«عالمية أبوظبي للجوجيتسو» تنطلق الاثنين

الحمادي : جاهزون للتحدي وهدفنا منصة التتويج

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ العد التنازلي لانطلاق فعاليات النسخة السابعة من بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو، التي تستضيفها العاصمة بعد غد الاثنين على صالة «آيبيك أرينا» والتي يشارك فيها 4000 لاعب ولاعبة يمثلون 86 دولة من بينهم الصفوة من نجوم العالم في رياضة الجوجيتسو في أوزانهم، حرصوا على الحضور للمشاركة في هذه البطولة التي تعتبر الأقوى عالمياً لما يشارك فيها من نجوم، والأغلى في قيمة جوائزها المالية والتي تقترب من المليوني درهم.

ويمثل منتخبنا الوطني في هذه البطولة نخبة من النجوم من بينهم يحيى منصور الحمادي، الذي سيشارك في وزني 95 والوزن المفتوح، عن استعداداته وزملائه لهذه البطولة، أكد أنهم جاهزون للتحدي وأنهم جميعهم يضعون نصب أعينهم اعتلاء منصة التتويج لتطويق أعناقهم بالميداليات الذهبية في جميع الأوزان التي سيشاركون فيها لرفع علم الدولة وعزف السلام الوطني لدولة الإمارات.

مقتدين بالنهج الذي غرسه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الداعم الأول لرياضة الجوجيتسو والملهم لهم، الذي غرس في قلوبهم روح التحدي والإصرار وعدم الرضا إلا بالرقم واحد، ولذلك فإننا سنسعى جميعاً لتحقيق ذلك.

معسكر البرازايل

وعن كيفية استعداداته للبطولة قال يحيى «إنه بدأ استعداداته الخارجية في معسكر البرازيل، حيث كان يتدرب تدريباً مكثفاً في البداية بعد ذلك تم تخفيف الأحمال التدريبية للمشاركة في بطولة قوية جداً في ريودي جانيرو شارك فيها نخبة من النجوم وكانت الاستفادة جيدة نتيجة الاحتكاك بهم، وقال إنه نجح في الفوز بميداليتين ذهبيتين في وزن فوق 95 والوزن المفتوح، بعد ذلك استمر في التدريب مع زملائه.

ومن ثم شارك في بطولة ثانية وهي بطولة البرازيل المفتوحة، وهي بطولة قوية جداً ونجح أيضاً في الفوز بذهبية في الوزن المفتوح، وواصل مشيرا بأن رئيس الاتحاد عبد المنعم الهاشمي كان دائماً على اتصال به وزملائه طوال فترة المعسكر ما كان لذلك الأثر الإيجابي في رفع المعنويات وزيادة الحافز للتدريب الجاد لتحقيق الاستفادة القصوى.

المرحلة الأخيرة في أبوظبي

واصل النجم الحمادي مشيراً بأنه بعد العودة من معسكر البرازيل تم الدخول في معسكر مغلق في أبوظبي لبدء المرحلة الأخيرة من الاستعدادات تحت إشراف نخبة من أفضل المدربين واللاعبين في العالم، وكان التدريب يتم يومياً لمدة 6 ساعات على فترتين صباحية ومسائية بواقع 3 ساعات لكل فترة حتى موعد البطولة.

منافسة رباعية

وعن الوزن الذي سيشارك فيه وتوقعاته للمنافسة قال يحيى إنه سيشارك في وزن 95 والمفتوح، وقال إنه يتوقع أن تكون المنافسة قوية في الوزنين خاصة من اللاعب الأردني والروسي والبرازيلي، ولكن بالرغم من ذلك نتيجة استعداده الجيد ورغبته في تشريف بلده ورفع علم الدولة سيقاتل لتحقيق الفوز.

وعن انطباعه عن البطولة قال إنها تعتبر أقوى وأفضل البطولات في العالم ودلل على ذلك بأن عدداً كبيراً من النجوم العالميين لا يشاركون في بطولات كثيرة خوفاً من الإصابة والحرمان من المشاركة في بطولة أبوظبي، وواصل قائلاً إن عدد المشاركين في البطولة 4000 لاعب يمثلون 86 دولة وقد تم اختيارهم من التصفيات من 25 جولة عالمية وهذا دليل على قوة البطولة وما تتميز به من سمعة عالمية.

وقال إن البطولة تتطور من عام لعام فبعد أن كانت البداية مشاركة قليلة تزايد العدد سنوياً لهذا العدد الكبير ومن عام لعام.

الاعتزال بعد اسياد 2018

عن موعد اعتزاله للجوجيتسو يقول الحمادي إنه حالياً لا يفكر في الاعتزال لأن هدفه المشاركة في آسياد 2018 وتحقيق ميدالية ذهبية وفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التي تهدف لحصد المزيد من الذهب في الآسياد المقبل، أما بعد الاعتزال فإنه لن يبتعد عن رياضة الجوجيتسو، حيث سيستمر في نفس المجال ولكن في عالم التدريب خاصة ان الجيل الحالي الصغير من اللاعبين زاخر بالمواهب الواعدة التي تبشر بمستقبل رائع.

وبعيداً عن الجوجيتسو وكيف يقضي وقت فراغه يقول يحيى منصور الحمادي، أنه يمارس رياضة الجودو خاصة أنها مفيدة بالنسبة له ويستفيد منها كتدريب للجوجيتسو، وأحياناً يلعب كرة القدم.

عن مشواره مع الجوجيتسو قال «البداية كانت عام 2006 وشارك في العديد من البطولات بداية من بطولة 2006، و2007 وحقق العديد من الميداليات الذهبية بلغ إجماليها 45 ميدالية ذهبية في جميع البطولات.

حوافز

30 ألف دولار جائزة الفائز بالحزام الأسود

أكد مبارك المنهالي مدير التسويق والاتصال باتحاد الجوجيتسو أن إجمالي الجوائز المالية المرصودة للبطولة حوالي مليون درهم، وتبلغ قيمة جائزة اللاعب الفائز بالجزام الأسود 30 ألف دولار، وقيمة جائز السيدات 10 آلاف دولار.

 

تم تخصيص 4 فنادق للبطولة وهي فندق نادي ضباط القوات وفندق هيلتون أبوظبي وفندق كابيتال جيت وفندق سنترو، حيث سيكون مقر إقامة كبار الشخصيات والضيوف في فندق هيلتون وكابيتال جيت، ويتم توزيع اللاعبين على فندقي نادي ضباط القوات المسلحة وسنترو.

جوائز

السحب على سيارتين للجمهور

أكد المنهالي أنه سيكون هناك سحوبات يومية للجمهور على جوائز عينية قيمة، وسيكون هناك سحب كبير في الختام على سيارتي لاند روفر ديسكوفري سبورت أو سيارة جاغوار إكس إف.

تخفيف

اللاعبون دخلوا أجواء المنافسات

بدأ الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني في تخفيف الأحمال التدريبية للاعبين، بعد فترة من التدريبات الشارقة، التي تواصلت على مدى المرحلة الماضية، سواء من خلال المعسكرات أو البطولات الإعدادية، التي شارك فيها المنتخب في الإمارات وحول العالم.

ودخل اللاعبون أجواء منافسات بطولة العالم للجوجيتسو، بعد النزالات الثنائية التي خاضوها فيما بينهم، والتي أختتمت بثنائيات متكافئة بين اللاعبين، كانت بمثابة تحديات أشبه إلى نزالات البطولة المرتقبة، نفذ اللاعبون خلالها التكتيكات، التي اكتسبوها في المرحلة الأخيرة.

Email