مستويات فنية قوية في بطولة أبوظبي الوطنية

الظاهري: الجوجيتسو المدرسي بدأ يجني ثماره

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو، المدير التنفيذي للعمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، أن مردود برنامج الجوجيتسو المدرسي، بدأ يجني ثماره، حيث ساهم بقوة في نشر اللعبة على المستوى المحلي وتحديدا في العاصمة أبوظبي في وقت قياسي، مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي يعتبر برنامج الجوجيتسو المدرسي من أنجح البرامج المعتمدة والمطبقة لنشر اللعبة على المستوى العالمي، وأنه ساهم في جعل أبوظبي عاصمة للجوجيتسو العالمي.

وكان الظاهري قد حضر منافسات وتتويج الفائزين في بطولة أبوظبي الوطنية للجوجيتسو المدرسي، التي أقيمت على صالة «دو» في حلبة ياس، بتنظيم مجلس أبوظبي للتعليم، وإشراف اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وأقيمت على مدار يومين واختتمت منافساتها أول من أمس. حضر مراسم التتويج فهد علي الشامسي أمين عام الاتحاد الآسيوي عضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي والمدير التنفيذي، وحمد إبراهيم علي، وناصر خميس من مجلس أبوظبي للتعليم، وطارق البحري، ومبارك المنهالي من الجهاز التنفيذي في اتحاد الجوجيتسو.

مستويات قوية

وأوضح الظاهري أن المستوى الفني للبطولة كان قويا قياسا بالمستويات التي قدمها اللاعبون واللاعبات، ومن أهم مكتسبات الموسم الحالي والنشاط المدرسي فيه العدد الكبير من اللاعبين واللاعبات الذين انضموا للمنتخبات الوطنية وشاركوا في البطولات العالمية وحققوا العديد من الإنجازات، ومن بينها بطولة أميركا الوطنية..

وبطولة أوروبا المفتوحة، وبطولة العالم باليونان، ثم كأس العالم للصغار. وواصل مؤكدا أن المدرسة هي بيت المواهب بالنسبة لنا في اتحاد الجوجيتسو..

وقد وضعنا في الاعتبار من البداية أنها مصنع الأبطال والبطلات، وكنا على حق في ذلك، وندين بالفضل لهذه النتائج إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي دعم تطبيق هذا المشروع في مدارس أبوظبي، ويتابع سموه باهتمام كل نتائجه أولاً بأول خاصة أن المشروع يحمل اسم سموه.

قاعدة مميزة

وتابع الظاهري: من أهم مكتسبات العام الدراسي الحالي بالنسبة للعبة الجوجيتسو أنه شهد ظهور عدد كبير من الوجوه الواعدة للأبطال والبطلات في لعبة الجوجيتسو، وهم الذين سنعتبرهم قاعدة للعمل عليها في المواسم المقبلة، وأنا من جهتي أتقدم بالشكر إلى كل أولياء الأمور الذين يدعمون أبناءهم وبناتهم في مسيرتهم مع اللعبة..

ونعتبر أن الأسرة شريك أساسي معنا في كل الأمور، ومن أجل ذلك خرجت مبادرة «توج ولدك» لإعادة الفضل لأهله، وهي التي يقوم فيها ولي الأمر بتتويج ابنه أو ابنته بالميدالية التي حصل عليها خلال البطولات التي يشارك فيها.

أرقام قياسية

من جانبه أكد فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو، أنه من عام إلى آخر ندرك قيمة الاهتمام باللعبة في المدرسة، ونقيم مردودها، وسوف يكون هناك اهتمام كبير بالمشروع في المواسم المقبلة، ولن تتوقف المبادرات لتوجيه الشكر إلى المدارس، والأسر، وسوف تكون هناك أفكار غير نمطية في صناعة الأبطال منذ الصغر، مرورا بمراحل الاكتشاف المبكر، والصقل..

والتدريب وفقا للمعدلات الدولية، والمشاركات الخارجية من أجل اكتساب الخبرات، وكلها مراحل تصب في صناعة الأبطال والبطلات، وواصل مؤكدا أن مشاركة ما يزيد على 800 لاعبة صاعدة في كأس العالم للصغار، الذي أقيم ضمن فعاليات النسخة السابعة من بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو بالعاصمة أبوظبي خلال الشهر الماضي..

كان حديث المسؤولين في الاتحاد الدولي والمهتمين برياضة الجوجيتسو، ليس على مستوى القارة الآسيوية فقط بل على المستوى العالمي، واعتبر الجميع أن مشاركة هذا الكم من اللاعبات رقم قياس من الصعب تحطيمه.

فريق واحد

وقال الشامسي إنه على ضوء المستويات التي أفرزتها بطولة أبوظبي المدرسية هذا العام، من المتوقع أن يتزايد عدد اللاعبات المشاركات في النسخة الثامنة من كأس العالم للصغار في العام القادم، ليصبح من المستحيل الوصول لهذا الرقم في أية بطولة أخرى. واختتم مؤكدا أن كل هذه النجاحات لم تكن لتتحقق إلا من خلال العمل كفريق واحد في اتحاد الجوجيتسو، ومجلس أبوظبي للتعليم، ومجلس أبوظبي الرياضي، والمؤسسات والشركات الراعية، والإعلام الذي نعتبره شريكا أساسيا في كل نجاح.

250

تم تخصيص اليوم لمنافسات الفتيات، وشاركت فيه 250 لاعبة من أصل 3000 نجحن في تخطي البطولات التأهيلية. فيما تم تخصيص اليوم الثاني لمسابقات الرجال وشارك فيها 650 لاعبا من أصل 5000. ويبلغ عدد اللاعبين المشاركين في البطولات الداخلية المدرسية 350000 لاعب ولاعبة على مدار الموسم.

بطولة أبو ظبي تفرز مواهب واعدة

أفرزت بطولة أبوظبي الوطنية للجوجيتسو المدرسي، التي أقيمت على صالة «دو» في حلبة ياس، بتنظيم مجلس أبوظبي للتعليم، وإشراف اتحاد الإمارات للجوجيتسو، عددا كبيرا من المواهب الواعدة من اللاعبات واللاعبين الذين يبشرون بمستقبل رائع في مجال اللعبة، ودعم قوى للمنتخبات الوطنية للجوجيتسو الإماراتي.

الفتيات يحصدن 28 ميدالية ذهبية

أسفرت نتائج الفتيات عن نجاح اللاعبات المواطنات من حصد 28 ميدالية ذهبية، و26 فضية، و44 برونزية في مختلف الأوزان والأحزمة، أما بالنسبة للرجال فقد حصد لاعبونا فيها 89 ميدالية ذهبية، و75 فضية، و118 برونزية.

Email