إدارة النادي تهدي إنجاز الكأس إلى حمدان بن راشد

يد النصر تخطف الأضواء في الصالة الحمراء

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

خطف فريق النصر لكرة اليد الأضواء في صالة النادي الأهلي الحمراء بانتزاع كأس نائب رئيس الدولة على حساب فريق الأهلي أول من أمس في ختام البطولة..

وأهدى المهندس مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة النصر وجميع من أسهم في الانجاز النصراوي بتحليقهم بكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة اليد إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس نادي النصر الرياضي وإلى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى لطيران الإمارات نائب رئيس نادي النصر، وإلى انجال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الشيوخ (راشد وسعيد ومكتوم) لدعمهم واهتمامهم الكبير بالرياضة والرياضيين وبأبناء القلعة الزرقاء وإلى قيادة القلعة الزرقاء وعشاقها، الذين حققوا ثنائية الموسم بأغلى الكؤوس بهذا الموسم.

وقال: ثقتنا كبيرة بأبنائنا الذين يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وفي شتى الظروف والمفاجآت التي قد تعترض طريقهم، ولكنهم على الدوام عند حسن الظن بحرصهم الشديد باعتلاء منصات التتويج لتبقى القلعة الزرقاء والانجازات بساحات لعبة الأقوياء تمثلان وجهين لعملة واحدة بالقلعة الزرقاء.

تجميد اللعبة

ووجه بن غليطة الشكر للاعبين والجهازين الفني والإداري على ما قدموه هذا الموسم كما أنهم أوفوا ما وعدوا به بتحقيق الثنائية والفوز ببطولتين غاليتين، ونعدهم أن نواصل دعم الفريق من أجل مزيد من الإنجازات.

وأكد رئيس مجلس الإدارة أن التهديد بتجميد كرة اليد بنادي النصر ما هو إلا إثبات موقف للنادي برفض اللاعب الأجنبي الثاني والآن هناك 10 أندية من أعضاء الجمعية العمومية تعارض قرار الأجنبي الثاني وننتظر الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد من أجل التأكيد على رفض القرار، ولدينا يقين أن القرار سيتم إلغاؤه..

جاء ذلك وسط فرحة الأمة النصراوية بتتويجهم بالكأس الغالية على أرض صالة الشيخ مكتوم بن محمد بالقلعة الحمراء قبل عودتهم من الصالة الحمراء وتوجههم إلى القلعة الزرقاء وهم يحملون الكأس الغالية والثانية بالموسم بأغلى الكؤوس والألقاب بالموسم الرياضي بساحات لعبة الاقوياء بعد أن حلقوا أول من أمس بكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة اليد بنسختها السادسة عشرة والرابعة بتاريخ مشاركتهم بهذه البطولة ليؤكد العميد أحقيته بالفوز بالمباراة التي جمعتهم مع غريمهم التقليدي الأهلي بل قطب اللعبة في الإمارات وصاحب الانجازات المحلية والخارجية..

عندما دانت لهم أفضلية اللعب وخاصة بالنصف الثاني من الشوط الثاني للمباراة، رغم تبادل التقدم بالفترات الأولى من المباراة الماراثونية التي حسمها العميد النصراوي بفارق 7 أهداف وبنتيجة 28 ـ 21 ليحلق بالكأس الغالية التي شكلت مسك ختام موسم رجال اليد.

اللقب ذهب لمستحقه

وقال الجزائري محمد معاشو مدرب النصر: إن فريقه قدم مباراة كبيرة أمام الأهلي صاحب الصولات والجولات وبطل الدوري وكأس الإمارات، ولكن حماس اللاعبين وإصرارهم على تحقيق البطولة كان وراء تحقيق البطولة الثانية هذا الموسم رغم الصعوبات التي مر بها الفريق بسبب الإصابات الكثيرة والغيابات، إلا أننا نجحنا في السيطرة على مثل هذه الظروف وجمعنا اللاعبين ووصلنا إلى أهدافنا.

هذه الإنجازات تحسب لتاريخي، الطويل في كرة اليد الإماراتية ونحن سعداء لأننا استطعنا أن نعوض خسارة الدوري في الأمتار الأخيرة بعدما سيطرنا على الصدارة لمدة 6 أشهر وخسرنا اللقب في الأمتار الأخيرة، ولكننا أعدنا الفريق إلى منصة التتويج والفوز ببطولتين، ومن فترة طويلة لم يفز النصر من فترة طويلة بأكثر من بطولة في موسم واحد في كرة اليد.

ولم يخفِ نية الطرفين النادي وشخصه على التجديد وكنا ننتظر أن ننهي مهمتنا في البطولة الأخيرة وتحقيق الهدف بالوصول إلى منصة التتويج والفوز بالكأس والآن سنضع اللمسات الأخيرة على التجديد.

العميد كامل الأوصاف

يعتبر النصر الفريق الوحيد الذي بلغ نهائي المسابقة بدون خسارة بفوزه بجميع مبارياته الأربع التي خاضها وأسفرت عن تصدره لمجموعته الاولى بفوزه على الشعب 28 - 26 وعلى الشباب 27 - 23 وعلى الاهلي 30 - 27 بالدورة المجمعة للبطولة منحته صدارة مجموعته وأكملها بفوزه الرابع بدور نصف النهائي على الوصل 31 - 30، وختمها بفوزه العريض على الاهلي بعقر داره 28 - 21 ليجمع العلامة الكاملة ولم يتلقَ أي خسارة خلال مشواره بالبطولة.

الطواش: ظروف طارئة حالت دون سيطرتنا على جميع البطولات

بثقة كبيرة، قال عمران الطواش مشرف كرة اليد بنادي النصر إن مكان العميد الطبيعي على منصة التتويج في البطولات الأربع، لولا الظروف التي مر بها الفريق على مدار الموسم من إصابات وغيابات، ولكننا أنقذنا الموسم ببطولتين، هما أغلى البطولات على قلوبنا وهما كأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، ولو كنا في ظروفنا الطبيعية لنجحنا في الفوز بالبطولات الأربع.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها الجهاز الفني بقيادة محمد معاشو في عودة الفريق خاصة أن إدارة النادي منحته صلاحيات واسعة في تغيير الفريق، وشهدنا الآن العميد على منصة التتويج في بطولتين متتاليتين، مؤكداً أن الفريق يمر باستقرار إداري وهناك مساندة كبيرة من إدارة النادي للجهازين الفني والإداري.

وأكد أننا نسير في اتجاه واحد وعلى نفس المستوى، والمسؤولية الآن مضاعفة على الجميع وعلينا أن نفكر في المستقبل بعد هذه الانجازات والتي ليست بغريبة عن القلعة الزرقاء وأبنائها وقيادتها.

واختتم بقوله:" إن المساندة التي تجدها ألعاب النادي من مجلس الإدارة كان لها أثر كبير في نفوس الجميع داخل النادي فتحقق الإنجاز.

الهاشمي: رهاننا بلا حدود على أبنائنا

أعرب عبد الرزاق الهاشمي عضو مجلس إدارة نادي النصر عن سعادته الكبيرة بالفوز بكأس غالية على قلوبنا، وقال:

سعادتنا كبيرة أن نعود لمعقلنا بل بيتنا الثاني القلعة الزرقاء بهذه البطولة وإضافتها للبطولة الأغلى قبل أسبوعين، مؤكداً ثقته وإخوانه بأبناء القلعة الزرقاء وثقتنا في اللاعبين لا حدود لها وجلسنا معهم قبل بدء البطولة، وتعاهد الجميع على أن تكون الكأس من نصيبنا وبالفعل أوفوا بما تعاهدوا عليه.

رئيس النادي

أهدى عبد الرحمن أبو الشوارب عضو مجلس إدارة نادي النصر، رئيس لجنة الأنشطة الرياضية والمجتمعية بالنادي، الكأس الغالية إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس النادي، وإلى جماهير النصر قاطبة، مؤكداً أن تميز النصر في مختلف الألعاب جاء ترجمة لتوجيهات سمو رئيس النادي..

حيث حرص مجلس الإدارة بقيادة مروان بن غليطة رئيس مجلس الإدارة على وضع هذه التوجيهات موضع التنفيذ من خلال الاهتمام والمتابعة الدقيقة لجميع الألعاب، مما انعكس إيجاباً في النتائج التي ظلت تحققها فرق النادي، وأشاد أبو الشوارب بالجهد الذي تبذله لجنة الألعاب الجماعية برئاسة عبد الرزاق الهاشمي عضو مجلس الإدارة.

وقال: إن إحراز فريق كرة اليد ثاني ألقابه في الموسم، يؤكد أن اللعبة تسير في الطريق الصحيح كما هو حال جميع الألعاب في نادي النصر من واقع ما تحققه من نتائج وإنجازات.

الأبطال

جهود مشتركة أكملت فصول التفوق والإنجاز بقلعة العميد النصراوي قادها عبد الرحمن أبو الشوارب رئيس لجنة الألعاب والأنشطة بالنادي ونائبه عبد الرزاق السيد الهاشمي ومشرف اللعبة عمران حسين الطواش وعبد الكريم محمد البلوشي مدير الفريق والمدرب الجزائري محمد معاشو ومواطنه المساعد نسيم مكناس.

واللاعبون خالد رمضان وأبناء الصفار عبد الله وعباس وحسين ومحمد البلوشي ومحمد سعيد ويوسف محمد وحمد الريس وطارق علي وأحمد محمد وسعيد إبراهيم وإبراهيم صنقور وأحمد علي ومحمد جمعة وعبد الله خميس وعبد الله غريب والمحترف ساسي بو لطيف.

عبدالملك: الهيئة ليست الجهة المنوطة باستقالة النعيمي

قدم إبراهيم عبد الملك الأمين العام لهيئة الشباب والرياضة التهنئة لنادي النصر بفوزه ببطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، كما أشاد بالعرض الذي قدمه فريق الأهلي مؤكداً أن المباراة شكلت مسك الختام ولابد في النهاية من فريق بطل والآخر وصيف.

وعن استقالة رئيس اتحاد اليد قال عبد الملك: إن الهيئة ليست الجهة المنوطة باستقالة الدكتور عيسى النعيمي رئيس اتحاد اليد، سواء بالقبول أو الرفض، ولابد أن تعرض الاستقالة على اتحاد كرة اليد للبت فيها بالموافقة أو الرفض، وفي حالة الموافقة عليها يجب الدعوة إلى جمعية عمومية غير عادية من أجل اختيار رئيس جديد للاتحاد، وفق لوائح اتحاد اللعبة والمستمدة من لوائحنا بالهيئة.

أداء الأهلي

ووجه خالد المدفع الامين العام المساعد بهيئة الشباب والرياضة التهنئة لفريق النصر بفوزه بكأس البطولة كما ثمن أداء الأهلي في هذا النهائي والذي انعكس بالايجاب على عطاء الفريقين وخاصة من أبناء الدولة اللاعبين المواطنين بدنياً وفنياً في سعيهما للفوز بأغلى الكؤوس على قلوبنا جميعاً، لذلك جاءت المباراة مثيرة وشهدت الندية والإثارة والفنون الجميلة للعبة، وشكلت مسك ختام المسابقة.

ووجه المدفع شكره إلى القائمين على اللعبة في الاتحاد وحرصهم على انجاح موسمهم الحافل بالأنشطة والبطولات وكذلك للأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد لتعاونهم جميعاً في سبيل الوصول باللعبة وأبنائها لأعلى درجات التفوق والتألق.

موسم ناجح

وأشاد محمد حسن السويدي الأمين العام لاتحاد اليد بنجاح ختام الموسم وخاصة المباراة النهائية التي وصفها بالرائعة وكانت عالية المستوى وقدم الفريقان مستوى فنيا جيدا، رغم الغيابات في صفوف الفريقين، وتأثر الأهلي بالغيابات الكثيرة في صفوفه، ونهنئ النصر على البطولة الثانية وأيضا الأهلي بفوزه أيضا ببطولتين.

وأضاف: أن الأمور في اتحاد اللعبة تسير على ما يرام والترتيب يسير في الاتجاه الصحيح وقضية استقالة الدكتور عيسى النعيمي رئيس الاتحاد ستكون مطروحة على الطاولة في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد القادم.

وأضاف: إننا ندير الاتحاد في غياب رئيس الاتحاد وتسير الأمور بشكل معتاد حتى لو غاب عنها أمين السر أو نائب رئيس الاتحاد لأننا نعمل وفق استراتيجية ومنهج واضح وغياب أي عضو لا يؤثر على سير العمل بالاتحاد، وكانت الخلافات موجودة من قبل ورغم ذلك كانت السفينة تسير.

تألق

ما زال فريق الأهلي يعتلي قمة المسابقة ويتربع على عرش ألقابها العشرة منذ انطلاقتها بالموسم 99- 2000، بينما يحتل النصر المرتبة الثانية بحصوله على لقبها 3 مواسم، وأضاف لرصيده أول من أمس اللقب الرابع، واللقب ذهب لمرة واحدة لكل من الوصل في موسم 2005 - 2006، والشباب 2009 - 2010، وأقيمت المسابقة تحت مسمى السوبر لغاية الموسم 2011 - 2012 وتم تغييرها للمسمى الحالي بعد ذلك.

Email