الإسباني دياز والأرجنتيني ماكسي يحصلان على المركز الثاني

سعيد بن مكتوم يتوج ميريس وجوتيريز بذهبية «NAS» للبادل تنس

ت + ت - الحجم الطبيعي

قام الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، بتتويج الفائزين بجميع فئات البطولة الدولية للبادل تنس، وفي مقدمتهم الثنائي المكون من الإسباني خوان ميريس والأرجنتيني سانيو جوتيريز.

وشارك بالتتويج أحمد بن منانة نائب رئيس اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا، محمد المطيوعي النائب الثاني لرئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، وحسن المزروعي مدير دورة ند الشبا، وماجد العبار نائب مدير الدورة.

ونجح خوان ميريس وسانيو جوتيريز، من إحراز اللقب، بعد الفوز على الثنائي المكون من الإسباني خوان مارتن دياز وزميله الأرجنتيني ماكسي سانشيز، بعد مباراة متكافئة استمرت لثلاث مجموعات، انتهت بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع «3-6 و6-3 و6-4».

فيما حقق الثنائي الثنائي الأرجنتيني ميجيل لامبيرتي المصنف 12 دولياً، وأدريان أليماندي المصنف 10 دولياً، المركز الثالث بعد الفوز على الثنائي الإسباني جوردي مونوز وأداي سانتانا، بمجموعتين دون رد، بواقع 6-3 و6-2.

وعبر الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم عن سعادته بالمستوى الفني العالي، الذي قدمه جميع المشاركين في بطولة البادل تنس، التي بدأت تشق طريقها بنجاح بفضل دعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وأكد رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس أن مستقبل اللعبة يبشر بكل خير في ظل ارتفاع عدد ممارسيها والجهود، التي يبذلها الاتحاد لنشرها بين الشباب، مشيراً إلى أن الخطوة المقبلة ستركز على نشر اللعبة بين مدارس الدولة وإنشاء عدد من الملاعب في مناطق مختلفة.

تفاصيل

وبالعودة إلى المباراة النهائية فقد جاءت حافلة بالإثارة، حيث تمكن الثنائي دياز وسانشيز من التقدم بالمجموعة الأولى بوقع 3-2، ثم كسر إرسال منافسيهما ميريس وجوتيريز ليعززا تقدمها 4-2، وذلك بفضل التسديدات الساحقة والقوية التي ارتدت من الزجاج، دون أن ينجح منافسيهما من التعامل معها، وهو الأمر الذي قادهما لتوسيع الفارق 5-2، قبل الدخول في استراحة كانت الغاية منها تدارك الموقف من جانب ميريس وجوتيريز، وهو ما بدا واضحاً بالشوط الذي قلصا فيه الفارق 3-5، لكن هذا الأمر لم يكن كافياً بعدما تفوق دياز وسانشيز مجدداً وحسما المجموعة الأولى لصالحهما 6-3.

وساد التكافؤ بداية المجموعة الثانية مع التعادل بشوط لكل ثنائي، وسط انتهاج المتنافسين طريقة لعب مماثلة لحد كبير، وذلك باللجوء للكرات الساقطة الطويلة للاعتماد على ارتدادها المباغت من الزجاج، فيما قابله عامل الخبرة بالإدراك التام للتوقيت المثالي للتقدم نحو الشبكة.

وفيما نجح ميريس وجوتيريز بالتقدم بالنتيجة 2-1، جاء وقت الاستراحة في توقيت مثالي لدياز وسانشيز لالتقاط الأنفاس وإعادة ترتيب الأوراق، وهو ما جعل الشوط الرابع قمة بالمتعة والتشويق مع تقديم اللاعبين لقطات فنية الأفضل من نوعها على صعيد هذه اللعبة، ليفرض التعادل نفسه أكثر من مرة وتتأرجح الكفة، قبل أن ينجح دياز وسانشيز من تعديل الكفة 2-2.

وتواصلت الإثارة في المجموعة الثانية، بعدما استعاد ميريس وجوتيريز التقدم بواقع 3-2، قبل أن يقلبا الأمور رأساً على عقب، وينجحا بكسر إرسال منافسيهما والتقدم 4-2، ثم رفع الفارق بواقع 5-2، ثم فرض التعادل على اللقاء بحسم المجموعة لصالحهما 6-3.

وجاءت المجموعة الثالثة نسخة طبق الأصل عن الماضية في بدايتها، مع تواصل الندية والمستوى المتقارب، حيث ساد التعادل بشوط لكل فريق، قبل أن يتقدم دياز وسانشيز بواقع 3-1، وهو الأمر الذي مهد لهما الطريق بعد ذلك لتوسيع الفارق بواقع 4-1، لكنهما أهدرا هذه الفرصة الذهبية بعدما قلب ميريس وجوتيريز الأمور رأساً على عقب، وحققا الفوز في خمسة أشواط متتالية ليحققا الفوز بالمجموعة 6-4.

تتويج

عبر الإسباني خواني ميريس عن فخره بالتتويج بلقب البطولة الدولية للبادل تنس، التي تقام في إطار منافسات دورة ند الشبا الرياضية، وقال: جاءت مشاركة أفضل لاعبي العالم لتؤكد أن البطولة ليست ودية، حيث سادت فيها المستويات التنافسية العالية، وشكلت محطة قوية تفوق مستوياتها الجولات العالمية، التي تقام على مدار العام، فيما قدمت للجميع نبذة عما يتوقعون حصوله مع استضافة دبي منافسات بطولة الأساتذة في شهر أكتوبر المقبل، وذلك مع روعة الملاعب الأحدث من نوعها على مستوى العالم، والدقة بالتنظيم والترتيبات التي جعلت من تجربتنا رائدة من نوعها داخل وخارج الملعب».

صعوبة

وأوضح أن المباراة كانت صعبة نظراً لتقارب المستوى، ومعرفة اللاعبين بعضهم جيداً، وقال: حاولنا أن نضغط بقوة مطلع اللقاء، وكانت النقطة الفاصلة حينما توسع الفارق منتصف المجموعة الأولى بواقع 5-2، مما جعلها تنتهي سريعاً، وننتقل للمجموعة الثانية التي زادت فيها الأمور صعوبة وإثارة لكننا تمسكنا بتحقيق الفوز، قبل أن يأتي الحسم بالمجموعة الثالثة التي ظن فيها الجميع أن الأمور انتهت بتقدم منافسينا 4-1، لكن رفضنا الاستسلام وحققنا الانتصار».

Email