منافسات البطولة العربية للمضمار تبدأ اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية مجلس الشارقة الرياضي، تنطلق اليوم بمضمار زايد الدولي بالشارقة، منافسات البطولة العربية السابعة للمضمار، التي ينظمها اتحاد الإمارات للدراجات بالتنسيق مع الإتحاد العربي للدراجات، وتستمر منافساتها حتى الأثنين المقبل وهي البطولة الأولى في أجندة بطولات الإتحاد العربي لعام 2015.

وتتضمن البطولة التي يشارك فيها منتخبات الإمارات، ومصر، والسعودية، وقطر، وتونس، والمغرب، والعراق للكبار والشباب والإناث، 9 مسابقات وهي: السرعة، والمطاردة الفردية والفرقية، والكيلو، والنقاط، والإسكراش، والأومونيوم، والكيرين.

ويتضمن برنامج اليوم، منافسات السرعة الفردية، والمطاردة الفرقية لفئات الإناث والشباب والكبار، والإسكراش للإناث، وتبدأ التصفيات من الثامنة صباحاً وحتى الخامسة والنصف مساء، على أن يكون تتويج الفائزين في تمام السادسة مساء، وتستكمل البطولة غداً بمنافسات المطاردة الفردية لجميع الفئات.

كما تقام بعد غد منافسات الأومنيوم، والكيلو، و500 متر، والكيرين، فيما تقام في ختام البطولة الأثنين المقبل، منافسات النقاط، والسرعة الفرقية لجميع الفئات والإسكراش للكبار والشباب، ومن المنتظر أن تشهد البطولة في نسختها السادسة منافسة قوية، نظراً للتطور الواضح للمنتخبات العربية واستعداداتها المكثفة للمنافسة على لقب البطولة.

من جانبها، أتمت منتخباتنا للإناث والشباب والكبار، إستعداداتها وجاهزيتها للبطولة تحت إشراف المدرب العام عبد الله سويدان، ومدرب منتخب الكبار مهدي عزيز، ومدربة منتخب الإناث سناء المرداسي، وأصبحت بالفعل دراجات الإمارات مهيأة للدفاع عن لقب البطولة الذي فازت به في النسخة السادسة للبطولة التي استضافتها الجزائر، عن جدارة واستحقاق برصيد 23 ميدالية ملونة، منها 8 ميداليات ذهبية.

بدوره، أكد المدرب العام عبد الله سويدان على وصول اللاعبين واللاعبات إلى مستوى جيد، مضيفاً، ثقتنا بلاعبي المنتخب بلا حدود في تحقيق النتائج المرجوة والقدرة على الدفاع عن اللقب والتأكيد على تطور دراجات الإمارات، التي إنطلقت من خلال البطولات العربية والخليجية وتحقيقها النتائج المشرفة في البطولات القارية، وكذلك طموحها في إستمرار مسيرتها الناجحة ووضع بصمة إماراتية في بطولات العالم المقبلة في أمريكا وأسبانيا وفي الأولمبياد المقبل بريو دي جانيرو البرازيلية 2016.

نجوم

يمثل منتخبنا للكبار كل من: بدر ميرزا، ويوسف ميرزا، وأحمد المنصوري، ومحمد المنصوري، وماجد البلوشي، وأحمد حسن قائد، فيما يمثل منتخب الشباب: سعيد سويدان، وأحمد جاسم سيف، ومحمد محراب، وحامد آل علي، وسعيد حسن، وسيف جميل، وسعيد إسماعيل، وسلطان البلوشي، في حين يتكون منتخب الإناث من: فاطمة محمد غلوم، ومها سالم عباس، وفاطمة سالم حسن، وفاطمة حديد مبارك، وميره محمد خميس، وريم عيسى رمضان، وفاطمة جاسم محمد، وشيخة عيسى جمعة.

حكام البطولة

يترأس الحكم العام التونسي لطفي بن سدرين هيئة حكام البطولة، التي تضم 9 حكام من إتحاد الإمارات وهم: علي سيف اليعربي، وسيف سرور الشرقي، وعبد الله الحوسني، ووليد الشامسي، وعبد الله شره، وأيمن مصطفى، ومحمد جمعة، ومحمد السحباني، وإسماعيل بلال، بالإضافة إلى الحكم السكرتير فادي شيخون، والفني الحسن عقيلي، كما يشرف على البطولة، جمال مصلح الفاعوري رئيس الإتحاد الأردني عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للدراجات.

Email