نجاح كبير لخامس جولات الدراجات المائية

الإمارات تتفوق في منافسات الناشئين والاستعراض

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشارصاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، أسدل الستار مساء أمس على سباق الإمارات للدراجات المائية في جولته الختامية على مستوى العاصمة أبوظبي، والخامسة على مستوى الإمارات حيث وصلت الإثارة إلى أعلى مستوياتها من خلال فئات البطولة السبع والتي أقيمت بالأمس على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي، وأفرزت عن واحد وعشرين فائزا في فئات البطولة السبع.

وكانت بداية تفاصيل السباق مع فئة جالس مبتدئين والتي شارك من خلالها إثنتي عشرة دراجة تمكن من خلالها الكويتي عبد العزيز عادل النجدي من إحراز المركز الأول، وحل ثانيا السعودي محمد عمر عفان وثالثا الإماراتي ناصر محد المنصوري، وهي النتيجة التي عززت من رصيد النجدي في صدارة الترتيب العام لهذه الفئة حيث وصل للنقطة 246 في الترتيب العام للبطولة، في حين يأتي منافسه المباشر في المركز الثاني السعودي طارق بخاري برصيد 194 نقطة.

وفي فئة واقف محدود تمكن الإماراتي جابر محمد المعصم من إحراز المركز الأول، وحل ثانيا القطري وليد الشرشني، وثالثا الكويتي محمد ناصر الفرحان، ولم يتأثر متصدر الترتيب العام لهذه الفئة كثيرا وهو الكويتي نواف محمد الفرحان والذي حل رابعا في سباق الامس ليحافظ على الصدارة ب 236 نقطة، فيما إستفاد المعصم من تحقيق المركز الاول للسباق حيث وصل إلى النقطة 228 والمركز الثاني في الترتيب العام خلف الفرحان.

تألق بن حريز

وفي فئة جالس ستوك تألق الكويتي عبدالله فاضل الفاضل بإحراز المركز الأول، وحل ثانيا الكويتي محمد جاسم الباز، وثالثا السعودي هاشم سامي بخش، وظل الفاضل بهذه النتيجة في صدارة الترتيب العام برصيد 272 نقطة.

وجاءت فئة واقف محترفين لتهدي صدارة السباق للاماراتي المر محمد بن حريز، ويحل ثانيا الفرنسي كامونت لودوفيك، وثالثا الإماراتي عمر عبد الله راشد، ليبقى لودوفيك بهذه النتيجة في صدارة الترتيب العام برصيد 297 نقطة، ويتوج رسمياً بلقب هذه الفئة وقبل الجولة الأخيرة والختامية.

وجاء الختام مع فئة الحركات الإستعراضية والتي تمكن من خلالها الإماراتي راشد الملا من إحراز المركز الأول، وحل ثانيا السعودي سامر الشهيب، وثالثا عبد الرحمن صالح ناضرة.

أحمد حبروش يكرم الفائزين

وفي نهاية المنافسات قام بتكريم الفائزين أحمد حبروش الرميثي عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وسالم الرميثي مساعد مدير عام النادي، ومحمد الهاملي مشرف السباق، وقد وجه أحمد الرميثي التهنئة بنجاح السباق فنيا إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مؤكدا أن دعم سموه ورعايته الدائمة للمسيرة البحرية في أبوظبي هي من أهم مقومات النجاح للرياضة البحرية.

مكاسب

وعدد سالم الرميثي مساعد مدير عام النادي المكاسب الكبيرة والتي إكتسبها النادي في جولة الختام للموسم المحلي 2015 مؤكداً أن أكبر مكسب كان الحضور الجماهيري الذي زين منطقة كاسر الأمواج والعدد الكبير من المتابعين الذين حرصوا على التواجد والمؤازرة والتشجيع في جميع فئات البطولة.

وعن نتائج المتسابقين الإماراتيين قال الرميثي : النتائج كانت منطقية اليوم في أغلب الفئات، وقد تمكن أبطال الإمارات من بسط نفوذهم في أكثر من فئة، وبالنسبة لنا فإن أجمل نتيجة هي امتزاج أعلام دول مجلس التعاون على منصة التتويج.

وركز الرميثي على ارتفاع عدد المشاركين في فئة واقف ناشئين من خلال هذه الجولة والتي شارك من خلالها أيضا متسابقون من الكويت حيث أكد أن هذه الفئة هي ركيزة مهمة جدا بحكم أنها مدخل أساسي للمشاركة لاحقا في بقية الفئات، وبوابة عبور لأي متسابق ناشيء يطمح للتدرج واستمرار المشاركة في المستقبل، وقال الرميثي : ارتفاع عدد المشاركين في فئة الناشئين هو علامة صحية ودليل على تفوق البطولة من الناحية الفنية.

Email