منتخباتنا تخوض 6 منافسات بدورة الألعاب الشاطئية الخليجية في الدوحة

أحمد بن محمد: نطالب لاعبينا ببذل الجهد لاعتلاء الصدارة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك الإمارات في دورة الألعاب الشاطئية الثانية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 2-9 أبريل المقبل، حيث تخوض منتخباتنا الوطنية غمار المنافسات في 6 ألعاب ضمن الـ8 المدرجة بالدورة عدا الكرة الطائرة، وكرة اليد وهي كرة القدم الشاطئية، والشراع، والتجديف، وكرة السلة 3×3، والقفز بالمظلات، والسباحة في المياه المفتوحة.

وقال سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية قبل انطلاق الحدث الخليجي « مع انطلاق محفل رياضي جديد، فإننا نطالب رياضيينا بخوض المنافسات بالروح التي أعتدناها دائماً من أجل ترجمة الأهداف المنشودة، والتركيز على التواجد في الصدارة بصفة مستمرة وهو الأمر الذي نسعى إليه لرفع علم الإمارات عالياً خفاقاً على منصات التتويج».

وأضاف سموه «في ظل التقدم الملحوظ الذي تشهده رياضة الإمارات على كافة الأصعدة، وبعد أن أثبت أبناء الوطن جدارتهم في المشاركات والاستحقاقات المختلفة، فينبغي علينا مضاعفة الجهود من أجل الحفاظ على هذه المرحلة المتقدمة، والتي وصلنا إليها بفضل دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، المتواصل والمستمر للحركة الأولمبية والرياضية على مستوى الدولة، والذي عزز فرص التميز وحصد الألقاب القارية والعالمية».

طموحات عريضة

وتابع سموه« وبعد أن صارت الرياضة واجهة الدول أمام العالم بأسره والوسيلة الأولى لنقل الوجه الحضاري للشعوب، يتعين علينا أن نمضي بخطى ثابتة بالطرق التي تلبي طموحاتنا العريضة وتخدم مصلحة الوطن وتعلي رايته، عن طريق استغلال كافة المعطيات للظهور بالصورة اللائقة.

إن مسؤولية تمثيل الوطن في مختلف الميادين أكبر مصدرٍ للفخر والعزة، وليس هناك أفضل من أن نكون خير سفير لدولتنا الغالية عن طريق وضع مجدها ونهضتها نصب أعيننا، وقد كان مشهد النصر خير دليل على التفاني والجدية حين استطاع رياضيونا تحقيق العديد من الإنجازات.

واختتم سمو رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية «ونحن على أعتاب انطلاق هذا العرس الخليجي نتطلع إلى أن تكون مشاركة الإمارات محطة قوية لخوض الاستحقاقات القادمة بعزيمة الأبطال، والعودة بأفضل النتائج الممكنة، وتستضيف دولة قطر الشقيقة هذا التجمع الذي سيبرز مهارات وقدرات أبناء الوطن الخليجي الواحد، في أجواء تساعد على خروج الحدث بالشكل اللائق نظراً لما تمتلكه من منشآت رياضية، وبنية تحتية، ومرافق عالية المستوى كفيلة بنجاح هذه التظاهرة آملاً أن تعود هذه المشاركة على الجميع بالفائدة المرجوة».

وفد الدولة

وتم تسمية سلطان الجوكر رئيساً لوفد الإمارات المشارك في دورة الألعاب الشاطئية الثانية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والعميد عبد الملك جاني نائباً لرئيس الوفد، وعمر عبد الرحمن آل علي مديراً للوفد الإداري، وأحمد الطيب نائباً للمدير.

منتخب الشاطئية

ويستهل منتخبنا الوطني لكرة لقدم الشاطئية مشواره بمواجهة الكويت في افتتاح المنافسات 4 أبريل المقبل، ويلاقي العنابي المستضيف في اليوم الثاني،ويواجه منتخب البحرين 8 أبريل ثم يختتم المنافسات بمواجهة عمان.

وتضم البعثة خليل محمد أهلي مدير الفريق، والطاقم الفني المكون من جوستافو سيلفا، سعيد يوسف المازمي، محمد عباس بشير، وكلاً من اللاعبين وليد محمدي، ووليد بشر، محمد الزعابي، ومحمد الجسمي، وحميد البلوشي، وحسن الحمادي، وهيثم الكعبي، وعلي محمدي، وعلي البلوشي، وعادل زنجبار، وعبد الله حسن، وأحمد بشر.

كرة السلة

وأوقعت قرعة كرة السلة منتخبنا «أ» ضمن المجموعة الأولى التي تضم قطر «أ» والبحرين «ب» والكويت «ب»، فيما جاء الأبيض «ب» ضمن المجموعة الثانية التي تضم الكويت «أ» والبحرين «أ» وعمان «أ» وقطر «ب»، ويبدأ منتخبنا «ب» مشواره بمواجهة الأزرق 5 أبريل المقبل، ويخوض مباراته الثانية أمام قطر، بينما يلعب ثالث مواجهاته أمام البحرين، ويختتم مبارياته في المجموعة بمواجهة عمان.

ويضم منتخبنا راشد عبد الله النقبي مدير الفريق، وعلي حسن أميري إدارياً، وعبد الرحمن سعيد الشامسي مدرباً، ولاعبي المنتخب محمد عبد اللطيف البريكي، ومبارك خليفة أحمد، وعلي حسين الحمادي، وعبد الله خميس المحرزي، وراشد محمد العلي، وحمد يعقوب غابش، وطلال سالم النعيمي، وراشد ناصر الزعابي.

السباحة

تنطلق منافسات السباحة في المياه المفتوحة 5 كم لفئة العمومي 7 أبريل المقبل.

مشاركة الشراع

يشارك منتخب الشراع الذي حقق 4 ميداليات ملونة في النسخة الأولى للدورة 2010 بواقع ذهبية وثلاث برونزيات في فئات الليزر، والأوبتيمست، راديال، وستاندر عمومي يومي 6 ، 7 الجاري.

ويتكون المنتخب من عبد الله العبيدلي مدير الفريق، والهادي الزنايدي مدرباً، و12 لاعباً هم حمزة آل علي، سيف الحمادي، سيف النعيمي، محمد الحمادي، إبراهيم الحمادي، عبد الله محمد البشر، عبد العزيز نوح الرئيسي، محمد عبد الكريم الحمادي، عبد الله سعيد المهيري، سعيد سالم الزيدي، سيف سعيد المنصوري، عادل خالد البستكي.

 وفي رياضة القفز المظلي لمنافسات الهبوط على الهدف فئة العمومي يبدأ منتخب الإمارات المشاركات يوم 4 أبريل حيث تمتد الجولات ليومين ويمثل منتخبنا كل من خليفة المري مدير الفريق، لاه جورزاد مدرباً، واللاعبين أحمد الحوسني، وسهيل النقبي، وخليفة الطاهري، وحسن البلوشي، ومحمد البلوشي.

Email