يلتقيان ضمن مواجهات ربع النهائي الاثنين المقبل

المركز يلحق بالكبار ولا مفاجأة مع الجوكر فـــــي كرة الصالات

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لحق فريق مركز حمدان لإحياء التراث بالكبار متأهلاً للدور ربع النهائي في منافسات كرة الصالات ضمن دورة ند الشبا الرياضية «ناس» التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وجاء تأهل المركز بعد فوز دراماتيكي ومثير على مكتب زعبيل بنتيجة 4-2، في اليوم الأخير لدوري المجموعات أول من أمس والذي بدأ بفوز كاسح للإعصار على ضو «11-1» ثم جاء فوز المركز على مكتب زعبيل 4-2، ثم تعادل شباب العين وسبورت فور أوول 3-3، وهو أول تعادل في كرة الصالات واختتمت الليلة بفوز الجوكر على المفاجأة 3-1.

وتجمع مواجهات ربع النهائي المقررة الاثنين المقبل فريق المركز بالمتصدر وصاحب العلامة الكاملة الجوكر فيما يلتقي المتصدر الآخر وحامل اللقب وصاحب الـ 9 نقاط أيضاً فهود زعبيل بفهود جميرا، وسيكون الإعصار صاحب العلامة الكاملة أيضاً في مواجهة المفاجأة، المباراة الرابعة طرفاها إكس كات والزير وتقام المباريات الأربع في يوم واحد ابتداء من العاشرة مساء.

الإعصار يكتسح ضو

وبدأت مباريات اليوم الأخير للمجموعات أول من أمس بنتيجة ثقيلة عندما أنهى الإعصار مهمته بالعلامة الكاملة، بعدما دك شباك «ضو»، 11/1 في المجموعة الثالثة، ولم يمهل الإعصار «ضو»، الفرصة لالتقاط الأنفاس، إذ تمكن سالم جميل، بعد مرو 40 ثانية فقط من وضع فريقه في المقدمة بتسجيله الهدف بعد فاصل من التمريرات وتمكن مارسيلو من إضافة الهدف الثاني، وجاء الدور على البرازيلي وليامز دو، ليسجل من تسديدة بعيدة .

وبعدها بدقيقة واحدة عاد اللاعب ذاته ليسجل الهدف الرابع وبأقل مجهود إثر تمريره تلقاها من إبراهيم خالد وتدخل حارس ضو، لمنع هدف محقق على فريقه من تسديدة عارف إبراهيم، لكنه لم يستطيع أن يصمد بعد ذلك أمام تسديدة وليامز دو، الذي سجل الهدف الشخصي الثالث له، والخامس لفريقه.

ونجح ضو في أول زيارة له لمرمى الإعصار من تقليص النتيجة عبر أحمد جمعة، ولم يتوقف الإعصار عن التسجيل في الشوط الثاني إذ تمكن سالم جميل أن يضيف هدف أخر من هجمة منظمة وأودعها بعد ذلك على يسار الحارس.

ثم عاد مارسلو ليسجل في مناسبة ثانية مضيفاً الهدف السابع لفريقه وتمكن البديل عبد الله المهيري من إضافة الهدف الثاني من تسديدة سكنت الزوايا اليمني العليا لحارس ضو، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تدخل الشباك ونجح وليامز دو في تصحيح خطأ السابق بإضاعة ضربة الجزاء وسجل الهدف الرابع له والتاسع لفريقه ثم عاد اللاعب وسجل هدفين آخرين لتنتهي المباراة بأكبر نتيجة تشهدها منافسات كرة الصالات.

المركز يعبر بوابة «زعبيل»

وعبر فريق مركز حمدان لإحياء التراث إلى ربع النهائي بفوزه في المباراة المثيرة، التي جمعته مع مكتب زعبيل وجاءت تحت شعار «الحياة أو الموت» وأنهاها لصالحه 4-2 وشكلت الدقيقة 13 من الشوط الثاني نقطة تحول في المباراة عندما حرم الحكم مكتب زعبيل من هدف التقدم رغم تجاوز الكرة خط المرمى، ما أربك حسابات لاعبيه وجعلهم ينزلون بثقلهم إلى الهجوم بحثاً عن نقاط الفوز لكنهم دفعوا ثمن تركهم مرماه دون حارس واهتزت شباكهم بهدفين في الثواني الأخيرة.

وشهدت المباراة صراعاً قوياً بين الفريقين منذ بدايتها، وقاد الإيراني مهران محمد هجمة سريعة وصلت على إثرها الكرة إلى زميله طاهر حسن، الذي لم يتمكن من وضعها داخل الشباك رغم موقعه القريب من المرمى، وجاء رد المركز بواسطة وائل محمد، الذي ارتطمت كرته بالقائم قبل أن ينجح البرتغالي تياغو فيليبي من إسكانها الشباك «13».

وحرم حارس مرمى المركز يوسف مال الله مكتب زعبيل من إدراك التعادل في الثوان الأخيرة من الشوط الأول بعد أن تصدى بنجاح لتسديدة قوية من ميسم مسعود.

ونـزل مكتب زعبيل بثقله إلى الهجوم في الشوط الثاني وكان الأفضل من الناحية الهجومية ولاستحواذ على الكرة لكنه افتقد إلى اللمسة الأخيرة أمام المرمى، وانتظر مرور 6 دقائق حتى يهزّ شباك المركز بهدف التعادل من أقدام مهاجمه الإيراني ميسم مسعود.

ورد المركز بتسجيل الهدف الثاني بعد 30 ثانية فقط بواسطة ياسر أحمد، ولم يحتسب حكم المباراة هدف لمكتب زعبيل هدف في الدقيقة 13 رغم تجاوز الكرة لخط المرمى وهو ما أثار حفيظة لاعبيه، واستغل المركز تقدم فريق مكتب زعبيل إلى الهجوم بما في ذلك حارس المرمى وخطف هدفين آخرين في الثواني الأخيرة لينهي المباراة فائزاً برباعية.

التعادل الوحيد في البطولة

ودع فريقا شباب العين وسبورت فور أوول منافسات كرة الصالات عن المجموعة الرابعة بالتعادل بينهما 3-3 ليضع كل فريق في رصيده نقطة شرفية بعد مباراة لم تخل من الإثارة، حيث جاء التعادل لشباب العين في آخر ثوان وهو التعادل الوحيد في الدورة، جاءت المباراة حذرة من الفريقين وكثر فيها التحضير طوال الدقائق الخمس الأولى وكثرت الأخطاء في التمرير أيضاً .

واعتمد الفريقان كثيراً على التسديد من مسافات بعيدة، وكانت هجمات شباب العين هي الأخطر على مرمى حارس سبورت فور أوول خميس مبارك، وجاء الرد قوياً من سبورت فور أوول بتسديدة مباغتة لأحمد صالح سكنت شباك ناصر اليحياني أعلنت هدف التقدم في الدقيقة العاشرة وتفوق سبورت بعد هدف التقدم وشن أكثر من هجمة أنقذها حارس شباب العين، لينتهي الشوط الأول بتقدم سبروت فور أوول بهدف أحمد صالح.

الشوط الثاني للمباراة بدأه شباب العين بشكل مختلف ونجح في التعديل مبكراً في أول دقيقة عبر محمد البلوشي ثم أضاف خليفة عبدالله هدف التقدم بعد دقيقتين في سيناريو غير متوقع لاسبورت فور أوول، ولاحت فرصة التعديل من ركلة غير مباشرة نتيجة خطأ لحارس شباب العين ولكن التسديدة اصطدمت بالحائط البشري.

وعاد علي حمد بعد دقيقة واحدة ليسجل هدف التعادل في الدقيقة الثامنة للشوط الثاني وكاد أحمد صالح أن يتقدم لاسبورت من جديد ولكن تسديدته القوية ارتدت من العارضة ولكن علي حمد صاحب التعادل عاد وسجل هدف التقدم لاسبورت فور أوول بعد هجمة صنعها أحمد صالح «11» وفي الوقت الذي كانت تسير فيه المباراة للنهاية إذا بسالم ربيع يسجل هدف التعادل قبل نصف دقيقة من نهاية المباراة بهجمة صنعها الحارس اليحياني ببراعة.

لا مفاجأة مع الجوكر

أكد الجوكر جدارته بصدارة المجموعة الرابعة بحصوله على العلامة الكاملة بفوزه على المفاجأة 3-1 في آخر مباريات دورة المجموعات لمنافسات كرة الصالات، ورغم الخسارة تأهل المفاجأة أيضاً كوصيف للمجموعة التي احتل فيها فريقا سبورت فور أوول وشباب العين المركزين الثالث والرابع لمجموعة برصيد نقطة لكل منهما بينما للجوكر 9 نقاط وللمفاجأة 6.

وظل التعادل يسيطر على النتيجة إلى أن جاءت الدقيقة التاسعة لتعلن عن هدف السبق في المباراة لصالح الجوكر من تسديدة ثابتة لعبها أليكس بذكاء وقوة وتابعها فرناندينو داخل الشباك، وكاد المفاجأة أن يدرك التعادل في آخر ثواني الشوط الأول عبر حمد حميد ولكن الحارس المتألق جابر محمد أنقذ مرماه ببراعة لينتهي الشوط الأول بتقدم الجوكر بهدف.

الشوط الثاني استمرت فيه الندية وإن كانت هجمات الجوكر هي الأخطر، حيث ضاعت له فرصة من روبنيو ارتدت من القائم ثم نجح عبد الرؤوف عمر المرزوقي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة بتسديدة قوية من خارج الصندوق لا تصد ولا ترد، واستمر تألق الجوكر في الناحية الهجومية.

حيث اعتمد على التسديد من بعيد عبر اليكس وروبينيو ونجح الحارس راشد أحمد الشحي في إنقاذ مرماه من 3 تسديدات على التوالي وعاد روبينيو ليسجل هذه المرة بعد فرص كثيرة ضاعت منه حيث قاد هجمة مرتدة وسدد على يمين الحارس قبل 5 دقائق من النهاية.

ورد عليه حمد حميد بعد دقيقة واحدة مسجلاً هدف تقليص الفارق للمفاجأة وكاد حمد أن يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية مرت فوق المرمى، وكاد فيلبي أن يسجل أيضاً للمفاجأة من تسديدة صدها الحارس جابر محمد يوسف لتنتهي المباراة بفوز الجوكر 3-1.

Email