شهد منافسات اليوم الرابع للمهرجان الختامي السنوي في الوثبة

حمدان بن محمد: كأس رئيس الدولة أغـــــــلى الرموز والفوز به شرف كبير

حمدان بن محمد يتوج الفائزين بالمراكز الأولى بحضور سلطان بن حمدان آل نهيان وراشد بن حمدان آل نهيان تصوير مجدي اسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أن كأس رئيس الدولة لسباقات الهجن يعد أغلى الرموز على الإطلاق، والحصول على هذا الرمز الغالي، هو شرف كبير لكل من يشارك في المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن في الوثبة، معرباً عن سعادته بالبداية القوية والمميزة لفعاليات المهرجان الختامي في الوثبة، ومتمنياً للجميع التوفيق في الأيام المقبلة من المهرجان.

وأكد سموه في تصريحات على هامش حضوره فعاليات اليوم الرابع من المهرجان الختامي السنوي للهجن في الوثبة، أهمية التواجد في هذا المهرجان الضخم الذي يعد خير ختام لموسم الهجن في الدولة، ولما يتمتع به من خصوصية تميز بها عبر عقود من الزمان، وقال سموه الأهم في هذه الفعاليات هو المشاركة والتواجد، وكذلك فرحة المشاهدين..

ومحبي وعشاق رياضة الهجن في الدولة، وبالتأكيد المشاركة أهم من الفوز في الكثير من الأحيان، والمهرجان ما زال في بدايته وهناك العديد من المنافسات قادمة، ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين في فعاليات ختامي الوثبة.

رمز غالٍ

وأضاف سموه في تعليقه على فوز «منصب» بكأس رئيس الدولة للأبكار محليات لسن اللقايا أمس الحصول على رمز كأس رئيس الدولة يعني الكثير بالنسبة لنا، وهو رمز غالٍ على قلوبنا جميعاً، ويطمح الجميع لنيل هذا الناموس ..

وهذا الرمز الذي يعد الأغلى، وأعرب سموه عن سعادته بحجم المشاركة الكبيرة التي يشهدها المهرجان الختامي السنوي في الوثبة، مؤكداً أن المهرجان يشهد منافسة قوية بلا شك من خلال وجود نجائب الأصايل التي تسعى للتتويج بالناموس.

وشهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي أمس، فعاليات اليوم الرابع من المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن 2015 في الوثبة..

وقام سموه بتتويج الفائزين بالرموز في الأشواط الأربعة الرئيسية الأولى، بحضور الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، والشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس مجلس إدارة هيئة طيران الرئاسة، والشيخ ذياب بن خليفة بن حمدان آل نهيان.

فوز «إنذار»

وتوجت «إنذار» لهجن الرئاسة مع المضمر مبارك أحمد ماجد الخيلي، بكأس رئيس الدولة لسن اللقايا للأبكار مفتوح خلال الشوط الرئيسي الأول، لمسافة 5 كلم في الميدان الجنوبي لسن اللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، بعد أن تفوقت وقدمت أداءً قوياً وأنهت الشوط في زمن قدره 7.23.09 دقيقة، لتنال ناموس أول أشواط الرموز أمس..

وجاءت في المركز الثاني بعد منافسة قوية «بحور» لهجن العاصفة مع المضمر حمد راشد غدير في زمن قدره 7.24.1 دقيقة، وحلت «تصويت» لهجن العاصفة في المركز الثالث بتوقيت قدره 7.25.5 دقيقة.

وحصد «سرمد» لهجن الرئاسة مع المضمر راشد بالسم المنصوري شداد الجعدان المفتوح، في ثاني الأشواط الرئيسية للقايا أصحاب السمو الشيوخ، وجاء في المركز الأول بعد أن قطع مسافة الشوط في 7.15.5 دقيقة، وحل خلفه في المركز الثاني «كفو» لهجن العاصفة مع المضمر حمد راشد غدير منهياً الشوط في 7.17.1 دقيقة، وفي المركز الثالث كان الموعد مع «الطايش» لهجن العاصفة بتوقيت قدره 7.28.5 دقيقة.

الرمز الثالث

وأهدت «منصب» هجن العاصفة مع المضمر حمد راشد غدير الرمز، الثالث في منافسات الفترة المسائية أمس وكأس رئيس الدولة للأبكار محليات في سن اللقايا، واستطاعت منصب إثبات تفوقها وقدراتها العالية وأنهت الشوط في 7.21.1 دقيقة..

وسيطرت هجن العاصفة على مجريات الشوط الرئيسي الثالث بالكامل، بعد أن حلت «مراسيل» في المركز الثاني وبفارق نحو 3 ثوانٍ عن صاحبة المركز الأول، وفي المركز الثالث جاءت «صيت» لهجن العاصفة بزمن قدره 7.25.8 دقيقة.

وحلق «حرب» لهجن الرئاسة مع المضمر راشد بالسم المنصوري بالرمز شداد، في آخر أشواط الرموز والمخصص للقايا جعدان محليات، وأنهى الشوط في 7.20.9 دقيقة، وجاء خلفه «الأسد» لهجن الرئاسة بزمن قدره 7.29.3 دقيقة..

وفي المركز الثالث حل «ملازم» لهجن العاصفة بزمن قدره 7.30.3 دقيقة، وحصل الفائزون بالمراكز الأولى على الرموز بالإضافة إلى 500 ألف درهم الجائزة المالية للأول، و200 ألف درهم للثاني، و150 ألف درهم للثالث.

منافسة شرسة

وشهدت بقية أشواط سن اللقايا لأصحاب السمو الشيوخ منافسة شرسة على المراكز الأولى، وأسفرت النتائج عن فوز «دلايل» لهجن العاصفة بناموس الشوط الخامس للأبكار مهجنات، وجاءت خلفها في المركز الثاني «مزنه» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم مع المضمر سعيد راشد غدير..

وفي المركز الثالث حلت «الشاهينية» لهجن الرئاسة. وانتزع «زعفران» لهجن العاصفة ناموس الشوط السادس، وجاء في المركز الثاني «مرحب» لهجن العاصفة أيضاً، وفي المركز الثالث حل «شاهين» لهجن الرئاسة، أما الشوط السابع والمخصص للقايا أبكار محليات فقد استطاعت «منتهى» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، من الحصول على لقب وناموس الشوط بعد منافسة كبيرة مع «الشاهينية» لهجن الرئاسة التي جاءت في المركز الثاني، وأنهت «ثروة» لهجن العاصفة الشوط في المركز الثالث.

وعادت هجن العاصفة مرة أخرى لتؤكد تفوقها ونالت ناموس الشوط الثامن مع «العقرب» التي جاءت في المركز الأول، وفي المركزين الثاني والثالث «الشاهينية» و«فزعه» لهجن الرئاسة، وتصدر «معزم» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، منافسات الشوط التاسع للجعدان محليات متفوقاً على «معزم» لهجن العاصفة الذي حل ثانياً، وفي المركز الثالث جاء «الشهم» لهجن الرئاسة.

الشوط العاشر

وحلق «وضاح» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بناموس الشوط العاشر وحصد المركز الأول، أما المركز الثاني فكان من نصيب «مظبوط» لهجن العاصفة، وذهب المركز الثالث لـ «عالي» لهجن الرئاسة، وأسفر الشوط الحادي عشر للأبكار محليات عن فوز «دمعة» لهجن العاصفة، بينما جاءت في المركز الثاني والثالث هجن الرئاسة مع «مودة» و«الشاهينية» على الترتيب.

«بروق» تنتزع لقب الشوط العاشر أبكار مهجنات

انتزعت «بروق» لهجن الشحانية الصدارة ولقب الشوط العاشر للأبكار مهجنات، وجاءت خلفها في المركز الثاني «تم» لهجن العاصفة وثالثة «صواب» لهجن الشحانية، وفي الشوط الحادي عشر حلق «مياس» لهجن الرئاسة بناموس الشوط، تاركاً المركز الثاني لـ«عقاب» لهجن العاصفة..

ووصل ثالثاً «الذيب» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وجاء «مرموق» لهجن العاصفة أولاً في الشوط الثاني عشر، وخلفه في المركز الثاني «الناوي» لهجن العاصفة، وحل ثالثاً «العديم» لهجن الشحانية، وحلقت «طلايع» لهجن العاصفة بناموس الشوط الثالث عشر تاركة المركز الثاني لـ«كوادر» لهجن العاصفة، ووصلت «العزرة» لهجن الرئاسة في المركز الثالث.

وواصلت هجن العاصفة تألقها في أشواط الفترة الصباحية ونالت «قلايد» لهجن العاصفة لقب الشوط الرابع عشر، وجاءت «الطايف» لهجن العاصفة في المركز الثاني، و«سرابة» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والمضمر سيف بن لاحج في المركز الثالث.

فوز «شاهين»

وفي الشوط الخامس عشر طار «شاهين» لهجن الرئاسة بالمركز الأول، تاركاً المركز الثاني لـ«زكريت» لهجن الشحانية وفي المركز الثالث «الذيب» لهجن الرئاسة، وتصدر «مناور» لهجن الرئاسة الشوط السادس عشر وانتزع المركز الأول والناموس، وجاء «سلهود» لهجن العاصفة في المركز الثاني..

ووصل «مدلل» لهجن العاصفة ثالثاً، وفي الشوط السابع عشر كانت «نشوة» لهجن الشحانية صاحب المركز الأول، و«منحاف» لهجن العاصفة في المركز الثاني ووصل في المركز الثالث «العفريت» لهجن الرئاسة، وانتزعت «الذهيبة» لهجن الرئاسة لقب الشوط الثامن عشر وجاءت «حشيمة» لهجن العاصفة ثانية، ووصلت «مجرة» لهجن العاصفة في المركز الثالث.

هجن العاصفة تحصد 9 سيارات

حصدت «هجن العاصفة» ألقاب 9 أشواط من منافسات الفترة الصباحية لسن اللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، والتي أقيمت أمس لمسافة 5 كلم في الميدان الجنوبي بالوثبة عبر 20 شوطاً، ضمن فعاليات اليوم الرابع من المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن في الوثبة بالعاصمة أبوظبي.

وتوجت «طاري» لهجن العاصفة والمضمر حمد راشد غدير بلقب أول أشواط الفترة الصباحية لهجن أصحاب السمو الشيوخ لسن اللقايا بعد أن أنهت الشوط في 7.26.5 دقيقة .

وحصلت على جائزة الشوط سيارة، وحلت في المركز الثاني «هملولة» لهجن الرئاسة والمضمر علي جميل الوهيبي محققــة زمناً قدره 7:36:5 دقيقة، وفي المركز الثالث جاءت «هفوة» لهجن الشحانية والمضمر سلطان محمد الوهيبي وقطعت مسافة الشوط في 7:37:5 دقيقة.

الشوط الثاني

وأحرزت «منصورة» لهجن العاصفة لقب الشوط الثاني للأبكار مهجنات، أما المركز الثاني فكان من نصيب «هملولة» لسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان والمضمر محفوظ خميس الجنيبي، وجاءت في المركز الثالث «زعفرانة» لهجن الشحانية، وفي الشوط الثالث تصدر «سيلين» لهجن الشحانية الشوط وانتزع المركز الأول، وحل ثانياً «الواري» لهجن العاصفة..

بينما وصل «مسراح» لهجن العاصفة في المركز الثالث، وفي الشوط الرابع كان الموعد مع «الزم» لهجن الشحانية، تاركاً المركز الثاني لـ«السفير» لهجن العاصفة..

وجاء «شديد» لهجن العاصفة في المركز الثالث. وأسفر الشوط الخامس عن فوز «حصايل» لهجن العاصفة بناموس الشوط والمركز الأول، بينما حل في المركز الثاني «جناح» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والمضمر سعيد راشد غدير الكتبي، ووصلت في المركز الثالث «روعة» لهجن الشحانية.

الشوط السادس

وفي الشوط السادس حلقت «سبأ» لهجن الشحانية بالمركز الأول، وجاءت «طليعة» لهجن العاصفة ثانية، ووصلت في المركز الثالث «سمعة» لهجن العاصفة، أما الشوط السابع فقد أعلن «مخوف» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن نفسه بقوة، وانتزع ناموس الشوط والمركز الأول، بينما جاء «غشام» لهجن الشحانية ثانياً، ووصل ثالثاً «وصيف» لهجن العاصفة.

وسيطرت هجن العاصفة على المراكز الثلاثة الأولى في الشوط الثامن المخصص للجعدان مهجنات، بعد أن احتل «باروت» المركز الأول، وجاء ثانياً «مبلش» وفي المركز الثالث «راهي»، وفي الشوط التاسع حلقت «الهنوف» لهجن العاصفة بالمركز الأول، والثاني ذهب لـ «فزعة» لهجن العاصفة، ووصلت في المركز الثالث «أملاك» لهجن العاصفة.

الخيلي: هجن الرئاسة قدمت أداءً متميزاً

 عبر المضمر محمد بن أحمد بن ماجد الخيلي عن سعادته بالفوز، الذي حققته هجن الرئاسة في أشواط الرموز لسن اللقايا، مؤكداً أن هجن الرئاسة قدمت أداءً متميزاً سواء في منافسات الفترة الصباحية أو المسائية.

منافسة

وقال المنافسة انحصرت ما بين هجن الرئاسة والعاصفة وهو أمر طبيعي نظراً للقوة التي يتمتع بها الشعاران، ونشعر بسعادة عن النتائج التي تحققت حتى الآن، خاصة وأن المنافسة جاءت قوية للغاية من جميع المطايا المشاركة.

صراع

وأضاف بخلاف الصراع الذي اشتد في مختلف الأشواط في الفترة المسائية، فقد كانت الأشواط الصباحية أيضاً على مستوى عالٍ من الإثارة مما أكد جاهزية المطايا المشاركة، والمستوى في تطور مستمر خلال المهرجان الختامي السنوي في الوثبة، ونأمل تحقيق المزيد من الإنجازات في الأيام المقبلة في المهرجان.

أسرع توقيت لسرمد

حقق «سرمد» لهجن الرئاسة أسرع زمن في منافسات الفترة المسائية لسن اللقايا، وذلك خلال الشوط الرئيسي الثاني للجعدان مفتوح، وتفوق «سرمد» على المطايا كافة من ناحية الزمن بعد أن حقق 7.15.5 دقيقة، بينما كان «كفو» لهجن العاصفة صاحب ثاني أسرع زمن خلال المنافسات وبـ 7.17.1 دقيقة، وثالث أسرع زمن كان من نصيب «حرب» لهجن الرئاسة بـ 7.20.9 دقيقة في الشوط الرابع المخصص للجعدان محليات.

سلطان بن حمدان يهدي الفوز لرئيس الدولة

وجه الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن التهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لتألق هجن الرئاسة في منافسات سن اللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة..

وأهدى فوز هجن الرئاسة بناموس الرموز إلى القيادة الرشيدة وكل محبي وعشاق هجن الرئاسة. وقال إن هجن الرئاسة كانت على الموعد وعلى قدر التوقعات في منافسات سن اللقايا أمس، إذ كان التحديات مميزة للغاية خاصة في فريق عمل هجن الرئاسة، معرباً عن ثقته في مواصلة التألق وتقديم مستويات متميزة في المراحل المقبلة من المهرجان الختامي السنوي للهجن في الوثبة، مشيراً إلى أن الفوز جاء برغم المشكلة الصحية التي واجهت بعض المطايا خلال مهرجان المرموم الختامي الأخير في دبي.

نجحت هجن العاصفة في مواصلة تألقها وحصدت الناموس في 8 أشواط من الـ 15، التي أقيمت في الفترة المسائية أمس لسن اللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، منها كأس في الشوط الرئيسي الثالث للأبكار محليات، كما تألقت هجن الرئاسة كعادتها في حصد الألقاب ونالت الناموس في 4 أشواط منها 3 في أشواط الرموز الرئيسية.

تبدأ اليوم الأربعاء منافسات سن الإيذاع لأبناء القبائل لمسافة 6 كلم في الميدان الجنوبي ضمن فعاليات اليوم الخامس من المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن 2015 في الوثبة، وتشهد الفترة الصباحية إقامة 22 شوطاً للأبكار محليات ومهجنات، والجعدان محليات ومهجنات تتنافس خلالها نجائب الأصايل على حصد الجائزة المالية المخصصة للفائز بلقب كل شوط وهي عبارة عن سيارة.

أما في الفترة المسائية والتي تشهد أقوى الأشواط لسن الإيذاع لأبناء القبائل، إذ تتنافس المطايا في الأشواط الأربعة الأولى على رموز الإيذاع حيث خصص الشوط الرئيسي الأول للإيذاع أبكار عام وجائزته كأس رئيس الدولة بالإضافة إلى نصف مليون درهم، والشوط الرئيسي الثاني المخصص للإيذاع جعدان عام وجائزته شداد ونصف مليون درهم، بينما خصص الشوط الثالث للإيذاع أبكار محليات ويحصل صاحب الناموس على كأس ونصف مليون درهم، في حين يأتي آخر الأشواط الرئيسية للجعدان محليات من أجل نيل الشداد ونصف مليون درهم.

Email