الإعصار والمفاجأة يقصان شريط الافتتاح العاشرة ليلاً

4 مواجهات نارية في ربع نهائي «ناس» لـ «كــرة الصالات» الليلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقام 4 مواجهات نارية الليلة لحساب ربع نهائي بطولة كرة قدم الصالات ببطولة ند الشبا الرياضية، التي تقام برعاية وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتختتم منافساتها الجمعة المقبل.

ويقص فريقا الإعصار والمفاجأة، شريط الافتتاح في المباراة الأولى، التي تنطلق العاشرة ليلاً يليها لقاء فهود زعبيل وفهود جميرا العاشرة و50 دقيقة، ثم تقام مباراة إكس كات والزير الحادية عشرة و40 دقيقة، وتختتم منافسات ربع النهائي بلقاء الجوكر والمركز، الذي ينطلق بعد منتصف الليل بنصف ساعة.

ووصل الإعصار إلى ربع النهائي، بعد تصدره المجموعة الثالثة بـ 9 نقاط، والتي ضمت إلى جانبه «المركز» صاحب المركز الثاني بـ 6 نقاط، ثم مكتب زعبيل (3 نقاط)، وضو (صفر)، فيما تأهل المفاجأة ثانياً من المجموعة الرابعة بـ 6 نقاط، خلف المتصدر الجوكر (9 نقاط)، واحتل شباب العين وسبورت فور أول المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة.

وبلغ فهود زعبيل ربع النهائي في المركز الأول بالمجموعة الأولى بـ 9 نقاط، متقدماً على الزير (6 نقاط)، ثم النجوم (3 نقاط)، واحتل فرسان الاتحاد المركز الأخير برصيد خال من النقاط، وتصدر إكس كات المجموعة الثانية بـ 9 نقاط، متقدماً على فهود جميرا (6 نقاط)، وخلفهما البحري (3 نقاط)، وصقور العاصفة في المركز الرابع دون نقاط.

خروج المغلوب

وأكد حمد المزروعي مدير فريق الإعصار، أن فريقه سيخوض مباراة ربع النهائي أمام المفاجأة بطعم النهائي، مشيراً إلى أن البقاء للأقوى في الأدوار المتبقية للبطولة، لأن المباريات تحسم بخروج المغلوب، ولا سبيل للتدارك مثل دوري المجموعات.

وقال: نخوض مبارياتنا بالقطعة، ولا يهمنا من نواجه على أرضية الملعب، وبما أن المفاجأة سيكون منافسنا اليوم، مرحباً به، والفريق الأكثر استعداداً هو الذي سيستمر في البطولة، وما نقدمه من أداء مميز حتى الآن، هو ترجمة للتحضيرات الجيدة، التي قمنا بها قبل البطولة، بالإضافة إلى أننا نملك فريقاً متكاملاً، يضم لاعبين مواطنين وأجانب مميزين، ويلعبون بانسجام منذ المباراة الأولى.

وأضاف: سعداء بالأداء القوي الذي ظهرنا عليه في منافسات الدور الأول، بتحقيقنا 3 انتصارات على حساب المركز ومكتب زعبيل وضو وتصدرنا المجموعة الثالثة بجدارة، ما يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح لبلوغ المباراة النهائية.

وعن حظوظ فريقه في المنافسة على اللقب، قال المزروعي: اللقب طموح شرعي لأي فريق، والإعصار مثل بقية الفرق يطمح للوصول إلى المباراة النهائية، وفي بطولة ند الشبا، أعتقد أن الفرق الأربعة التي تصل إلى المربع الذهبي فائزة كلها، بغض النظر عن الحصول على الكأس أو المركز الثاني أو الثالث أو الرابع، وقال: وضعنا هدفاً أن نكون ضمن الأربعة الأوائل، ونتمنى تحقيقه.

وأوضح المزروعي أن دورة ند الشبا، قدمت الكثير لكرة القدم للصالات، وساهمت في التعريف بها خارجياً، باعتبار أن أغلب الفرق تستقطب أفضل اللاعبين في العالم.

طموحات

من جهته، أكد خميس إسماعيل نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم ونادي الجزيرة، ومدير فريق «المفاجأة»، أن طموحات فريقه بدأت تكبر بعد التأهل إلى ربع النهائي، وأنه سيواصل في تقديم عروض أقوى.

وعبر خميس إسماعيل عن سعاته بالتأهل إلى منافسات ربع النهائي، مشيراً إلى أن فريقه كسب التحدي الأول، ونجح في التغلب على فرق أفضل منه من ناحية الخبرة، وقال: وصولنا إلى ربع النهائي، يعتبر مفاجأة، لأننا نشارك للمرة الأولى في بطولة ند الشبا، وأعتقد أننا حققنا المطلوب، بانتظار تأكيد أحقيتنا في المراهنة على اللقب، وسنبذل كل طاقاتنا من أجل التأهل إلى المباراة النهائية.

وأكد نجم منتخبنا الوطني، أن فريقه سيستمر في تفجير المفاجآت، وسيكون أحد أبرز المراهنين على اللقب، وقال: قمنا بالتعاقد مع لاعبين جدد على مستوى عال للدفاع عن حظوظنا بالتأهل إلى النهائي، ونحن واثقون أن اللاعبين سيقدمون كل ما لديهم من أجل الحصول على اللقب.

أثنى خميس إسماعيل على أداء فريقه في الدور الأول، مشيراً إلى أن ما قدمه المفاجأة حتى الآن، يستحق من أجله المنافسة على اللقب بجدارة، وقال: تغلبنا على شباب العين ثم سبورت فور أول بنتائج عريضة، وأثبتنا مستوى جيداً بفضل نخبة من اللاعبين المميزين، والخسارة في الجولة الأخيرة أمام الجوكر لا تقلل من حظوظنا في المنافسة على اللقب.

سعيد جابر: نعرف ماذا نريد من «ناس»

 قال سعيد جابر مشرف فريق« فهود زعبيل»، إن فريقه حسم صدارة المجموعة الأولى بجدارة، بعد أن تفوق في جميع المباريات بنتائج عريضة، مشيراً إلى أن المشوار ما زال بعيداً، لأن الفهود يلعب من أجل تجاوز الدور الأول، بل الحفاظ على لقبه، وقال: نحن أصحاب اللقب، ومطالبون بالظهور بأداء يليق بسمعتنا في جميع المباريات، ومع دخولنا منافسات ربع النهائي، سيكون الضغط أكبر، لكن هدفنا واضح، وهو الحفاظ على الكأس.

وقال جابر إن الفضل في الفوز الكبير الذي حققه «الفهود» على «الزير»، يعود إلى الروح القتالية وطريقة اللعب الجماعية التي اعتمد عليها الفريق، وهي نفس الروح التي يخوض بها الفريق جميع مبارياته. وأضاف: «تابعت المباراة، وأنا لدي ثقة كبيرة في قدرات اللاعبين وقدرتهم على حسم اللقاء لمصلحتهم، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق في المرحلة المقبلة في رحلة الحفاظ على اللقب».

من جهته، أكد نجم الفريق البرتغالي ريكاردينيو، أن فهود زعبيل لم يشارك في البطولة لمجرد المشاركة، بل للدفاع عن سمعته التي اكتسبها في البطولة، وقال: هدفنا واضح في البطولة، ولا خيار أمامنا إلا الفوز على فهود جميرا لمواصلة المشوار بنجاح، وندرك جيداً أن المباراة ستكون صعبة، لأن كل الفرق أصبحت تقوم بتحضير خاص لمواجهتنا، وقال: لن نجازف بشنب مشجعنا الأول جمال بن خريطان، ونعده أن شنبه باق، ونحن جاهزون لتحقيق الفوز في جميع المباريات.

وأوضح النجم البرتغالي أن فهود زعبيل لا يخشى مواجهة أي فريق، وسيكرر إنجاز الموسم الماضي، وقال: سنبذل كل جهودنا من أجل الحصول على المركز الأول، وأعتقد أن صاحب اللقب يكون دائماً هو المرشح الأول، وندرك أن المهمة ستكون أصعب بكثير من العام الماضي.

العطار: لا تنازل عن مربع الكبار

 أكد محمد العطار إداري فريق فهود جميرا، جاهزية فريقه لمنافسات ربع نهائي كرة قدم الصالات، التي يواجه فيها فريقه فهود زعبيل، المرشح الأبرز لنيل لقب البطولة، وقال: ظهرنا بمستوى جيد في دوري المجموعات، لكن الحظ لم يسعفنا في الحصول على المركز الأول، ونأمل في مواصلة مشوارنا الناجح ودخول المربع الذهبي، وأعتقد أن فريقنا قادر على تحقيق هذا الهدف، الذي كنا نسعى إليه منذ انطلاق البطولة، ولن نتنازل عن دخول مربع الكبار.

وأضاف: حققنا تأهلاً مستحقاً إلى ربع النهائي على حساب البحري في المباراة الأخيرة، والذي كان أحد أبرز منافسينا في المجموعة الثانية على بطاقة التأهل، وأعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح، وقادرون على تحقيق طموحاتنا في هذه البطولة.

وأوضح العطار أن فريقه تعلم من أخطاء مباراة الجولة الثانية، التي خسرها من إكس كات، وجاهز للتحدي الجديد، وعزز صفوفه بكوكبة من اللاعبين المميزين، لأنه يسعى إلى الوصول إلى المباراة النهائية، مشيراً إلى أن «فهود جميرا»، قام بتحضيرات مكثفة قبل انطلاق البطولة، وسيكون على أتم الاستعداد لربع النهائي اليوم، والمراهنة بجدية على اللقب الأغلى في تاريخ بطولات كرة القدم للصالات.

وأكد محمد العطار، أنه بالإضافة إلى اللاعبين الأجنبيين اللذين استقطبهما فهود جميرا بعد العبور إلى ربع النهائي، قام أيضاً باستقطاب لاعب مواطن بارز في دوري الصالات، موضحاً أن المباريات المتقدمة في البطولة، تحسمها تفاصيل دقيقة، وأن حظوظ الفريقين متساوية قبل ضربة البداية، والفريق الذي سيتحكم في أعصابه ويرتكب أقل أخطاء، سيكون الأقرب لاقتلاع بطاقة نصف النهائي.

 

سعيد العامري: العبور خيار الجوكر الوحيد

 اعتبر سعيد العامري مدير فريق الجوكر، أن فريقه دخل البطولة بطموح واحد، وهو المنافسة على اللقب، وقام من أجل ذلك باستقطاب لاعبين مميزين من الدوري الإسباني، في مقدمهم لاعب نادي برشلونة باتيريا، والروسي من أصل برازيلي دوس سانتوس روبنسون، وقال: قدمنا المطلوب في الدور الأول، وكنا أحد أفضل الفرق هجوماً ودفاعاً.

وأضاف: الفوز حليف الجوكر دائماً، ولا نملك أي خيار إلا العبور إلى نصف النهائي، وسنستمر على الأداء نفسه في بقية المباريات، بفضل الروح القتالية العالية للاعبين، وإصرارهم على تحقيق اللقب.

مستويات قوية

من جهته، صرح نجم الفريق باتيريا، أن الجوكر قدم مستويات قوية في الدور الأول، ويتقدم بثبات إلى المباراة النهائية، مشيراً إلى أن مواجهة المركز في ربع النهائي اليوم، سيكون اختباراً أولاً لقدرات فريقه، وقال: نثق في إمكاناتنا، وسنبذل كل طاقاتنا من أجل التأهل إلى المربع الذهبي، ولكن هدفنا الرئيس، هو تحقيق اللقب، وليس الوصول إلى المباراة النهائية.

وأضاف: كنا أفضل فريق في الدور الأول، وسنواصل بهذا الشكل حتى نحقق هدفنا، وأعتقد أن تصدرنا المجموعة الرابعة على حساب المفاجأة، أحد أبرز فرق الدور الأول، لم يأت من فراغ، بل نتيجة العمل وانسجام الفريق.

وأوضح نجم برشلونة الإسباني، أن فريقه لا يملك أي خيار في مواجهته للمركز اليوم، إلا الفوز واقتلاع بطاقة التأهل، مؤكداً على جاهزية الفريق، وقال: نملك عناصر جيدة من اللاعبين، بما في ذلك اللاعبين المحليين، الذين ساعدونا كثيراً في تحقيق المشوار الناجح.

يوسف عبد الله: المركز إلى الأمام

 رأى يوسف عبد الله مدير فريق المركز، أنه من حق أي فريق أن يطمح للفوز باللقب، خاصة إذا ما كان يستعد للبطولة منذ فترة طويلة، مشيراً إلى أن تأهل فريقه إلى ربع النهائي، ثمرة استعدادات بدأت منذ 6 أشهر.

وقال: كان بإمكاننا الفوز بنتيجة أكبر من 8-1 في المباراة الأولى، لو استغللنا الفرص التي أتيحت لنا، وخسارتنا في الجولة الثانية، كانت بسبب بعض الأخطاء، والمهم أننا نجحنا في النهاية من إدراك التأهل إلى ربع النهائي، ولن ندخر أي جهود من أجل الدخول إلى المربع الذهبي، وباختصار، المركز إلى الأمام.

وأضاف: وصلنا بجدارة إلى ربع النهائي، ونتمنى أن يكون أداؤنا أفضل أمام الجوكر اليوم، ومهما يكون اسم المنافس، سنبذل كل طاقاتنا من أجل الدفاع عن حظوظنا في التأهل إلى نصف النهائي.

اشادة

وأشاد يوسف عبد الله بالأداء الذي قدمه فريق الجوكر في الدور الأول، واعتبره أحد أفضل الفرق المنافسة في البطولة، ويضم لاعبين مميزين، وقال: كنا نتوقع مواجهتنا للجوكر، واستعداداتنا كانت حسب طريقة لعبه، وسنلعب كل أوراقنا لتحقيق هدفنا.

صعوباة

وأوضح مدير المركز، أن تأهل فريقه على حساب مكتب زعبيل في الجولة الأخيرة، كان صعباً، مشيراً إلى أنه تم الاستعانة بلاعب أجنبي رابع، لضمان حظوظ أوفر في سباق التأهل إلى المربع الذهبي، وقال: دخولنا للبطولة كان من أجل تشريف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وخلق القليل من الإثارة، وأعتقد أننا نجحنا في ذلك، وسنلعب كل أوراقنا من أجل العبور إلى نصف النهائي.

رأي

وضاح الظاهري: أوراق الزير مـكشوفة

قال إداري فريق إكس كات، وضاح الظاهري، إن أوراق الزير أصبحت مكشوفة، من خلال مباريات دوري المجموعات، وقال: لا يختلف اثنان أن الزير فريق قوي، ويعتبر أحد مفاجآت دوري المجموعات، لكن أوراقه أصبحت مكشوفـة، ومدربنا يوسف الذهبي صاحب الخبرة الطويلة في الدوري المغربي للصالات، جهز الخطة التكتيكية التي سنخوض بها المباراة، وبوجود المحترفين الأجانب المتجانسين على أرضية الملعب، سننجح في اقتلاع بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

وأضاف: أجانب إكس كات يلعبون بفريق واحد، ما سهل عملية الانسجام بينهم في دورة ند الشبا، وأتوقع أن فريقنا قادر على التغلب على أي خطة تواجهنا.

وصرح الظاهري أن إكس كات على أتم الاستعداد لمواجهة الزير، وتجاوز الخطوط الحمراء في ربع النهائي، وقرأ حساب اللاعبين الأجانب الجدد.

حظوظ

أوليفيرا: الأخطاء ممنوعة

صرح الإيطالي جارييل دي أوليفيرا ليما لاعب الزير، أن فريقه قادر على حجز إحدى بطاقات المربع الذهبي، عندما يلتقي إكس كات اليوم، لحساب منافسات ربع النهائي، موضحاً أن الزير خطف الأنظار إليه في دوري المجموعات، بأدائه القوي، وأن الخسارة الأخيرة من فهود زعبيل لا تقلل من شأنه.

وكشف أوليفيرا أن الحظوظ متساوية بين الزير وإكس كات، وأنه لا مجال لارتكاب الأخطاء في مثل هذه المباريات، معرباً عن ثقته في زملائه لتقديم أداء مشرف والخروج ببطاقة التأهل.

وأشاد أوليفيرا بفريق إكس كات، متصدر المجموعة الأولى، وقال: يضم إكس كات لاعبين جيدين، قدموا مستويات قوية في الدور الأول، واستحقوا صدارة المجموعة، وأعتقد أن مواجهتهم اليوم في ربع النهائي، ستكون على درجة عالية من الإثارة والتشويق، وأتمنى أن تنتهي المباراة لصالحنا.

وأكد أوليفيرا أن المستوى الفني لبطولة ند الشبا، قريب جداً من أكبر البطولات العالمية، وقال في هذا السياق: سبق أن شاركت في العديد من البطولات العالمية، وصراحة، فاجأني المستوى الفني القوي لبطولة ند الشبا، وأعتقد أن مشاركة نخبة من نجوم كرة قدم الصالات من أوروبا والبرازيل، منح المنافسات مزيداً من التشويق والإثارة، وأشكر إدارة فريق الزير على دعوتها لي لتمثيل فريقها، والمشاركة في هذا الحدث الاستثنائي.

Email