السباق أقيم تحت رعاية حمدان بن محمد

أحمد بن محمد يتوج أبطال تحدي دبي للترايثلون

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، الفائزين في بطولة تحدي دبي للترايثلون، التي نظمها مجلس دبي الرياضي أمس في المنطقة المجاورة لحديقة الجميرا، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وأحرز تيرينزو بوزوني من نيوزيلندا لقب منافسات المحترفين، والسويسرية دانيلا ريف المركز الأول في منافسات السيدات.

شهد السباق ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية والشيخ عبدالله بن مكتوم آل مكتوم، ومطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأحمد الكمالي رئيس اللجنة المنظمة رئيس اتحاد ألعاب القوى، وأعضاء اللجنة المنظمة.

شهدت البطولة مشاركة واسعة من مختلف دول العالم وتنافس أكثر من 900 رياضي ورياضية كان في مقدمتهم الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تنافسوا في ثلاث مسابقات هي السباحة والدراجات والجري على مسافة إجمالية تبلغ 113 كلم وبجوائز مالية كبيرة تصل إلى 300 ألف دولار.

لقب المحترفين

ونال تيرينزو بوزوني من نيوزيلندا لقب المحترفين قاطعاً المسافة في زمن قدره 3:41:45 ساعات (22:23 دقيقة للسباحة، 2:02:41 ساعة لسباق الدراجات الهوائية، 1:13:51 في سباق الجري).

وحل مايكل رايلرت من ألمانيا ثانياً بعدما قطع المسافة في زمن قدره 3:42:49 ساعات (22:26 دقيقة للسباحة، 2:04:19 ساعة لسباق الدراجات الهوائية، 1:13:06 في سباق الجري)، وجاء مانويل كونج من سويسرا في المركز الثالث بعدما قطع المسافة في زمن قدره 3:45:39 ساعات (22:20 دقيقة للسباحة، 2:03:06 ساعة لسباق الدراجات الهوائية، 1:17:12 في سباق الجري).

السيدات

وفي منافسات السيدات فازت السويسرية دانيلا ريف بالمركز الأول بعدما قطعت المسافة كاملة في زمن قدره 4:05:01 ساعات (25:09 دقيقة للسباحة، 2:18:55 ساعة لسباق الدراجات الهوائية، 1:17:24 ساعة في سباق الجري).

وحلت الكندية هيثر ورتيلي بالمركز الثاني بعدما أنهت السباق في زمن قدره 4:09:21 ساعات (27:29 دقيقة للسباحة، 2:19:37 ساعة لسباق الدراجات الهوائية، 1:18:41 في سباق الجري)، فيما جاءت الدنماركية هيلي فريدريكسين في المركز الثالث بعد إنهائها السباق في زمن قدره 4:11:43 ساعات (25:09 دقيقة للسباحة، 2:23:50 ساعة لسباق الدراجات الهوائية، 1:19:28 ساعة لسباق الجري).

شكر

رفع أحمد الكمالي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى أسمى آيات الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على رعايته لهذا الحدث العالمي، وإلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية على متابعته وحضوره تتويج الأبطال الفائزين.

كما هنأ الأبطال الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من فئة الرجال وفئة السيدات متمنياً لهم التوفيق في كافة البطولات القادمة، كما شكر مجلس دبي الرياضي على الجهود والدعم الذي ساهم بخروج هذا الحدث بهذه الصورة الرائعة.

وقال: تظل دبي في الصدارة بتنظيم الأحداث العالمية من خلال تقديم أروع الأمثلة على جودة وفخامة التنظيم نتيجة للتوجيهات السديدة والدعم الكبير من قيادتنا الرشيدة، وبجهود أبناء الوطن من الكفاءات والكوادر الشابة المليئة بالنشاط والحيوية والإبداع.

جولة

تعد بطولة تحدي دبي أولى جولات بطولة التاج الثلاثي التي تضم ثلاث جولات انطلقت الأولى من إمارة دبي، وتنطلق الجولة الثانية في أغسطس المقبل من سلطنة عمان، وتختتم ديسمبر المقبل في البحرين.

تغطية إعلامية مميزة

قامت دبي الرياضية ببث منافسات البطولة على الهواء مباشرة مستخدمة التصوير من الجو والأرض والبحر وفق أحدث المعدات، وقامت بمنح الإشارة مجاناً إلى العديد من القنوات العالمية، كما تواجد في الموقع عشرات من ممثلي المؤسسات الإعلامية المحلية والدولية، وجهزت اللجنة المنظمة مركزاً إعلامياً متكاملاً.

قرية

تم إنشاء قرية للترايثلون في موقع البطولة بالقرب من حديقة شاطئ الجميرا بلغت مساحتها 25 ألف متر مربع ضمت العديد من المرافق المخصصة لتسجيل الرياضيين وتسلم الدراجات الهوائية وتغيير الملابس ومركزاً طبياً ومركزاً لفحص المنشطات والعلاج الطبيعي، ومنطقة تراثية.

عويطة: الإمارة قادرة على تنظيم بطولة العالم

أكد المغربي سعيد عويطة بطل العالم وأولمبياد لوس أنجليس في الجري أن دبي من أفضل المدن في العالم المؤهلة لتنظيم أكبر وأضخم الأحداث الرياضية، وهي قادرة على تنظيم بطولة العالم للترايثلون لما تشهده من تقدم وتطور مستمر وما تملكه من قدرة عالية في التنظيم وإخراج الحدث الرياضي في أرقى وأبهى صورة وقال:تتفوق دبي بما تحتويه من مناظر خلابة جعلتها تحفة رائعة، وهو الأمر الذي يجعل أبطال العالم لا يأتون فقط للتنافس على الألقاب إنما يتهافتون على الاستمتاع بالإقامة في أجمل مدن العالم.

وعبرعويطة عن سعادته بحضور بطولة دبي ، وأشاد بالمستوى التنظيمي وأبدى إعجابه بالرقم القياسي الذي حققته البطولة في أعداد المشاركين .

لمسة إنسانية من ناصر بن حمد

حقق الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أمنية القطري المعاق غانم المفتاح بالمشاركة في بطولة تحدي دبي للترايثلون حيث قدم لمسة إنسانية فريدة من خلال اصطحاب الطفل الذي ولد من دون أطراف سفلية معه في السباحة وركوب الدراجات والجري.

حيث تم تصميم عربة مخصصة لجلوس الطفل المعاق وتتناسب مع كل رياضة إيماناً منه بحق كل فرد بممارسة الرياضة حتى لو كان من ذوي الاحتياجات الخاصة، ليقدم رسالة إلى العالم بضرورة التكاتف بين جميع أعضاء المجتمع ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة والضعفاء لكي يمارسوا أنماط الحياة التي منعتهم ظروف الإعاقة من ممارستها وأهمها الرياضة.

Email