أهل البحر يشكرون راعي القفال

الرميثي: الحدث اكتسب قيمته بدعم حمدان بن راشد

محمد راشد الرميثي يرفع علامة الانتصار

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفع النواخذة والملاك المشاركون في سباق القفال الخامس والعشرين للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، الذي ينطلق غداً من جزيرة صير بونعير وحتى شواطئ جميرا، الشكر الجزيل إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الحدث والداعم الأول للسباق.

وأجمع النواخذة والبحارة المشاركون في الحدث أن الأيادي البيضاء لسموه والاهتمام الكبير كان وراء استكمال المسيرة الرائعة للحدث، التي انطلقت منذ عام 1991 لتكمل العام الخامس والعشرين وترسي مفهوما راسخا بضرورة استمرار الرسالة وأن تكون باقية للأجيال وشاهدة على فترة عاشها الآباء والأجداد في رحلات البحث عن مصدر الرزق الوفير.

وحرص البحار الأول النوخذة محمد راشد الرميثي رئيس مؤسسة العديد التراثية، التي تملك السفن براق 33 حامل اللقب في الموسم الماضي والطف 9 والعديد 30، على الإشادة بالدعم الكبير الذي وجده الحدث من قبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الذي قاد السباق إلى هذا النجاح عاماً بعد آخر حتى وصل إلى هذه المكانة الكبيرة لدى جميع شرائح المجتمع وبات موعدا ينتظره الجميع ليس في الإمارات بل في المنطقة الخليجية بأسرها.

وثمن الرميثي الجهود الكبيرة والمقدرة التي يبذلها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في تطوير مختلف الرياضات البحرية وسباق القفال بوجه خاص، وإلى جميع الجهات المتعاونة .

قيمة كبيرة

وأكد الرميثي أن حدث القفال اكتسب قيمة كبيرة وأصبح مهرجانا شعبيا تراثيا من الطراز الأول بفضل دعم سمو الشيخ حمدان بن راشد، منوهاً بأنه عايش لحظات المخاض منذ النسخة الأولى وظل حريصا على المشاركة كل عام بنخبة قوارب وسفن مؤسسة العديد، التي تمتلك تاريخا ناصعا في الحدث الكبير وحققت الكثير من البطولات لا سيما السفينة براق 30 التي تحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز 4 مرات.

الفوز الثالث

وأكد النوخذة المخضرم عبيد بن سعيد الطاير، الذي توج باللقب والناموس مرتين الأولى في فئة المحامل الشراعية 43 قدما بالقارب فارس 46 عام 1992 والثانية عندما قاد بنجاح السفينة القفاي 4 إلى منصات التتويج عام 2009، أنه يتطلع إلى الفوز الثالث من خلال النسخة الحالية، مبيناً أن التحضيرات وصلت القمة مع اقتراب موعد السباق، حيث ظل الجميع وبلا استثناء في حالة تجهيز للمنافسة على أغلى لقب وأجمل ناموس، وهو المركز الأول في السباق الأهم في الموسم .

التتويج

وأكد احمد سعيد الرميثي نوخذة السفينة غازي 103 التي توجت باللقب الكبير ثلاث مرات آخرها العام قبل الماضي، أن الجميع يسعى لنيل الناموس ومعانقة التتويج في السباق مؤكدا أنه يتطلع بقوة إلى مواصلة التألق الكبير الذي حققته السفينة غازي والتي تربعت على قمة الترتيب العام في الجولتين الأولى والثانية.

وأوضح أن دعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لحدث القفال انعكس بصورة ايجابية وأصبح فرحة يعيشها الجميع في الوطن.

النجاح الكبير

وقال الشاب محمد حمد الغشيش نوخذة السفينة زعبيل 87 لمالكها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي: مهما قلنا فلن نوفي سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية حقه، فقد وقف وراء هذا النجاح الكبير للحدث واستمراره كل هذه السنين.

وأضاف: حدث القفال يعتبر السباق الأغلى والأكبر والأفضل على الإطلاق لأنه يظهر مهارات النوخذة وعطاء البحارة وإبراز ما تعلموه من فنون الإبحار لذلك إذا قدر للشخص معانقة الناموس فإنه يدرك حجم ما تحقق.

Email