مشاركة 250 لاعباً يمثلون 25 نادياً في البطولة

ختام منافسات الجودو في أولمبياد الضباط اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تختتم مساء اليوم في صالة المقطع بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، منافسات بطولة الجودو ضمن فعاليات الأولمبياد الرمضاني التاسع عشر لنادي ضباط القوات المسلحة، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، ويشارك في البطولة أكثر من 250 لاعباً ولاعبة يمثلون 25 نادياً ومركزاً على مستوى الدولة، وتشتمل على منافسات تحت الناشئين وشباب ورجال وفتيات وسيدات.

وسيشهد الختام منافسات الشباب والرجال، وجاء افتتاح البطولة الذي انتهى في ساعة متأخرة من صباح يوم أمس قوياً، من خلال منافسات الناشئين والسيدات، وبحضور عدد من جمهور اللعبة والأولمبياد.

تصفيات طويلة

وفي بطولة البلاي ستيشن تأهل أول من أمس 8 مشاركين، بعد خوضهم لتصفيات طويلة في دور الـ 64، والتي عملت اللجنة المنظمة على تقسيم هذا الدور إلى 8 مجموعات، حيث خاض كل 8 لاعبين منافسات بينهم وبين بعض من أجل تأهل مشارك واحد من كل مجموعة، حتى يتم بعد ذلك خوض النهائي يوم الاثنين المقبل بأفضل 8 متأهلين.

وكانت اللجنة المنظمة لمنافسات البلاي ستيشن قد غيرت مكان خوض المنافسات إلى الخيمة الخارجية، لاستيعاب الأعداد الغفيرة للجماهير التي كانت تملأ المدرجات السابقة، مما دفع اللجنة المنظمة إلى تغيير المكان من أجل استقطاب أعداد أكبر للمتفرجين الذين حضروا بأعداد غفيرة للتشجيع والمؤازرة.

تأهل سهل

وتمكن محمد أحمد آل علي من التأهل إلى النهائي بعد خوضه ثلاث مباريات، عندما تغلب في المباراة الأولى على حمد محمد الشحي بنتيجة 4-2، ليخوض بعد ذلك مواجهة سهلة مع فيصل صلاح الزعابي وينتصر بنتيجة 6-0، والمواجهة الأخيرة تغلب على زايد سالم بافقير بصعوبة 3-2 ليضمن تواجده في الدور النهائي، وفي الشاشة الثانية تمكن عمر رشيد حفيظ من التأهل بعد خوضه ثلاث مواجهات.

الأولى انتهت بفوزه على ياسين دوست محمد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ومن بعده التغلب على عبد الله أحمد الحمادي 3-1، وفي المواجهة الحاسمة تغلب عمر على محمد أحمد المنهالي بهدفين لهدف، وفي الشاشة الثالثة تأهل سالم إبراهيم محمد، بعد فوزه في اللقاء الأول على محمد سالم البريكي برباعية نظيفة، قبل أن يواجه حميد محمد الحوسني في مباراة ماراثونية عامرة بالأهداف، انتهت لصالح سالم بـ 7 أهداف مقابل 6.

مواجهة أخيرة

وفي المواجهة الأخيرة تغلب سالم البريكي، على خالد محمد بامطرف بثلاثة أهداف دون مقابل، وفي الشاشة الرابعة تأهل حسام رشيد حافظ إلى الدور النهائي، بعد فوزه في المواجهة الأولى 2-0 على حمدان البريكي، ليتغلب بعد ذلك على سلطان فضل ثلاثة لا شيء، وفي اللقاء الأخير والحاسم تغلب حسام على عبد الله محمد 7-6، في مباراة صعبة وأداء متميز من الطرفين.

وفي الشاشة الخامسة نجح عبد الله حسن الحمادي في التأهل إلى الدور النهائي، بعد تغلبه في المباراة الأولى على محمد سالم الغفلي بهدف وحيد، ليلاقي بعد ذلك حمد عبد الله الجنيبي في مواجهة سهلة وينتصر بها بخماسية نظيفة، وفي المباراة الأخيرة تغلب الحمادي على عمر علي الزيودي بهدف دون مقابل.

تأهل كرم

وفي الشاشة السادسة تمكن علي حسين كرم من التواجد في الدور النهائي، بعد انتصاره في المباراة الأولى على عمر عبد الله بهدفين للا شيء، وفي اللقاء الآخر تغلب على فلاح يوسف جعفر 4-2، ليواجه بعد ذلك عمر عبد الله الراشدي في مباراة مثيرة، انتهت بفوز علي كرم 5-4، وفي الشاشة السابعة نجح حسن آل علي في التأهل إلى الدور النهائي، بعد انتصاره في المباريات الثلاث للتصفيات.

وفوزه في اللقاء الأول بثلاثية نظيفة على محمد نوح الحوسني، وفي اللقاء الثاني على عامر مسعد 3-2، وفي الشاشة الثامنة والأخيرة أكمل حمد أحمد الحمادي عقد المتأهلين ليصل إلى الدور النهائي عندما تغلب في اللقاء الأول على أحمد ناصر الحوسني 6-2، ليلتقي بعد ذلك بأحمد خليفة الزعابي وينتصر عليه 5-4، قبل أن ينتصر على أحمد رشيد حفيظ 2-1.

تأهل 4 فرق إلى ربع نهائي خماسيات القدم

وفي منافسات كرة القدم، تمكنت فرق اتحاد كلباء وكينغ كوليج ومؤسسة عبد الحميد خوري والقوات الجوية، من التأهل إلى دور الـثمانية أول من أمس، بعد تأكيدها لتفوقها واعتلائها لصدارة المجموعات، ليكتمل عقد المتأهلين إلى ربع النهائي بعد ختم دور المجموعات أول من أمس.

وتمكن فريق كنج كولج من التفوق في المباراة الأولى على الركن الفضي بنتيجة 6-3 ليصل إلى النقطة السادسة، وبالتالي حلوله في المركز الثاني، وسجل أهداف الفريق الفائز كل من جيندون تسووس هدفين وعبد الكريم هدفين، وهدف لكل من حمزة اودريغو وامادو كابا، بينما سجل أهداف الركن الفضي شهاب أحمد هدفين وهلال الجابري هدفاً.

فوز كلباء

وفي المباراة الثانية عزز اتحاد كلباء صدارته بتحقيقه الفوز الثالث في المجموعة، وبالتالي تسجيل العلامة الكاملة عندما تغلب على فريق الجالية المغربية بهدفين لهدف، سجل هدفي كلباء اللاعب فهد موسى علي، بينما سجل هدف الجالية المغربية رشيد الوحداج، لتختتم المجموعة الثالثة مبارياتها في دور المجموعات، بصدارة اتحاد كلباء بـ 9 نقاط من ثلاثة انتصارات وله 5 أهداف وعليه هدفين، بينما جاء كينغ كوليج في المركز الثاني بـ 6 نقاط، من انتصارين وخسارة وحيدة وله 8 أهداف وعليه 4، وجاء فريق الجالية المغربية في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، من فوز وخسارتين، وله 6 أهداف وعليه 5، وتذيل فريق الركن الفضي جدول الترتيب بصفر من النقاط من 3 خسائر، وله 5 أهداف وعليه 13 هدفاً.

المجموعة الرابعة

وفي مواجهات المجموعة الرابعة، تأكد تأهل مؤسسة عبد الحميد خوري والقوات الجوية منذ الجولة الماضية، غير أنهما احتكما في صراع المباراة الثالثة بينهما لصدارة المجموعة، وتمكن فريق عبد الحميد خوري من نيل الصدارة، بعد تغلبه على القوات الجوية بهدفين لهدف، جاء الهدفان بتوقيع سعيد طه وأيوب ايت، بينما سجل هدف القوات الجوية الوحيد فهد أحمد، وفي المباراة الأخرى من المجموعة نفسها، اكتسح فريق ساليس تيم فريق زادكو بثمانية أهداف مقابل هدف وحيد، تمكن من تسجيل أهداف ساليس تيم كل من زهير ديرو سوبر هاتريك.

ويحيى مراد هاتريك وعلاء زكاوي هدف واحد، بينما سجل هدف زادكو الوحيد محمد يحيى، وتمكن فريق مؤسسة عبد الحميد خوري من تصدر المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات، وله 8 أهداف وعليه 4، فيما حل فريق القوات الجوية في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، من فوزين وخسارة وله 8 أهداف وعليه 5، وجاء ساليس تيم في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، من فوز وخسارتين، وتمكن من تسجيل 10 أهداف واستقبال 6، وتذيل فريق زادكو المجموعة الرابعة بصفر من النقاط، من 3 خسائر وله 5 أهداف واستقبل 16 هدفاً.

مواجهات اليوم

وفي المقابل تنطلق مساء اليوم في الساعة العاشرة والربع، مباريات دور الثمانية لخماسيات كرة قدم الصالات، بمواجهة فريق أدنوك لفريق البايرن، فيما يواجه الاتحاد الرياضي للجامعات فريق أمروك في الساعة الحادية عشرة، وفي المباراة الثالثة يلتقي فريقا اتحاد كلباء والقوات الجوية في الساعة الحادية عشرة و45 دقيقة.

فيما تنطلق المباراة الرابعة في الثانية عشرة والنصف، بمواجهة فريق مؤسسة عبد الحميد خوري وفريق كنج كولج في ختام مباريات دور الثمانية، وستلتقي الفرق المتأهلة من دور الثمانية في دور نصف النهائي يوم الاثنين المقبل، قبل أن تختتم البطولة يوم الأربعاء المقبل بالمباراة النهائية.

Email