الإمارات فازت بلقب التنظيم واللبنانيون فنياً وجماهيرياً والضيافة للأهلي

نجاحات مبهرة حققتها دولية دبي لكرة السلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ردود أفعال وأصداء واسعة خلفتها بطولة دبي الدولية لكرة السلة بنسختها السادسة والعشرين والتي اختتمت أول من أمس في صالة الشيخ مكتوم بن محمد بقلعة الأحلام الأهلاوية، وسط حضور قيادي ورسمي وجماهيري منقطع النظير، تفاعلوا بحرارة مع أحداث اليوم الختامي للبطولة، بما شهده من إثارة وتحدٍ فني على أرض الملعب بين قطبي اللعبة بلبنان والذي امتد لأكثر من ساعتين مثيرتين، ليشكل مسك الختام للبطولة، وكان الحماس والتفاعل بل التحدي بمدرجات الصالة التي اكتظت بجماهير الناديين اللبنانيين الجارين والغريمين (الحكمة والرياضي) بساحات اللعبة.

وأشاد الجميع بما حفل به اليوم الختامي وما صاحب فعاليات البطولة التي امتدت على مدار 11 يوماً، وتمنوا أن يكون اللقاء قريباً والعودة مجدداً لساحات الإثارة والتحدي بل المتعة التي عاشها الجميع، وهذا يحتم على المسؤولين عن اللعبة في الدول المستضيفة للنسخ المقبلة التجهيز مبكراً لتتواصل النجاحات.

إشادة وزارية

أشاد عبد المطلب حناوي وزير الشباب والرياضة في الجمهورية اللبنانية بالدور الكبير الذي تقوم دولة الإمارات بجميع المناشط وبالأخص الرياضية باستضافتها لكبريات الأحداث والبطولات الرياضية، والتي تشهد النجاح بامتياز وصولاً لأعلى درجات التفوق والإبداع بجميع مناشطها التنظيمية والفنية والتحكيمية، وخاصة باستقدام النجوم والمشاهير على مستوى الألعاب الفردية والجماعية.

وارجع تلك النجاحات للرعاية الكريمة والدعم بلا حدود من قيادة الإمارات الحكيمة، والتي يترجمها على أرض الواقع القائمين والمسؤولين عن الرياضة بدولة الإمارات، في ظل توفير هذه المنشآت الرياضية الضخمة والمتكاملة بمواصفاتها العالمية.

 

10 على 10

وعن بطولة دبي الدولية لكرة السلة قال بلا شك تحظى بنجاح يتلوه نجاح أكبر خلال مسيرتها لأكثر من ربع قرن، على أرض دبي والتي تمثل للجميع قبلة يحرص الجميع على التواجد بقلب هذه التظاهرة الأكبر بمنطقتنا والتي تجمع قيادة اللعبة الإماراتيين والخليجيين والعرب وعلى المستوى القاري والدولي، هذا إلى جانب تواجد النخبة من المنتخبات والفرق بمعظم مختلف بقاع العالم من لاعبينا العرب وأبرز المحترفين بهذه الرياضة.

تظاهرة هادفة

وشدد حناوي على أهمية هذه البطولة والدور الكبير الذي تقوم به وخاصة أنها تسهم في نشر اللعبة والارتقاء بمستوى المشاركين بها، هذا إلى تفعيل الجانب السياحي والتسويقي بجلب كبريات الشركات والمؤسسات في العالم للرعاية والتواجد بقلب هذا الحدث الكبير، وتمنى من بقية الاتحادات في الدول العربية أن تحذو بما يقوم به اتحاد الإمارات لكرة السلة بقيادته الوفية والمخلصة للعبة وكوادرها بقيادة اللواء إسماعيل القرقاوي وإخوانه أعضاء مجلس الإدارة.

فني وجماهيري

وعن المباراة الختامية للبطولة بنسختها الــ 26 قال حناوي إن شهادتي بها مجروحة، ولكنني لا بد من الإشارة بل الإشادة والإعجاب بكل ما شاهدته كغيري من قيادات اللعبة والمسؤولين عن هذا العرض الجميل، والذي وصفه بالرائع من حيث العرض الفني الذي قدمه أبناء لبنان بالمواجهة النهائية للبطولة والتي شكلت مسك الختام للبطولة، بكل جوانبها الفنية والبدنية وحتى الجماهيرية من كل الجنسيات والأعمار، وخاصة بتواجد الجمهور اللبناني الذي يعشق هذه الرياضة النبيلة، بفنياتها وإبداعات لاعبيها، والتي لم تخلو من الإثارة والندية وحتى حبس الأنفاس لمعرفة البطل بالنهاية.

واعتبر الوزير أن الجميع فائز بهذه البطولة التي تتواصل نجاحاتها وتعود بالفوائد الجمة على الجميع، وبنهاية حديثة أعرب عن اعتزازه بتواجده بدولة الإمارات العربية المتحدة وعلى أرض دبي، مؤكداً أن الإمارات تمثل بلدي الثاني، كما هو عند الجميع، في ظل قيادتها الحكيمة وشعبها الوفي والمعطاء بل المضياف، متمنياً أن تتواصل مثل هذه التظاهرات الرياضية الهادفة والمنشودة.

رعاية

العزب: مصر للطيران تدعم كل الأندية

أكد محمد العزب المدير الإقليمي لمصر للطيران في دبي والإمارات الشمالية، حرص الشركة على دعم كل الأندية المصرية، وقال إن فريق الزمالك قدم عروضاً قوية ولوحظ مدى تأثره لغياب بعض اللاعبين الأساسيين، لافتاً إلى تحسن أداء المحترفين الأجانب في مباراتي الاتحاد الليبي والفلبين، وأضاف إن مصر للطيران تدعم أي فريق مصري في بطولة عربية وبلد حبيب على قلوب الجميع.

وأشاد العزب بنجاح البطولة وحسن التنظيم مهنئاً الجهة المنظمة على هذا النجاح ومشيداً بالجهود التي بذلها اتحاد كرة السلة والمنسق العام الحكم الدولي السابق عوض سامي والتي ساهمت بالوصول للهدف المنشود.

تقدير

تكريم حكام المباراة النهائية

حرصت اللجنة المنظمة على تكريم طاقم حكام المباراة النهائية، وهم الدوليون يعقوب غابش وسالم الزعابي من الإمارات ومحمد العميري من الكويت، كما قدمت هدية خاصة للمحاضر الدولي قاسم دعدوش. وحرص حكمنا الدولي يعقوب غابش أحد أبرز نجوم البطولة، على تقديم هدية قيمة للمراقب والمحاضر الدولي قاسم دعدوش، تقديراً للجهود الجبارة التي بذلها طوال البطولة.

تقييم

ابن عثمان: الاتحاد الليبي قدم الممكن

قال أشرف بن عثمان صاحب شركة ستار فود الراعي لفريق الاتحاد الليبي، إن الظروف الصعبة التي تعاني منها الأندية الرياضية بسبب الأحداث الجارية حالياً في ليبيا، أثرت على استعدادات الفريق ونتائجه في البطولة.

وأضاف إن الشركة ترعى لأول مرة بطولة رياضية وهو على قناعة تامة أن تلك الرعاية ستعود بفوائد عدة على الشركة. وأشاد بن عثمان بحسن التنظيم وبمستويات الفرق المشاركة.

تكريم الضيوف والرعاة ونجوم البطولة المميزين

 قام إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد كرة السلة رئيس اللجنة المنظمة بإهداء درع الاتحاد لوزير الشباب والرياضة اللبناني عبد المطلب حناوي الذي تابع المباراة النهائية، مشيداً بنجاح البطولة وبالمستوى الرائع لفريقي الرياضي والحكمة.

وكما قدم القرقاوي درعاً تذكارية لإبراهيم عبد الملك الأمين العام لهيئة الشباب والرياضة، وأهدى القرقاوي درعاً تذكارية إلى سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ودرعاً تذكارية إلى محمد عبد الله الحاج نائب رئيس مجلس الإدارة لجهوده المميزة للعبة.

الرعاة يكرمون

وكانت الشركات والمؤسسات الراعية للبطولة والفرق قد خصصت الجوائز والهدايا القيمة لأصحاب الألقاب والمميزين والمساهمين في النجاح، وقد حصل اللاعب أحمد إبراهيم «الرياضي» أحسن لاعب شامل حصل على جائزة مقدمة من السوق الحرة دبي، والأميركي جهمار يونج «الرياضي» هداف البطولة وحصل على جائزة مقدمة من أتليس رود، والأميركي تيريل ستوجلن «الحكمة» هداف الثلاث نقاط وحصل على جائزة مقدمة من برزم، وفاز اللاعب نفسه بجائزة أحسن صانع ألعاب والمقدمة من أندون.

وفاز المغربي عبد الكريم زويتة «سلا» بلقب أفضل جناح وحصل على جائزة مقدمة من مجموعة شركات صدف، والأميركي مارشال «الحكمة» أحسن لاعب ارتكاز حصل على جائزة مقدمة من بي 360، وفاز الإماراتي محمد عبد اللطيف أحسن لاعب واعد وحصل على جائزة مقدمة من السيف للمقاولات.

الفريق المثالي

ومنحت اللجنة الفنية منتخب الإمارات جائزة الفريق المثالي وحصل على جائزة مقدمة من مصر للطيران، والصربي سلوبودان «الرياضي» أحسن مدرب حصل على جائزة مقدمة من أرامكس، أحمد جودت شاكر «الرياضي» أفضل إداري حصل على جائزة مقدمة من مطعم كيف، والكويتي محمد العميري أفضل حكم حصل على جائزة مقدمة من ليف فري، وجائزة الصحافة الخارجية المقدمة من شركة السيف وفاز بها الزميلان صلاح أورفلي من سوريا ويوسف دبوس من لبنان.

تكريم الشركات

قام اتحاد كرة السلة بتكريم الشركات والمؤسسات التالية مجلس دبي الرياضي والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومجلس الشارقة الرياضي والقيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الصحة دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي والنادي الأهلي، نادي الشباب ومنسق البطولة الحكم الدولي السابق عوض سامي وليف فري وسيف للمقاولات وطيران الإمارات ومجموعة الحبتور والسوق الحرة دبي ومصر للطيران وموانئ دبي العالمية وستار فوود ورود وريوس وأتلتيس رود ومسافي وجمعية الاتحاد التعاونية وهيئة كهرباء ومياه دبي ومجموعة شركات صدف وقناة دبي الرياضية وقناة الشارقة الرياضية وقناة أبوظبي الرياضية وتلفزيون المستقبل وفي أي بي سكورتي وفندق هواليداي إن ديرة ومطعم كيف.

Email