منافسة

ياسر أبومجيد: نتطلع إلى ضم المصارعة إلى الأولمبياد المدرسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد ياسر أبو مجيد رئيس لجنة المصارعة أن البطولة سوف تشهد منافسة قوية بين المشاركين من الامارات وابطال من آسيا واوروبا وافريقيا للفوز بالميداليات، مشيرا الى انضمام فريق اسباني بقيادة مدرب مشهور في مجال المصارعة ويضم عددا من اللاعبين.

وقال: نتوقع معارك شرسة بين اللاعبين المشاركين في البطولة خاصة في ظل وجود الابطال الروس وابطال المغرب العربي والمصريين وسينضم في هذه الدورة عدد من لاعبي ايران.

وأكد رئيس لجنة المصارعة ان أولمبياد نادي الضباط أصبح محطة مهمة في خارطة التنافس وقيامها قبل انطلاق الموسم يجعلها خير إعداد للأبطال في المنافسات المحلية والخارجية.

وذكر أبومجيد ان مكافآت البطولة في هذه النسخة هي 3 آلاف درهم للميدالية الذهبية وألفا درهم للميدالية الفضية والف درهم للميدالية البرونزية.

 

تطور

حليمان الهاملي: البولينغ تشهد تنافساً مثيراً من الجميع

رأى نجم البولينغ حليمان الهاملي أن البطولة التي تقام في نادي ضباط القوات المسلحة تشهد تطوراً كبيراً في كل عام على مستوى اللاعبين المشاركين ومستواهم الفني، مما يمنح التنافس إثارة كبيرة بين لاعبي المنتخب والمنتخبات الأخرى في حال مشاركتهم.

وأضاف الهاملي: في كل عام تشهد البطولة هذه عدة مفاجآت، كما حصل في هذا العام بتواجد لاعبين جدد بصدارة الترتيب العام، غير ان المواجهة لازالت في أولها، حيث تنتظر جميع المشاركين تصفيات نصف النهائي، والتي تبدو صعبة للغاية بعد التغييرات الكثيرة التي طرأت على قوانين البطولة بتأهل 4 فقط، ولكن في نفس الوقت فإن هذه التغييرات تعطي البطولة طابعا أفضل وتجديدا غير اعتيادي في بطولات نادي الضباط. وأكمل: لا يمكن الحكم على جميع المشاركين من التصفيات الأولية، بل على العكس فإن المعدن الأصيل يظهر في التصفيات قبل الأخيرة.

تواجد

محمد العامري: الهدوء والتركيز يقوداني للنهائي

قال محمد إبراهيم العامري ثاني ترتيب المجموع العام في التصفيات الأولية لبطولة نادي الضباط: إن التواجد في المركز الثاني بالترتيب العام في التصفيات الأولية لا يعني الحظوظ القوية لأي شخص، لأننا سنخوض تصفيات نصف النهائي من الصفر، مما يعني بذل المزيد من الجهود والتركيز الجيد في المنافسة المقبلة.

وأضاف: البطولة تتطلب خبرة من أجل الحفاظ على المستوى طوال الأشواط التي تقام بها المنافسة، والفرق هنا كبير مقارنة مع الدور التمهيدي الذي خضناه بأربعة أشواط فقط، بينما سنخوض نصف النهائي في 6 أشواط، وهو أمر صعب بالنسبة للاعبين الذين يعتبرون البولينج هواية لا اكثر كحالتي في هذه البطولة.

وأكمل العامري: البطولة تحفل بالمواهب المتميزة على مستوى البولينج في الدولة، إضافة إلى لاعبي المنتخب الوطني، الذين يمتلكون الخبرة الكافية لترجيح كفتهم في المنافسات المقبلة.

150

تنطلق الليلة في صالة المقطع بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، منافسات بطولة المصارعة، ضمن فعاليات الأولمبياد، ويشارك في البطولة نحو 150 لاعباً، وتشتمل على منافسات فئتي الشباب والرجال بـ5 أوزان في كل فئة. ويشارك بجانب ابطال الامارات لاعبون من دول مجلس التعاون الخليجي العربي، ومن اوروبا وآسيا. ويبلغ عدد المشاركين من الامارات 30 لاعبا في الخمسة اوزان وهي وزن 55 كلغ و60 كلغ وتحت 74 كلغ وتحت 96 كلغ وتحت 120 كلغ وتقام البطولة بنظام خروج المهزوم وتبدأ عملية الاوزان والقرعة عصر اليوم بنادي الضباط. وتشرف على البطولة لجنة فنية من اتحاد الامارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسنغ، وطاقم التحكيم من الحكم الأولمبي حسام الجنزوري وشعبان السيد والحكام خالد الجنيبي ومحمد القبيسي.

وستنقل البطولة على قناة أبوظبي الرياضية بتعليق بصوت ياسر ابومجيد رئيس لجنة المصارعة في البطولة.

Email