البريطاني روري بطلاً والكويتي الرشيدي وصيفاً

الطلقات الذهبية تبدد آمال رماة الإمارات في جائزة أذربيجان

سعيد بن مكتوم ومحمد حسن خلال مراسم تتويج الستة الأوائل - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

لم تبتسم نهائيات بطولة الجائزة الكبرى الثانية للرماية على الأطباق «الاسكيت»، على كأس حيدر علييف التي اختتمت أمس في اذربيجان، وعبثت في وجه رماة الإمارات، حيث خرج محمد حسن من الدور قبل النهائي ثم سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم في الشوت أوف بعد تعادل أربعة رماة عند الرصيد 14 طبقا ليحتكما الى الطلقات الذهبية التي أصابت آمالنا في مقتل..

حيث توج الرامي البريطاني روري بطلاً، والذي وقف الحظ الى جانبه مرتين في الطلقات الذهبية، ليدخل النهائيات، ويلعب على الذهبية وينتزعها من الكويتي عبد الله الرشيدي الذي ظل متقدماً وبثبات حتى اللحظات الأخيرة التي ابتسمت للرامي البريطاني..

فيما نال الرامي الكويتي الآخر زيد المطيري الميدالية البرونزية، بعد فوزه على مواطنه منصور الرشيدي الرابع، فيما حل سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم في المركز الخامس ومحمد حسن في المركز السادس.

جملة مكاسب

وبعيداً عن الفوز والخسارة والكأس والميداليات والدولارات، فإن منتخبنا بصفة عامة والاسكيت على وجه الخصوص، قد حقق جملة من المكاسب، قبل المشاركة في كأس العالم الرسمية المرتقبة والمؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية ريودي جانيرو 2016 والتي سوف تحتضنها هذه الميادين في جبالا الاذربيجانية خلال الفترة من السادس وحتى السادس عشر من شهر أغسطس المقبل أي بعد عيد الفطر بنحو أسبوعين.

ظروف صعبة

ولعل الظروف التي واجهها الرماة الذين شاركوا في هذه البطولة هي من أصعب الظروف التي يمكن أن تواجه رامياً في بطولة بسبب الاطباق والمكائن وقلة خبرة الحكام وهو أمر قد يفيد الرماة في المستقبل.

وكان الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم قد تأهل الى النهائيات بعد أداء قوي في اليوم الثاني محققا العلامة الكاملة في الجولتين 50 من أصل 50 طبقا ليتصدر قائمة المتأهلين رافعا رصيده الى 122 طبقا (24 و24 و24 و25 و25 طبقا) بينما توقف رصيد محمد حسن عند 119 طبقا بعد أن حقق أمس 45 طبقا مضافا اليها رصيد أمس الاول 74 طبقا (25 و24 و25 و22 و23 طبقا)..

كما تأهل الى النهائيات أربعة رماة آخرين هم الكويتي عبد الله الرشيدي ومواطنه منصور الرشيدي وكل من الكويتي زيد المطيري والبريطاني روري اللذين تأهلا بعد الشوت أوف ليصبح أربعة رماة عرب في النهائيات.

سفتلانا الذهبية

وعلى صعيد منافسات السيدات فقد توجت الرامية الروسية العجوز ديميانا سفتلانا بذهبية البطولة وحصلت على خمسة آلاف دولار ونالت الكويتية ايمان الشماع فضية البطولة وثلاثة آلاف دولار وكانت البرونزية من نصيب الأذربيجانية نورلانا جعفر وحصلت على ألفي دولار.

احتفال

أقامت اللجنة المنظمة لبطولة حيدر علييف الثانية لرماية الأطباق مساء أول من أمس حفل عشاء بقاعة كبار الشخصيات، بنادي جبالا للرماية على شرف سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم كابتن منتخبنا الوطني لرماية الأطباق والوفد المرافق له تثميناً وتقديراً لمشاركته في البطولة.

Email