين.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد اعلنت عن ذلك خلال المؤتمر الصحافي بحضور سلطان الجوكر رئيس اللجنة المنظمة وخالد الخيلي مدير اتحاد الامارات للبياردو والسنوكر وخالد المزروعي مدير البطولة وهشام هندي المدير الفني وعبد الله سعيد ووليد احمد.

البطولة الأكبر بالمنطقة

وكشف هشام هندي رئيس اللجنة الفنية للبطولة عن العديد من الامور الفنية والتنظيمية حيث قال ان الادوار التمهيدية قد انطلقت مع بداية هذا الشهر بمشاركة اكثر من 175 لاعبا ولغاية أمس الاثنين وتأهل 128 لاعبا سيخوضون غمار المنافسة على لقب البطولة.

وستقام المنافسات في فندق جـي دبـلـيـو ماريوت من الفترة من اليوم ولغاية الحادي عشر يوليو 2015، فيما سيتم استضافة مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي في مركز دبي مول بصالة التزلج، ويتخلل النهائي استعراضات للاعب العالمي الاستعراضي الفرنسي فانوم فلوريان استعراضات ومهارات في لعبة البلياردو خلال المباراة النهائية، والدعوة عامة للجمهور.

32 مجموعة

واوضح هشام انه خلال الاجتماع مع اللاعبين المشاركين بالبطولة الذي عقد أمس بمقر اقامة البطولة انه تم تقسيم اللاعبين إلى 32 مجموعة، تتكون كل مجموعة من 4 لاعبين، وتقام المباريات بنظام الدوري من دور واحد ضمن كل مجموعة.

ويتأهل الأول والثاني منها إلى دور الـ64 والتي ستقام بنظام خروج المغلوب، وسيتم اللعب من 3 جولات في كل مباراة لمنح اللاعبين مزيدا من المنافسة والتأهل للأفضل والمستحق، وستقام المنافسات على 9 طاولات، وفق القانون الدولي.

وسيشرف على التحكيم كل من عبد الله سعيد ووليد احمد، وستقوم اللجنة الفنية بعقد اجتماع مع اللاعبين المشاركين في البطولة، في الفندق الرسمي للبطولة في السادس من يوليو لشرح تفصيلي عن البطولة ونظامها وقوانينها.

الأسطورة فلوريان

حرصت اللجنة المنظمة على دعوة اللاعب الفرنسي الاستعراضي والملقب بأسطورة البلياردو بالعام فلوريان كولر والحائز على عدة بطولات استعراضية على المستوى العالمي على ان يكون ضيفاً على البطولة يستعرض من خلاله عروضه المميزة والمثيرة امام اللاعبين المشاركين والجماهير خلال الدور قبل النهائي للبطولة بصالة التزلج بدبي مول.

كما تشهد البطولة مشاركة واسعة من نجوم اللعبة وابرز اللاعبين الخليجيين والعرب والاجانب وخاصة من الهند وباكستان، بجانب منتخب الإمارات الوطني، ما يشير لقوتها وارتفاع المستوى الفني للبطولة.

Email