الأغلى ضمن الجولات الأوروبية بقيمة 29 مليون درهم

تجديد رعاية بطولة موانئ دبي العالمية للغولف 5 سنوات

■ سلطان بن سليّم ومحمد شرف خلال تتويج هنري سينسون بطل النسخة الأخيرة بحضور جورج أو غرادي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

جددت موانئ دبي العالمية رعايتها الرئيسية لـ «بطولة موانئ دبي العالمية للجولف»، لخمس سنوات مقبلة، ضمن ختام موسم الجولات الأوروبية «السباق إلى دبي»، والتي تقام سنوياً على ملعب عقارات جميرا في دبي.

ويأتي تجديد الرعاية ضمن أهداف موانئ دبي العالمية لتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة للإعمال التجارية والسياحة. ويسهم عقد الرعاية الجديد الممتد حتى موسم 2020، إلى تعزيز مكانة «بطولة موانئ دبي العالمية» الأغلى ضمن بطولة الجولات الأوروبية، بقيمة مالية تبلغ 8 ملايين دولار (أو تفوق 29 مليون درهم)، بالإضافة إلى رعايتها لكبرى جولات الموسم الحالي في الهند وهونغ كونغ والصين وتركيا، وبطولة «بي إم دبليو بي جيه إيه» التي تستضيفها إنجلترا هذا الأسبوع.

وبهذه المناسبة، يقول سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية:

«من خلال الرعاية المتواصلة لحدث بطولة الجولف، تؤكد موانئ دبي العالمية التزامها بمواصلة دورها في الترويج لدبي ودولة الإمارات العربية المتحدة على حدٍ سواء، فضلاً عن تعزيز استراتيجية الشركة لجهة دعم المكانة العالمية الرائدة التي حققتها دبي كوجهة أولى للإعمال والتجارة والسياحة. والعقد الحالي الممتد حتى العام 2020 يأتي ضمن التزامنا نحو دعم دبي في استضافة الحدث الأبرز وهو معرض إكسبو 2020، والذي من المنتظر أن يستقطب نحو 20 مليون سائح إلى دبي من شتى أرجاء العالم».

وأضاف: «نحن سعداء باستمرار هذه الشراكة مع حدث رياضي رائد يقدم لنا فرصة للتواصل مع العالم، ومع شبكة عملائنا أينما كانوا، من خلال شراكة مثمرة مع واحدة من الرياضات ذات الشعبية المتزايدة. ونتطلع إلى مواصلة استراتيجيتنا التسويقية من خلال رياضة عالمية، وكشركة واسعة الانتشار ورائدة في مجال التجارة العالمية».

دبي تدعم الجولات الأوروبية

من جهته، قال جورج أو غرادي، الرئيس التنفيذي للجولات الأوروبية للغولف:

«لطالما أظهرت موانئ دبي العالمية الدعم الكبير للجولات الأوروبية منذ بداية انطلاق السباق إلى دبي، ليأتي إعلان تمديد الشراكة والرعاية تأكيداً لقوة التزامهم بهذه البطولة. نشكر سلطان أحمد بن سليم صاحب الرؤية، ونتطلع للعمل معه ومع جميع الموظفين، لإنجاح بطولة موانئ دبي العالمية للغولف، التي تعتبر مسك ختام موسم الجولات الأوروبية».

الانطلاقة 19 نوفمبر

الجدير بالذكر، أن «بطولة موانئ دبي العالمية للجولف» تقام بين 19 و22 نوفمبر المقبل، على ملعب عقارات جميرا في دبي، حيث تحتفل بالعيد السابع لموسم «الجولات الأوروبية للجولف للمحترفين»، التي تعد إحدى أرقى بطولات الجولف العالمية.

ويحفل السجل الذهبي للبطولة العالمية، بأسماء ومشاهير عمالقة لعبة الغولف، فقد توج باللقب كل من، «لي ويستوود» في 2009، و«روبروت كارلسون» بطل نسخة 2010، و«ألفارو كويروس» في 2011، و«روي ماكلروي» بطل نسخة 2012، و«هنريك سينسون» بطل نسختي 2013-2014، لتحظى البطولة في نسختها السابعة هذا العام بمنافسة محتدمة بين 60 لاعباً في «السباق إلى دبي» لحسم اللقب، والمنافسة على جوائز مالية تبلغ 8 ملايين دولار، فيما يمنح الفائز باللقب 1.3 مليون دولار.

كما يحظى أصحاب المراكز الـ 15 الأولى في السباق إلى دبي، ومع نهاية بطولة «بطولة موانئ دبي العالمية للغولف» على حصة إضافية من الجوائز المالية البالغ مجموعها 5 ملايين دولار، ما سيؤهل بطل الموسم الذي عادة ما يحسم في دبي، لزيادة غلته من الجوائز المالية، من خلال جائزة مالية إضافية مخصصة للمركز الأول والبالغة 1.25 مليون دولار.

اهتمام جماهيري

تحفل بطولة موانئ دبي العالمية للغولف باهتمامٍ جماهيري وإعلامي كبيرين، وقد شهدت منافسات 2014 حضور أكثر من 55 ألف متفرج، ثلثهم قدموا خصيصاً من خارج الدولة، فيما تابع منافساتها نحو 450 مليون مشاهد حول العالم، بعد أن تولت 40 شبكة تلفزة عالمية نقل فعاليات البطولة، بقيمة إعلامية بلغت نحو 259 مليون دولار.

خصصت البطولة في 6 سنوات نحو 250 مليون دولار (917.5 مليون درهم) لدعم الجمعيات الخيرية المحلية في دولة الإمارات، لذوي الاحتياجات الخاصة، وأصدقاء مرضى السرطان.

Email