سعيد بن مكتوم يقود منتخب «الاسكيت»

495 رامياً ورامية يدشنون مونديال قبرص غداً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق غداً منافسات بطولة كأس العالم للرماية على الأطباق، بميادين لارنكا القبرصية والتي تستمر حتى 3 مايو المقبل بمشاركة 495 رامياً ورامية، يمثلون 77 دولة بينهم 203 رماه وراميات سيقصون شريط الافتتاح لمنافسات رماية الأطباق من الأبراج «الاسكيت»..

وتمثل كأس العالم الحالية في قبرص رغم صعوبة الميادين وضخامة عدد الرماة المشاركين تحدياً قوياً لكل رماة العالم لأنها محطة مهمة في مستقبل الرماة ومؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، وبطبيعة الحال فهي أكثر أهمية لرماتنا الذين يحدوهم الأمل في التأهل إلى أضخم تظاهرة رياضية في التاريخ.

وسيمثلنا في منافسات الغد ثلاثة رماة يقودهم سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، ومعه سيف خليفة فطيس ومحمد حسن وحظوظنا كغيرنا مشروعة في المنافسة على الميداليات الثلاث وبطاقتي التأهل إلى الأولمبياد، لأن رماتنا الثلاثة يتمتعون بخبرات جيدة..

وقد وصلوا منذ أيام وتأقلموا على الميادين بصورة طيبة وظهر هذا جلياً في التدريب الحر ومن ثم التدريب الرسمي يوم أمس وكل ما نأمله أن يوفق رماتنا في تسجيل معدلاتهم نفسها في التدريب أو يقتربوا منها وأن يقف الحظ إلى جانبهم هذه المرة.

وصول منتخب «الدبل تراب»

وقد وصل يوم أمس رماة الأطباق المزدوجة (الدبل تراب) وهم الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم وسيف مانع الشامسي وخالد الكعبي كرماة أساسيين إلى جانب حمد بن مجرن «أم كيو أس» وسيباشرون تدريباتهم اليوم بواقع جولتين يومياً، حيث سمحت لهم اللجنة المنظمة بالتدريب وفق جدول موجه وبالتزامن مع منافسات الاسكيت..

وأشار الاتحاد الدولي للرماية على موقعه عبر الإنترنت إلى أن منتخب دولة الإمارات هو الأكثر عدداً من حيث عدد الرماة المشاركين في بطولة كأس العالم المقامة حالياً في قبرص، حيث وصل عدد الرماة من الرجال والسيدات إلى 16 شخصاً بينهم ثلاث فتيات هن فاطمة محمد وعائشة الياسي ومدية المهيري ..

بينما الرجال هم سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم والشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم وسيف مانع الشامسي وخالد الكعبي ويحيى المهيري وسيف بن فطيس ومحمد حسن وحمد بن مجرن وعبد الله بن مجرن وظاهر العرياني وعبد الله بوهليبة ورشيد البلوشي ولكن بعد غياب محمد ضاحي ورشيد البلوشي تغيرت الحسبة ليحتل منتخبنا المرتبة الثانية..

وذكر الموقع «قبل بداية البطولة» أن 8 دول تأتي في المرتبة الثانية من حيث العدد حيث تشارك بـ 15 رامياً ورامية وهي أميركا وإيطاليا وروسيا وبريطانيا والهند وقبرص والصين وقطر بينما تتساوى ثلاث دول في العدد 13 رامياً وهي فرنسا وفنلندا وكازاخستان ثم سلطنة عمان 12 رامياً ثم البرازيل والكويت بـ 11 رامياً ثم لبنان 8 رماة ثم السعودية بـ6 رماة.

استبدال بن ضاحي

وتم استبدال الرامي محمد بن ضاحي من المشاركة في منافسات الدبل تراب واستبدل بزميله حمد بن مجرن الكندي الذي سيشارك خارج التشكيل الأساسي، تشير أرقام البطولة الحالية إلى أنها تحظى بأرقام قياسية حيث وصل عدد المشاركين إلى 495 رامياً ورامية يمثلون 77 دولة بينهم رماة الاسكيت وهم 203 رماة وراميات والدبل تراب 59 رامياً جميعهم من الرجال إلى جانب رماة التراب وعددهم 233 رامياً ورامية ..

بينهم 156 رامياً من الرجال، وأما رماة منتخبنا الذين سيمثلوننا في رماية التراب فمن المقرر وصولهم إلى قبرص يوم غدٍ الاثنين وهم عبد الله بن مجرن وظاهر العرياني وعبد الله بوهليبة وسينضم إليهم حمد بن مجرن المتواجد حالياً في قبرص.

50

يتضمن جدول البطولة لليوم الافتتاحي غداً،رماية جولتين أي 50 طبقاً فيما تستكمل المنافسات يوم بعد غدٍ برماية ثلاث جولات أي 75 طبقاً ثم جولتي الختام، وتأتي أهمية البطولة الحالية في كونها مؤهلة إلى الأولمبياد إلى جانب تواجد هذا الحشد الكبير من الرماة بما فيهم الرماة الذين تأهلوا بالفعل إلى دورة الألعاب الأولمبية والذين يحرصون على المشاركة حتى لا يتأثر مستواهم بالابتعاد عن أجواء البطولات.

Email