أهدى كأس المركز الأول إلى حمدان بن محمد

بن شاهين: فرحة الرقم القياسي لا تقدر بثمن

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدى محمد راشد بن شاهين نوخذة السفينة الزير 16 إنجاز الفوز بأغلى ألقاب موسم الرياضات البحرية إلى مالك السفينة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه ومواقفه الراسخة من أجل إحياء تراث الآباء والأجداد.

وحرص على توجيه أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على الدعم الكبير والمتابعة المستمرة طوال مراحل تطور سباق القفال السنوي للسفن الشراعية والذي بات مهرجاناً شعبياً وتظاهرة مجتمعية قل أن تجد مثلها في المنطقة والوطن العربي.

جهود

وأشاد بن شاهين بالجهود الكبيرة التي بذلها أفراد الطاقم والذي جعل الحلم يتحقق ويصبح حقيقة، حيث عانق الفريق المجد مجددا عبر السفينة الزير 16 والتي نجحت في الوصول أولا إلى خط النهاية الأول في جزيرة القمر بعد انطلاق السباق بالقرب من جزيرة صير بونعير.

وأثنى النوخذة بن شاهين على جهود وأفراد فريق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والذي ظهر بحلة جديدة من خلال السفن الزير 16 وجميرا 99 وزعبيل 67 والشقي 96 وحماس 25.

تواصل

وقال، فرحة التتويج لم أعشها بمفردي ولكنها تواصلت مع جميع أفراد الطاقم وأعضاء الفريق والذين اعدوا لهذا الانتصار منذ وقت طويل وكان الحصاد في النهاية الصعود إلى منصة التتويج، وإهداء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم هذا الفوز الثمين، مبينا أن الفرحة أصبحت عنده فرحتين بعدما انفرد كنوخذة بعدد مرات الفوز بلقب سباق القفال للمرة الخامسة في تاريخ البطولة.

ثقة

وكشف النوخذة البطل أن ثقته لم تهتز أبدا في أفراد الطاقم للعبور نحو الهدف والوصول إلى منصة التتويج من في اختيار المسار المناسب والذي قاد السفينة إلى الاتجاه الصحيح والوصول قبل الجميع، وأكد أن إنهاء المرحلة الأولى في الصدارة كان أمرا ملحا تحسبا لأي طارئ قد يحدث في مراحل السباق المتبقية بين جزيرة القمر وخط النهاية في شواطئ جميرا.

 خبرة

أوضح محمد راشد بن شاهين نوخذة السفينة الزير 16 أنه أيقن بخبرته أن مسألة الصدارة ستظل باقية دون تغيير من واقع خبرته ومعرفته بظروف البحر، حيث لم تصادف المشاركين رياح (ولم) للوصول بالسرعة المطلوبة وهذه الأمور تحدث في تغييرات الأجواء والتي نعرف كيف نتعامل معها وبنجاح كبير.

العديدي: وصافة السباق الكبير إنجاز والمشاركة شرف كبير

أكد النوخذة الشاب سالم علي العديدي قائد السفينة إعمار 89 لمالكها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي والتي حصلت على المركز الثاني في سباق القفال الخامس والعشرين للسفن الشراعية المحلية 60 قدما والذي أقيم برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية انه عاش في السباق لحظات لن تنسى أبدا، وقال:

السباق الكبير تميز بالصعوبة، وبرهنا على حسن الإعداد والتحضير والتجهيز لخوض التحدي مبينا أن الحصول على المركز الثاني ووصافة السباق الكبير هو في حد ذاته إنجاز بالإضافة إلى أن المشاركة في الحدث شرف كبير وتقدير لأنه مهرجان للجميع.

وأضاف: أتقدم بالتهنئة إلى مالك السفينة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ونشكره على دعمه واهتمامه الكبير بتطوير جميع الرياضات ومن بينها الرياضات التراثية بمختلف أنواعها.

دعم

وحرص العديدي على توجيه الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على دعمه المتواصل للحدث والذي أكمل عامه الخامس والعشرين كما يمتد الشكر إلى أنجاله سمو الشيخ راشد وسمو الشيخ سعيد وسمو الشيخ مكتوم على المتابعة والحضور وتحفيز المشاركين.

وأضاف: شكرنا يمتد إلى اللجنة المنظمة للسباق على تعاونهم الكبير والعمل المتواصل في إنجاح الحدث ولولا تلك الجهود لما تحقق هذا الإنجاز كما انتهز الفرصة لتهنئة أعضاء الفريق على النتائج التي تحققت في صعود السفن (اعمار 89 ) و(غازي 103 ) و(الساحل 31 )على منصة التتويج والحصول على المراكز الثاني والثالث والرابع على التوالي.

شكر

وتابع: لا يفوتني أن أشكر جميع أفراد الطاقم في السفينة والذين عملوا بإخلاص من أجل التميز فوجوده من خلال الحصول على مركز الوصيف والذي لا يختلف عن الأول فكل من شارك كان ينشد إكمال السباق والحمد لله وفقنا وفزنا أولا بإحياء الموروث الحضاري الكبير لدولتنا.

وأشار سالم إلى أنه يعشق السباقات البحرية التراثية بدرجة كبيرة وقال: ورثت حب الرياضات البحرية من جذور العائلة التي ارتبطت بحياة البحر ومن والدي النوخذة علي بن سالم العديدي كما برعت في سباقات بطولة العالم للزوارق السريعة (اكس كات )، وحصلت في العام الماضي على مركز الوصيف في الترتيب العام للبطولة والمركز الأول في منافسات سباق سوق دبي الحرة للسرعة (سبيد كات ران)

الوصل

يحلم العديدي بالمزيد من النجاحات في الرياضة بشكل عام ورياضة الزوارق السريعة والسباقات البحرية التراثية مع السفينة اعمار 89 كما انه لم يخفِ تعلقه بكرة القدم صاحبة الشعبية الأولى وتشجيعه لفريقه المحلي الأول (الوصل) وأيضا فريقه العالمي (برشلونة).

Email