حصل على العلامة الكاملة من 5 جولات

البولندي ميستا يتصدر «دولية الشارقة للشطرنج»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدر البولندي ألكسندر ميستا بطولة الشارقة الدولية للشطرنج، التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج من 27 يونيو إلى 4 من الشهر الجاري، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وانفرد اللاعب البولندي بصدارة الترتيب بالعلامة الكاملة من 5 جولات (5 نقاط)، ومن المتوقع أن تشهد منافسات البطولة المزيد من الإثارة في الجولات المقبلة، التي ستضع وجها لوجه المصنفين الأوائل.

أفضل جائزة

من جهة أخرى قدم عبيد عوض الطنيجي سفير النوايا الحسنة، وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، جائزتين لأفضل لاعب ولاعبة بالبطولة، وتعتبر شركة الطنيجي للعقارات أحد أبرز رعاة دولية الشارقة منذ سنوات طويلة.

وشهدت الجولة الرابعة التي أقيمت مساء أول من امس، لقاءات قوية ومتوازنة، وحافظ أصحاب الصدارة على مراكزهم الأولى رغم الصعوبات التي واجهتهم، حيث تمكن المصنف الأول الأذربيجاني جاسيموف من حصد نقطة المباراة، بعد مباراة صعبة خاضها أمام منافسته الأوكرانية الأستاذة الدولية سيفتلانا، التي لعبت بطريقة هجومية ولكن خبرة جاسيموف حسمت الموقف لصالحه واجبرتها على الاستسلام.

عرض قوي

وفي ابرز لقاءات الجولة قدم السوري عبد القادر الريس عرضا قويا للغاية، في مباراة مفتوحة أمام منافسه الأستاذ الدولي الكبير الكسندر ميستا من بولندا، الذي عرف كيف ينهي المواجهة القوية لصالحه وينتزع نقطة ثمينة وضعته في صدارة البطولة.

وواصل بطل العالم تحت عشر سنوات الأوزبكي فاخيدوف شمس الدين عروضه القوية، وانتزع تعادلا ثمينا من الأستاذ الدولي المصري فؤاد الطاهر بعد جولة صعبة، ونجح فاخيدوف بالتقدم في الجولة الخامسة بفوز سريع على الأستاذ الدولي المصري علي فرحات، لينافس بجـدية على المراكز الأولى.

جولة خامسة

وتعرقل المصنف الأول جاسميوف في الجولة الخامسة، بالتعادل مع منافسه الاذربيجاني يولاييف بادجراني بينما واصل ايلمر ماجيراموف العروض القوية ليفوز على منافسته ليزا سولفيفا من أوكرانيا، بعد أن اضعف جنود جناح الوزير واستطاع أن يفوز بأحد الجنود.

ولكنه لقي مقاومـة شرسـة من منافسته أجبرته على التعادل، وعلى الطاولة الثانية قدم السوري طلال حلواني عرضا تنافسيا اكثر من رائع، أمام منافسه رستم كوستادينوف من كازاخستان، والذي يحمل لقب أستاذ دولي كبير ليتعادل في نهاية مثيرة قلعة وجنديان مقابل فيل وحصان لطلال.

مشاركة

تشهد البطولة مشاركة 200 لاعب ولاعبة من مختلف الجنسيات، تتقدمهم الإمارات بأكثر من 80 لاعبا ولاعبة، بالإضافة إلى لبنان ومصر والأردن وسوريا وأوكرانيا وأوزبكستان وكازاخستان وطاجاكستان وأذربيجان وفلسطين وايران.

ويبلغ مجموع الجوائز المالية للبطولة 40 ألف درهم.

Email