4 اتحادات تقدّم 8 مقترحات لـ«عمومية الأولمبية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدمت 4 اتحادات رياضية بـ8 مقترحات للجمعية العمومية للجنة الأولمبية الوطنية، التي عقدت اجتماعها 37 أول من أمس بفندق أبراج الإمارات.

وتضم قائمة الاتحادات الأربعة، التي تقدمت بالمقترحات اتحاد ألعاب القوى، واتحاد الجوجيتسو، واتحاد رفع الأثقال واتحاد التايكواندو والكاراتيه.

وأكد معالي عبد الرحمن العويس وزير الصحة النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية رئيس المكتب التنفيذي أن المقترحات سيتمّ إحالتها على المكتب التنفيذي لدراستها ومن الممكن أن يرى بعضها النور قريباً.

وتقدم اتحاد الإمارات لألعاب القوى بـ3 مقترحات، يتعلق الأول بإنشاء مركزاً مختص لمشروع البطل الأولمبي بمقاييس عالمية وبإدارة فنية متكاملة، لفترة زمنية من 4 – 8 سنوات، على أن تتم خلال هذه الفترة الزمنية مشاركة اللاعبين واللاعبات في البطولات المؤهلة، إلى أولمبياد الناشئين والشباب وصولاً إلى أولمبياد 2020-2024.

ويتعلق المقترح الثاني بتوفير البنية التحتية اللازمة لإعداد المتميزين من لاعبي ولاعبات النخبة من الملاعب والصالات، والأدوات والتجهيزات لتنفيذ العملية التدريبية بمستوى عالٍ.

وتضمن الاقتراح الثالث لاتحاد ألعاب القوى إصدار القرارات الرسمية اللازمة الخاصة بتفرّغ اللاعبين حتى يتمكنوا من تحقيق الإنجازات والعمل على توفير بيئة اجتماعية ومادية مناسبة لتحقيق الحلم الأولمبي.

أفكار الجوجيتسو

تقدم اتحاد الجوجيتسو بمقترح يتضمن مشاركات لاعبي مختلف الفئات أشبال وناشئين ورجال في البطولات الآسيوية، لنشر ثقافة رياضة الجوجيتسو على مستوى الدولة من خلال الأندية ومراكز التدريب وأيضاً من خلال المشاركات.

واستعرضت الجمعية العمومية مقترح اتحاد رفع الأثقال للتأكيد على إنشاء مركز تدريب مركزي مستقل للمنتخب الوطني للرجال والسيدات لرفع الأثقال، لعدم وجود أي مركز تحت تصرف الاتحاد في الوقت الحالي.

ويهدف هذا المقترح للحفاظ على المستوى الفني للاعبين واللاعبات والاستمرار في تنفيذ الخطة الموضوعة لوصول رياضة رفع الأثقال الإماراتية إلى العالمية، حيث يواجه المنتخب صعوبات في التحضيرات ويقوم اللاعبون بالتدريب اليومي في مركز صغير لا يستوفي الشروط الفنية المطلوبة.

وأشار اتحاد رفع الأثقال في ورقته أن الامكانيات الحالية لا تفي بطموحات اللعبة وتطلعاتها للتطور على المستوى القاري والدولي.

كما طالب اتحاد رفع الأثقال بزيادة الدعم المالي للمنتخبات الوطنية أثناء التحضير للمشاركة في الدورات، التي يشارك فيها الاتحاد تحت مظلة اللجنة الأولمبية الوطنية

 وتهدف مقترحات الاتحادات لتحسين أداء رياضة الإمارات في المحافل الدولية والارتقاء بالمستوى الفني والتأهيل الجيد للرياضيين، ونشر مبادئ الألعاب الرياضية المختلفة على أوسع نطاق ممكن، وهو ما يؤكد عليه سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية في ضرورة التواصل مع كافة الاتحادات، بما يخدم طموحات وآمال رياضة الإمارات.

حل مناسب

تقدم اتحاد الإمارات للتايكواندو والكاراتيه بمقترحين، حيث طالب في الأول بايجاد حل مناسب بخصوص تفرّغ اللاعبين من جهات عملهم، ويهم الثاني مساعدة حاملي جوازات السفر بدون خلاصة قيد في تجديد جوازات السفر لتمكينهم من تمثيل الدولة في المشاركات الخارجية.

Email