سجلن نتائج متميزة في البطولات العربية

منتخب إناث الدراجات يسير على نهج الكبار

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

منتخب إناث الدراجات ينطلق بخطوات سريعة بعد أن اكتسب الخبرة والتميز من خلال البطولات التي شارك فيها، والتي حقق فيها نتائج متدرجة، ولا سيما البطولة العربية للمضمار الأخيرة التي حقق نتائج مبهرة ومشرفة أشاد بها الجميع، ويضم منتخب إناث الدراجات مجموعة من فتيات الإمارات المتحمسات والراغبات في إثبات تطور فتيات الإمارات وقدرتهن على تحقيق النجاح في كل مناحي الحياة..

ومن بينها الرياضة، ولا سيما الدراجات التي تعتبر من أصعب أنواع الرياضة وتتطلب مواصفات وجهود خاصة لكنهن قبلن التحدي، وكانت البداية منذ ثلاث سنوات مع قدوم مجلس الإدارة الحالي برئاسة أسامة أحمد الشعفار الذي حمل على عاتقه تطوير منتخب الإناث وتوفير كل الإمكانات لينطلق ويكون له مكانة بارزة بين المنتخبات العربية ..

وبفضل ما وجده المنتخب من اهتمام ودعم من قبل مجلس الإدارة ولجنة المنتخبات برئاسة عبد الناصر عمران الشامسي وجهود واهتمام المدرب العام للمنتخبات الوطنية عبد الله سويدان بدأ منتخب الإناث في إثبات وجوده وتحقيق النتائج في البطولات العربية.

نتائج متميزة

بداية المشوار كان في البطولة العربية للمضمار عام 2013 والتي حقق فيها منتخب الإناث الميدالية الفضية في سباق السرعة الفرقية بواسطة الثنائي فاطمة محمد ومها سالم وتواصلت الجهود والتدريبات وظهر منتخب الإناث بصورة أفضل في البطولة العربية للمضمار 2014 بالجزائر، حيث حققت اللاعبة الموهوبة فاطمة محمد الميدالية الفضية في سباق 500 متر سرعة، كما حقق منتخب الإناث المركز الرابع في سباق السرعة الفرقية ومثله في السباق فاطمة محمد وفاطمة حديد.

وأكدت فتيات الإمارات على تطورهن للأفضل وتفوقهن بشكل رائع في البطولة العربية للمضمار 2015 التي أقيمت في مضمار زايد، حيث جاءت محصلة الميداليات أكثر من رائعة ..

وتمثلت في فوز مها سالم عباس وشيخة عيسى جمعة بالميدالية الفضية لسباق السرعة الفرقية وفوز رباعي المنتخب مها سالم وفاطمة حديد وشيخة عيسى وفاطمة سالم بالميدالية الفضية لسباق المطاردة الفرقية، وفوز فاطمة حديد مبارك بالميدالية الفضية لسباق السكراش وشيخة عيسى ببرونزية السباق نفسه.

الطموح الآسيوي

وهذه النتائج المتدرجة هي بلا شك تعبر عن نجاح مسيرة منتخب الإناث، وأكدت على أنه يسير في الطريق الصحيح وبأنه سيفي بالوعد الذي قطعه في أن يكون من المنتخبات المتميزة على المستوى العربي ومواصلة المشوار ليكون أحد المنتخبات البارزة في القارة الآسيوية، حيث يستعد من الآن للمشاركة في البطولة الآسيوية المقبلة التي ستقام في اليابان في يناير القادم.

اهتمام كبير

وأكد عبد الناصر عمران الشامسي رئيس لجنة المنتخبات الوطنية بأن الاهتمام بمنتخب الإناث لا يقل بأي حال من الأحوال عن الاهتمام بمنتخب الكبار، وذلك من منطلق سياسة مجلس إدارة الاتحاد برئاسة أسامة أحمد الشعفار باهتمامه بكافة المنتخبات لكي تكون على قدر المسؤولية في تواصل الإنجازات المشرفة، وأثنى عبد الناصر على جهود اللاعبات وإصرارهن على إثبات ذاتهن وقدرتهن على تشريف رياضة الإمارات في مختلف البطولات..

وأشار عبد الناصر إلى أن الطموحات كبيرة في منتخب الإناث في تحقيق إنجازات أخرى في البطولات العربية والقارية المقبلة، لا سيما بعد تعاقد الاتحاد مع المدربة سناء المرداسي للإشراف على تدريب المنتخب وتطوير مستوى اللاعبات على أحدث طرق التدريب وظهرت بوادر النجاح في أول مهمة تولتها في البطولة العربية للمضمار 2015 التي ظهر فيها منتخب الإناث بثوب جديد ومتطور.

Email