تصميم عالمي لقمصان النسخة الثانية

حارب: طواف دبي مصدر جذب لنجوم العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت اللجنة المنظمة لطواف دبي الدولي الثاني للدراجات الهوائية، النقاب عن القميص الرسمي الجديد وقمصان التميز للنسخة الثانية للطواف الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي، برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، في الفترة من 4 إلى 7 فبراير المقبل والذي يتضمن 4 مراحل تبلغ مسافتها الإجمالية 660 كم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة للطواف صباح أمس بمقر بنك دبي التجاري الراعي الرئيسي للطواف بحضور سعيد محمد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للطواف وأسامه أحمد الشعفار نائب رئيس اللجنة المنظمة رئيس اتحاد الإمارات للدراجات وبيتر بالتوس الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري وحريز المر بن حريز مدير الطواف ومحمد محراب الصباغ رئيس اللجنة الفنية وممثلي الشركات الراعية وأعضاء اللجنة المنظمة للطواف ووسائل الإعلام.

قفزة كبيرة

وبدأ المؤتمر بكلمة سعيد محمد حارب رئيس اللجنة المنظمة أمين عام مجلس دبي الرياضي أشار فيها إلى أن الطواف في نسخته الثانية حقق قفزة كبيرة وأصبح من الأحداث المهمة في الروزنامة العالمية لسباقات الدراجات وانضمام اسم كبير مثل المصمم العالمي بول سميث مؤشر على تقدم مستوى الحدث.

وتطوره والتقدم الكبير الذي حققه الطواف وترقيته للمستوى العالمي بعد نجاح النسخة الأولى رفع كثيراً من قيمة الحدث على المستويين المحلي والدولي وتطور الطواف جذب المزيد من نجوم العالم في اللعبة والأسماء الكبيرة في عالم التصميم والأعمال والرياضة ليكونوا جزءاً من هذا الحدث الكبير.

نجاحات أكبر

وأكد سعيد حارب أن اللجنة المنظمة تتطلع إلى تميز النسخة الثانية من الطواف وأن يحقق نجاحات أكبر مما تحقق في النسخة الأولى لاسيما وإنها حرصت على تطوير الطواف ليكون لمسافة أكبر ويعبر لأماكن أكثر والوصول لأكبر شريحة في المجتمع من خلال مركز عمليات مشترك بين شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات أيه آر تي لتعريف الناس بالمناطق التي سيعبر منها الطواف في محاولة لتقليل زمن غلق الشوارع .

وقدم حارب الشكر لرعاة الحدث الأساسيين بنك دبي التجاري وطيران لإمارات وهيئة الطرق والمواصلات أيه آر تي وقناة دبي الرياضية ولكافة الرعاة والمساهمين كما قدم الشكر الخاص لاتحاد الدراجات برئاسة أسامه أحمد الشعفار متمنياً أن تحقق النسخة الثانية كل النجاح ويكون طواف دبي من أفضل طوافات العالم فنياً وتنظيمياً.

تصميم عالمي

وعلق المصمم الإنجليزي الشهير سير بول سميث مصمم قمصان طواف دبي على مشاركته وقال: كانت سعادتي كبيرة عندما تم تكليفي بتصميم قمصان الطواف وذلك استنادا على خبرتي الكبيرة بسباقات الدراجات التي اكتسبتها من خلال العمل في جيرو دي إيطاليا.

وهناك أربعة قمصان بألوان مختلفة بواقع قميص لكل تصنيف وقد وضعنا في الاعتبار عاملاً مهماً في تصميم كل قميص وهو أن يبقى الدراج مرتاحاً وهو يرتدي القميص ولا يشعر بالحرارة ومن خلال تعاوننا مع شركة كاستيلي التي تعتبر من أبرز العلامات التجارية في عالم صناعة ملابس الدراجات الهوائية قمنا باستخدام قماش قابل للتنفس في الجزء الأمامي من القميص مع وجود سحاب يتيح فتح القميص بهدف التهوية.

وتم خلال المؤتمر تقديم القمصان الجديدة للنسخة الثانية للطواف والتي تتضمن أربعة ألوان ويحظى كل قميص منها برعاية الشركات والمؤسسات الراعية حيث يرعى بنك دبي التجاري الراعي الرسمي للطواف القميص الأزرق الذي يحصل عليه بطل السباق المتوج الذي يسجل أفضل زمن في مجموع المراحل، وترعى شركة طيران الإمارات القميص الأحمر الذي يمنح للدراج الأسرع .

وصاحب أعلى رصيد من النقاط وترعى قناة دبي الرياضية القميص الثالث الذي يحمل اسم علم الإمارات والذي يمنح للدراج الفضل في الصعود أما القميص الرابع والذي ترعاه هيئة الطرق والمواصلات أيه آر تي ويحمل اللون الأبيض فسيمنح لأفضل دراج صاعد من فئة الشباب.

وحرصت اللجنة المنظمة على منح الفرصة لممثلي الشركات الراعية للتعبير عن الهدف من رعاية قمصان التميز وكانت البداية بالرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري بيتر بالتوسن ثم خالد السركال مدير عام الشارقة والإمارات الشمالية ممثل طيران الإمارات .

وموزة المري مدير إدارة التسويق ممثلة هيئة الطرق والمواصلات وراشد أميري مدير عام قناة دبي الرياضية حيث أعرب الجميع عن سعادتهم بالمشاركة في هذا الحدث الكبير وتأكيدهم على أنهم سيكونون شركاء في تحقيق النجاح وأنهم سيكونون دوماً من أهم الرعاة والداعمين للإحداث الرياضية التي ترفع من شأن رياضة الإمارات عامة ودبي خاصة.

أفلام تسجيلية

حرصت اللجنة المنظمة على إعداد بعض الأفلام التسجيلية عن الطواف الأول، والتي شملت اللقطات المميزة للأماكن التي أقيمت فيها المراحل، والاستعدادات الخاصة بالنسخة الثانية، وخطوات عمل قمصان الطواف، وسباق ميني تورز الذي نظمته اللجنة للترويج للطواف والشركات والمؤسسات الراعية لقمصان الطواف.

زيادة مسافة الطواف

أعلن حريز المر بن حريز مدير الطواف ومحمد محراب الصباغ رئيس اللجنة الفنية، عن زيادة مسافة الطواف إلى 660 كم وإضافة المرحلة الأولى لتكون من مراحل الطواف بدلاً من سباق السرعة، مع مراعاة عبور الطواف لأماكن جديدة تشمل كافة مناطق دبي، بهدف الترويج السياحي كما قام سعيد حارب بالرد على كافة أسئلة واستفسارات الصحافة والإعلام عن الاستعدادات الأخيرة ونجوم اللعبة الذين سيشاركون في النسخة الثانية.

الشعفار: نسعى دائماً للأفضل

أكد أسامه الشعفار نائب رئيس اللجنة المنظمة رئيس اتحاد الدراجات، حرص اللجنة المنظمة برئاسة سعيد حارب، على أن تكون النسخة الثانية أفضل في كل شيء وتحقق نجاحات تضع الطواف في مقدمة الطوافات الدولية والعالمية وأشار بأن العمل المكثف وبروح الفريق الواحد من أهم أسباب النجاح الذي تحقق في النسخة الأولى وجعل طواف دبي حديث العالم وأشار إلى أن اتحاد الدراجات يسخر كل إمكاناته لخدمة الطواف وتحقيقه التفوق والتميز الفني والتنظيمي.

بث 4 ساعات يومياً

تقوم قناة دبي الرياضية (قناة المشاهير) التي نقلت النسخة الأولى للعالم، بزيادة ساعات البث إلى 4 ساعات يومياً على الهواء مباشرة طوال أيام الطواف، حتى يتسنى للجميع بما فيهم العائلات في المنازل متابعة أحداث الطواف والتعرف على أبطال العالم من بداية الطواف وحتى نهايته، وستكون هناك خطة من جانب القناة لتقديم وجبة متميزة عن وقائع وأحداث النسخة الثانية حتى يكون المتلقي والمتابع في قلب الحدث من خلال الشاشة الفضية.

Email